العناية بالبشرة

كريم طبيعي لازالة حروق الشمس

مع كل فصل صيف، يبحث الجميع عن حلول للتخلص من الحروق التي تسببها اشعة الشمس، وبلا شك، تظل الحلول الطبيعية أفضل ما يمكن الإعتماد عليه، وفيما يلي كريم طبيعي لازالة حروق الشمس.

حروق الشمس

قبل التفكير في خطة عمل لعلاج حروق الشمس، يجب في المقام الأول منع تكرار الامر مرة اخرى، عبر استخدام واقي الشمس في كل مرة تتعرض فيها للأشعة فوق البنفسجية، ليس فقط من الحماية من الحروق، وانما أيضا أمراض مثل سرطان الجلد.

حروق الشمس مشابهة للحروق التي يمكن أن يتعرض لها الجلد من الفرن، واول خطوة تقوم بها عند التعرض لهذه الحروق، هو غسل البشرة جيدا للتخلص من اي زيوت او اوساخ، وعدم تقشيرها، لأن الأمر قد يزيد من تهيج البشرة.

تقوم بوضع مرطب على الحروق بلطف، واحرص على أن تكون بكميات قليلة لكي لا تحبس الحرارة وتمنع الجلد من التبريد، وكلما تم تبريد منطقة الحروق بشكل اسرع، قل الضرر المحتمل على الجلد.

اقرأ أيضا: فوائد الشمس لجسم الإنسان

كريم طبيعي لازالة حروق الشمس

كريم طبيعي لازالة حروق الشمس

كريم طبيعي لازالة حروق الشمس

ترطيب البشرة بعد التعرض للاشعة الشمس هي خطوة مهمة حتى لمن لم يصب بحروق، فقط تأكد من وضع الكريم بعض الاستحمام، وهذا الكريم يحتاج مكونات هي :

  • 3 ملاعق كبيرة زيت زيتون مع بكورية طبية
  • 3 ملاعق كبيرة من جل الصبار
  • 1 ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو
  • 1 ملعقة صغيرة من زبدة الشيا
  • 1 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند
  • 1 ملعقة كبيرة من شمع العسل المبشور
  • 15 قطرة من زيت اللافندر

تذيب كل الزيوت مع الزبدة وشمع العسل في غلاية بحرارة متوسطة حتى تصبح جميع المكونات سائلة، تضيف لها الزيت العطري مع مواصلة التحريك، تدع الخليط يبرد قليل، ثم اضف الصبار واخلط المزيج جيدا.

اقرأ أيضا: وصفات طبيعية تبييض وتفتيح البشرة

تضع الكريم بعد الظهيرة على الجلد المصاب بالحروق وافركه جيدا، وضعه مرة أخرى عند الاستيقاظ أو بعد الاستحمام، وقبل ذلك، استخدام الكريم على منطقة صغيرة من البشرة غير الوجه لمراقبة إن كان قد يسبب اي اثار جانبية.

كريم طبيعي لازالة حروق الشمس

كريم طبيعي لازالة حروق الشمس

علاجات منزلية لحروق الشمس

في المنزل، يمكن تجربة عدة علاجات طبيعية سهلة الصنع، من افضلها استخدام الصبار، ومع أن المتاجر مليئة بكريمات الصبار، إلا أن الذي ستقوم بصناعته منزليا سيكون اكثر امانا واقل تكلفة.

الصبار قادر أن يعالج الحروق الخفيفة ويقلل من التورم، كما يسرع ايضا من عملية الشفاء، فقط تقوم بوضع جل الصبار على الحروق، وتكرر العملية عدة مرات في اليوم حتى تختفي الحروق نهائيا.

اقرأ أيضا: فوائد غسول جل الصبار للوجه

تشمل العلاج الاخرى استخدام الكريمة الحامضة مع الحليب والماء، تقوم بخلط الجميع معا، وتفرك منطقة الحروق بالخليط، والانتظار لمدة 20 دقيقة قبل أن تنظفها بالماء وتجففها بالمنشفة.

المراجع
المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

اترك تعليق