سلطنة عمان

الشواطىء في سلطنة عمان

على الرغم من أن سلطنة عمان معروفة بوديانها وجبالها الساحرة، إلا أنها تتمتع أيضًا بخط ساحلي رائع يواجه الخليج العربي وبحر العرب وخليج عمان، وفيما يلي قائمة بأجمل الشواطىء في سلطنة عمان .

الشواطىء في سلطنة عمان

شاطئ القرم، مسقط

يقع هذا الشاطئ في العاصمة مسقط وهو واحد من أطول الشواطئ في عمان، ويتميز بروعة أشجار النخيل لتوفير الظل، ما يجعله مكانًا رائعًا للنزهات.

الشاطئ مفعم بالحيوية مع الرياضات المائية المتنوعة، ولكونه يقع في قلب المدينة، فستكون عند زيارته بالقرب من مراكز التسوق والفنادق الرائعة.

شاطئ المغسيل صلالة

الشواطىء في سلطنة عمان

الشواطىء في سلطنة عمان

يمكن العثور على شاطئ المغسيل في جنوب عمان في مدينة صلالة، ويتميز بفجوات الكهوف المنهارة جزئيًا قبالة الشاطئ، مع المنحدرات الساحرة، حيث يمكنك الحصول على منظر جميل وإطلالة على حدود اليمن.

عبر ساحل الشاطئ الذي يبلغ طوله 7 كيلومترات، يمكنك العثور على نباتات مثل أشجار الموز وجوز الهند التي تمنح الشاطىء أجواءً هادئة، وبالقرب من هذا الشاطئ يوجد طريق وعر للباحثين عن الإثارة.

شاطئ قنتب، مسقط

هناك العديد من التكوينات الصخرية الرائعة على طول هذا الشاطئ الصخري، الذي يمنحك الفرصة للاستمتاع بالسير على الأقدام، وأيضًا ركوب زوارق الكاياك المتاحة للإيجار لاستكشاف مياه الشاطئ الساحرة.

شاطئ طيوي، مسقط

يتمتع هذا الشاطىء برمال بيضاء ناعمة ومياه زرقاء باردة للسباحة، كما أن هناك برك الصخور القريبة التي تكون أكثر دفئًا إلى حد ما، ولكون المياه هنا واضحة بشكل رائع، فيعد الشاطىء مكانًا شهيرًا للغطس، كما يوفر الشاطئ بيئة جميلة لقرية تيوي المجاورة مع مزارعها الطبيعية، لذا فيفضله الكثير من الزائرين.

شاطئ يتي، مسقط

الشواطىء في سلطنة عمان

يقع شاطئ يتي على بعد حوالي 28 كم من وسط مدينة مسقط، وهو أحد الشواطئ المنعزلة والأقل شهرة في عمان، وهو معروف كموقع تخييم خارج مدينة مسقط مع منحدرات صغيرة وخلجان وحواف صخرية وبيئة معزولة إلى حد ما مثالية للأزواج الباحثين عن الخصوصية.

يحتوي الشاطئ على رمال ناعمة رائعة ومياه صافية مع صيد الأسماك والسباحة والتخييم وفرص نزهة يومية، هناك أيضًا قرية صيد قريبة حيث يمكن للزائر التفاعل مع السكان المحليين واستئجار قارب.

عند غروب الشمس، يعد شاطئ يتي مثاليًا للمشي لمسافات طويلة لمشاهدة الشمس وهي تغرب في الأفق بمجموعة من الألوان الحمراء والبرتقالية.

 جزيرة مصيرة

تقع هذه الجزيرة على الساحل الجنوبي لسلطنة عمان، وهي أكبر جزيرة في البلاد، حيث يبلغ طولها أكثر من 95 كيلومترًا.

تتمتع جزيرة مصيرة برمال ذهبية جميلة وموجات شديدة، ما يجعلها بقعة شهيرة لركوب الأمواج، كما يمكنك الاستمتاع بالرياضات المائية الأخرى هنا مثل رياضة ركوب الأمواج الشراعي التي تشتهر بها مياه الجزيرة الضحلة.

من حيث الطقس، جزيرة مصيرة أكثر برودة بكثير من البر الرئيسي حيث تتلقى رياح باردة من بحر العرب.

شاطئ البستان، مسقط

هذا الشاطىء هو شاطئ خاص يقدم تجربة شاطئية فاخرة، مع توفر معدات الغوص مجاناً لاستكشاف المياه، وفرص الاستمتاع بكراسي الاستلقاء أثناء النظر إلى الجبال المطلة على الشاطئ ، مما يمنحك شعورًا بالخصوصية، على عكس الشواطئ العامة في عمان.

شاطئ السوادي، بركاء

الشواطىء في سلطنة عمان

يطلق على هذا الشاطىء أيضًا شاطئ الطيران نظرًا لقربه من نادي الطيران في حي العذيبة، وهو مكان عائلي شهير وهو دائمًا مليء بالحياة والطاقة.

شاطئ خلوف، جنوب مسقط

لا يعد شاطئ خلوف مكانًا شهيرًا لصيد الأسماك من قبل السكان المحليين فحسب، ولكنه أصبح مؤخرًا منطقة سياحية، ومع وجود عدد قليل جدًا من المنتجعات القريبة، ستشعر عند زيارة هذا الشاطىء وكأنك على شاطئ خاص.

يتميز هذا الشاطىء بكثبان رملية تلوح في الأفق قبل أن تصل إلى المياه الصافية، لتذكيرك بمجموعة واسعة من التضاريس العمانية، كما يعد هذا الشاطىء مكان رائع للذهاب للغطس بالإضافة إلى التخييم.

شاطئ مرجان، مسقط

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بمياه هادئة واضحة بحيث يمكنك النظر إلى قدميك، فإن شاطئ مرجان هو المكان المناسب لك، كما أنه مكان شهير للمبتدئين في الغطس وأولئك الذين يرغبون في رؤية بعض الحياة البحرية الملونة دون المغامرة في البحر، لأن المياه ضحلة مع الشعاب المرجانية الملونة على طول الشاطئ.

يقع الشاطئ على بعد 4 أميال غرب ميناء الرحلات البحرية في منطقة رأس الحمراء ، ويمكن الوصول إليه عن طريق البر، وإذا كنت تريد الاسترخاء، فهذا مكان جيد لك.

المصدر

اترك تعليق