العناية بالوجه

طرق تطويل الرموش

تجدد الرموش نفسها بشكل طبيعي كل 6 الى 12 أسبوعا، وإذا كنت ترغب في تطويل الرموش بسرعة أكبر، فهناك عدة طرق يمكن تجربتها، وهي طرق تحتاج الى ممارستها بانتظام، والصبر على النتائج التي قد لا تكون واضحة إلا بعد مدة.

طرق تطويل الرموش

لدى الرموش دور مهم في حماية العينين من النفايات الخفيفة الطائرة، وتعمل على تحذيرها من اقتراب أي أجسام قد تشكل خطرا عليها، كما انها تجعل شكل العيون اكثر جمالا، خاصة تلك الرموش الطويلة.

على شبكة الانترنت، سوف تجد العديد من الوصفات المنزلية الطبيعية، لكن لم يتم إثبات أي واحدة من تلك العلاجات، وفي بعض الحالات قد تسبب تلفا في العين أو الرموش.

اقرأ أيضا: فوائد زيت فيتامين e للرموش والحواجب

طرق تطويل الرموش

طرق تطويل الرموش

استخدام دواء بماتوبروست

دواء بماتوبروست هو دواء معتمد من قبل مؤسسات صحية عدة لتطويل الرموش وجعلها اكثر سمكا، وهذه الطريقة هي الوحيدة المثبتة، والدواء تم في الأصل تطويره كدواء لعلاج الجلوكوما، أما تسريع نمو الرموش فهي واحدة من الآثار الجانبية له.

قبل استخدام هذا العلاج تحتاج الى استشارة الطبيب، وفي حالة موافقته، سوف يقدم الدواء عند استخدامه يوميا لشهرين نتائج كاملة في اطالة الرموش، وبمجرد البدء في اتباع هذه الطريقة، سيتوجب عليك الاستمرار للحفاظ على النتائج.

تجربة بماتوبروست بدون استشارة الطبيب قد تكون لها عواقب وخيمة على صحة العين، ومن أشهر الآثار الجانبية التي قد يسببها هذا الدواء هي تغير لون قزحية العين، والتسبب في تغير لون الجلد، أو تهيج وانتفاخ حول منطقة العين.

اقرأ أيضا: جل بليفاجيل Blephagel لتنظيف الرموش والجفون

طرق تطويل الرموش

طرق تطويل الرموش

العلاجات المنزلية

عند الذهاب الى النوم، اغسلي وجهك جيدا من المكياج، واسكبي زيت الزيتون في طبق أو وعاء، وباستخدام قطعة قطن صغيرة، افركي رموشك برفق بدون الضغط عليها أو جعل الزيت تدخل إلى العين، وبمجرد الاستيقاظ من النوم، اغسلي وجهك مرة اخرى.

من خلال اتباع هذه الطريقة بانتظام، يمكن الحصول على رموش أكثر سمكا في شهرين الى ثلاث أشهر، ومع أن هذه الطريقة تعد من اشهر العلاجات، إلا أنها غير مثبتة علميا مثل العلاجات المنزلية الاخرى.

الفازلين علاج منزلي آخر يمكنه المساعدة في نمو الشعر، عبر وضع كمية على الرموش قبل النوم وغسله في الصباح، أو تجربة الشاي الاخضر الذي يستخدم تماما مثل زيت الزيتون، يوضع في المساء ويغسل في الصباح.

اقرأ أيضا: فوائد زيت الخروع للرموش

طرق تطويل الرموش

طرق تطويل الرموش

تنظيف الرموش

العناية الجيدة بصحة الرموش تجعل الرموش أكثر قوة، ونتيجة لذلك، سوف تنمو بشكل أسرع وتصبح أكثر سمكا.

تساعد ممارسة النظافة على تحفيز نمو الشعيرات، ومن هذه الممارسات، استخدام عصا الماسكارا الخالية من المكياج، وتصفية الرموش بلطف لمدة لا تزيد عن خمس دقائق، وهذه العملية قد تساعد على إزالة الرموش الهشة وتقوية الاخرى.

المراجع
المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

اترك تعليق