العناية بالبشرة

وصفات طبيعية لتقشير البشرة

التقشير هي عملية ازالة خلايا الجلد من الطبقة العليا من البشرة، وظهور خلايا الجلد الجديدة، تحدث بشكل طبيعي، لكنها قد تتباطأ لعدة اسباب مثل جميع عمليات الجسم الاخرى، ولعلاج هذه المشكلة، يمكن الاعتماد على وصفات طبيعية لتقشير البشرة.

وصفات طبيعية لتقشير البشرة

الوصفات الطبيعية طريقة سهلة يمكنها تحفيز استبدال خلايا الجلد القديمة بالجديدة، وهذه الوصفات نكون بامس الحاجة اليها عند التقدم في السن، ففي تلك الفترة العمرية تصبح العملية ابطأ، وتحتاج الى تحفيز ومساعدة.

عملية التقشير تجعل البشرة أكثر إشراقا، وهذا السبب يجعل الكثير من الناس يسرعون العملية عبر وسائل قد تكون بعضها خاطئة مع آثار جانبية خطيرة، خاصة عند استخدامها على البشرة في منطقة الوجه.

ازالة الطبقة العليا من الجلد باستخدام الأدوات وتقشيرها باليد تجعل البشرة معرضة اكثر للسموم واشعة الشمس الضارة، لهذا السبب تظل الوصفات الطبيعية هي الوسيلة الأفضل والصحية.

اقرأ أيضا: كل ما تحتاجين معرفته عن تقشير الوجه انواعه وفوائده

وصفات طبيعية لتقشير البشرة

وصفات طبيعية لتقشير البشرة

وصفات طبيعية للتقشير

وصفة الملح للتقشير

وصفة تستخدم على البشرة لكن ليس على الوجه، لانها غير متناسبة مع خصائص البشرة في الوجه، وهي تحتاج الى نصف كوب من الملح، ونصف كوب من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت اللوز حسب الرغبة، والى 15 قطرة من الزيت العطري إن أمكن.

تقوم بخلط الملح مع الزيت التي ترغب في استخدامها في الوصفة، و نمزجها جيدا، و نضيف لها قطرات الزيت العطري الأساسي، ومن ثم تضعها على البشرة وتفركها برفق شديد، واخيرا تغسلها بالمياه الدافئة.

وصفة السكر للتقشير

وصفة سهلة التحضير تحتاج الى كوب واحد من السكر المحبب (سكر المائدة)، ونصف كوب من زيت اللوز أو زيت بذور السمسم أو أي زيت نباتية اخرى، و15 قطرة من زيت العطر الاساسي حسب رغبتك.

تقوم بخلط الزيت مع السكر جيدا، وتضيف لهما 15 قطرة من زيت العطر الاساسي، ثم تضع الخليط على البشرة باستخدام اليد او قطعة قماش نظيفة، وقم بفرك المنطقة بلطف بحركات دائرية.

وصفة الشوفان للتقشير

الشوفان هو مكون شائع الاستخدام في علاجات مشاكل البشرة، ويمكنه أن يقدم نتائج جيدة في البشرة في كامل الجسم، لكن مع الاحتياط أكثر عند استخدامه كمقشر في الوجه، لتجنب التسبب في اي خدش او تهيج.

تحتاج لهذه الوصفة ملعقتان كبيرتان من دقيق الشوفان الناعم، ونفس القدر من السكر المحبب والسكر البني، ونصف كوب من زيت اللوز، وملعقة صغيرة من جوز الطيب، ومن ثم تخلط جميع المكونات معا وضع العجينة على البشرة وفركها بلطف.

اقرأ أيضا: فوائد الزبادي والشوفان للوجه

وصفات طبيعية لتقشير البشرة

وصفات طبيعية لتقشير البشرة

وصفة صودا الخبز

وصفة غير مكلفة لتقشير البشرة لا تحتاج سوى لكمية صغيرة من صودا الخبز، تمزجها باليد مع غسول الوجه من سيتافيل (Cetaphil) حتى الحصول على عجينة، توضع على الوجه وتفركها ببطء في حركات دائرية.

بنفس الخطوات، يمكن مزج صودا الخبز مع مكونات اخرى، مثل العسل أو زيت جوز الهند، ودائما يجب الحرص على الفرك بلطف شديد لتجنب التسبب في أي ضرر للبشرة على الوجه.

مقشرات طبيعية للبشرة

العسل. يساعد العسل على تسريع عملية التقشير، ويعمل ايضا على ترطيبها، وخاصة البشرة في الوجه، كل ما تحتاج له هو اخذ ملعقة صغيرة من العسل ووضعها على اليد وفرك الوجه بها برفق، ومن ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

الزبادي. هو مصدر مهما لحمض اللاكتيك، وهذا الحمض يمكن العثور عليه في العديد من علاجات العناية بالبشرة، لما له من خصائص علاجية مثل تنعيم البشرة وتقشيرها، فقط ضع الزبادي على البشرة وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم تنظيفه.

خل التفاح. يمكن أن يعالج خل التفاح مشاكل البشرة مثل القضاء على حب الشباب وتقليل الشوائب وتسريع عملية التقشير وتجديد البشرة لنفسها بسرعة أكبر، نظرا لما يحتويه من أحماض تساعد على ذلك، وخاصة حمض اللبنيك وحمض التفاح.

اقرأ أيضا: كيفية تقشير البشرة الدهنية الحساسة

وصفات طبيعية لتقشير البشرة

وصفات طبيعية لتقشير البشرة

المراجع
المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

اترك تعليق