البحرين

الحدائق العامة في البحرين

تعتبر الحدائق وسيلة رائعة للاستمتاع بالوقت مع العائلة والأصدقاء أو الحصول على بعض الوقت الهادئ وسط الطبيعة، فضلا عن السير على الاقدام، والركض، وركوب الدراجة، وممارسة اليوغا والقيام بنزهة ممتعة، ولا يختلف الأمر في البحرين، التي تضم العديد من الحدائق والمتنزهات الجميلة، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على أفضل الحدائق العامة في البحرين .

الحدائق العامة في البحرين

هل تعلم أن هناك أكثر من 150 حديقة عامة في البحرين؟

يوجد في البحرين عدد متزايد من الحدائق الحضرية العامة حيث يمكنك الاستمتاع بالهواء الطلق، كما تتوفر أماكن للعديد من الأنشطة لجميع الأعمار، وتحتوي معظم الحدائق على الكثير من المناطق المظللة، وبعضها مليء بالخضرة، وهي أماكن جميلة لمتابعة القراءة أو الدردشة مع الأصدقاء، ويوجد في العديد منها ملاعب للأطفال وحتى ملاعب (مجانية)، علما بأنه تختلف المرافق المتاحة في كل حديقة.

حديقة الأمير خليفة بن سلمان

الحدائق العامة في البحرين

الحدائق العامة في البحرين

تتميز هذه الحديقة بهيكلها وأجواءها الفريدة وهي أكثر الأماكن إثارة للاهتمام بين الحدائق العامة، فلديها بحيرة اصطناعية في المنطقة الوسطى، مما يجعل مظهرها أكثر جاذبية.

تقع حديقة الأمير خليفة بن سلمان في الحد وتشتهر بمنطقة التزلج في الهواء الطلق وغرفة الألعاب وركوب الخيل ومنافذ التسوق وتناول الطعام، وهناك بحيرة حيث يمكنك استئجار قارب، كما يمكنك أيضًا استئجار دراجة إذا كنت ترغب في التجول في الحديقة.

تحظى هذه الحديقة التي تبلغ مساحتها 80 ألف متر مربع بشعبية كبيرة بين الزائرين، بفضل العدد الهائل من الأنشطة التي يمكنك تجربتها هناك، بما في ذلك حديقة تزلج، ومناطق لعب للأطفال، وإذا شعرت بالجوع، فهناك الكثير من أكشاك الطعام التي يمكنك التوجه إليها أيضًا.

حديقة دوحة عراد

يقع منتزه دوحة عراد على طول طريق خليفة الخبير السريع في المحرق، و يأتي الكثير من الزائرين إلى هناك للركض أو الجلوس على المقاعد المظللة أو تناول الطعام في المطاعم القريبة، مع الاستمتاع بإطلالة خلابة على الخليج، حيث يمكنك رؤية الطيور المهاجرة والحياة البحرية الأخرى.

حديقة دوحة عراد مليئة بالمرافق بما في ذلك ألعاب الأطفال وكراسي الاستلقاء والمطاعم وغرف الصلاة.

الحديقة الكبرى

الحدائق العامة في البحرين

الحدائق العامة في البحرين

تحتوي الحديقة الكبرى في المحرق على منطقة لعب للأطفال، فضلا عن ملعب للكرة الطائرة وملعب لكرة القدم أيضًا، علاوة على ذلك، يوجد بها الكثير من المرافق والخدمات المريحة، بما في ذلك منطقة لعب للأطفال، وامن ومراحيض عامة

 حديقة الأندلس

الحدائق العامة في البحرين

تحتوي هذه الحديقة في وسط المنامة على الكثير من الأشياء لتستمتع بها أنت والصغار، فهناك عدد من الملاعب ومناطق الجلوس وملعب تنس، وإذا شعرت بالملل، فهناك معرض فني، كما تفتخر حدائق الأندلس أيضًا بمجموعة واسعة من الزهور والنخيل،  فضلا عن مساحة كبيرة للنزهات أو ممارسة الرياضة، لتستمتع بها أثناء زيارتك للبحرين.

حديقة شاطئ البديع

تشتهر حديقة البديع النباتية بالنباتات العطرية والزهور الجميلة وأشجار النخيل الشاهقة، كما أن هناك مقاعد في الحديقة لتسترخي فيها، بالإضافة إلى أكشاك الطعام للتجار والبائعين، كما أن هناك سوق سنوي للمزارعين في الهواء الطلق يقام هنا من ديسمبر إلى أبريل.

اقضِ صباحك في حديقة البديع النباتية ثم اتجه إلى طريق حديقة البديع، حيث تحتوي هذه الحديقة على ملاعب للأطفال وممرات جميلة، ولكن إذا شعرت بالملل، يمكنك دائمًا العبور إلى الشاطئ العام هنا.

وتعد حديقة البديع مكان رائع للاستمتاع مع العائلة والاصدقاء، وبصرف النظر عن المقاعد والمروج، يوجد بها نوافير وملعب للأطفال. ولكن ما يجعل هذه الحديقة فريدة من نوعها هو الشاطئ العام على طول جانبها.

لاجون بارك

يوفر هذا المكان إطلالات جميلة على الواجهة البحرية، كما توفر هذه الوجهة الجميلة الموجودة في جزر أمواج الكثير من المقاهي والمطاعم إذا كنت بحاجة إلى تناول وجبة خفيفة في نزهة، كم يمكنك أيضًا استئجار دراجات هنا إذا كنت ترغب في ممارسة الرياضة.

المصدر

المصدر

اترك تعليق