الكويت

معلومات عن الجزيرة الخضراء في الكويت

تعد الجزيرة الخضراء في الكويت هي الوجهة المثالية للسياح المحليين والأجانب الذين يرغبون في الاستمتاع بالشمس والبحر، إذ تمتد على مساحة 785000 متر مربع، وهي الجزيرة الاصطناعية الأكثر شهرة في البلاد، ومن المؤكد أن الإطلالة الهائلة على الساحل المحيط بخليج الكويت ترضيك بجمالها الطبيعي الغني، كما يمكنك حتى عند الزيارة المشاركة في غوص السكوبا والأنشطة المغامرة الأخرى في البحر..مزيد من معلومات عن الجزيرة الخضراء في الكويت

معلومات عن الجزيرة الخضراء في الكويت

معلومات عن الجزيرة الخضراء في الكويت

معلومات عن الجزيرة الخضراء في الكويت

تقع الجزيرة الخضراء قبالة ساحل منتزه مدينة الكويت، وهي جزيرة اصطناعية في الكويت، افتتحت في فبراير 1988، لتصبح منطقة جذب سياحي شهيرة، وملاذ شعبي في الكويت،.

تحيط بالجزيرة صخور طبيعية يتم إحضارها من الفجيرة بالإمارات، وفي الواقع، يقال أنه تم استيراد الرمال حتى على شواطئ الجزيرة الخضراء من دول أخرى، كما تضم الجزيرة 50000 شجيرة ملونة وشتلات مزروعة هناك، وبكل الألوان والمساحات الخضراء.

هناك العديد من المرافق الترفيهية المثيرة للاهتمام التي يمكن العثور عليها في الجزيرة الخضراء، مما يجعلها ملاذ مثالي للعائلات، إذ تضم بحيرة اصطناعية ومدرج روماني وبرج يوفر إطلالة على الجزيرة من فوق مستوى سطح البحر.

 أشياء يمكن ممارستها في الجزيرة الخضراء

معلومات عن الجزيرة الخضراء في الكويت

معلومات عن الجزيرة الخضراء في الكويت

إذا كنت من محبي الشاطئ ، فهناك شاطئ رائع، حيث يمكنك الاستمتاع بأشعة الشمس، وعلى الرغم من أن الشاطئ ليس طويلًا، إلا أنه من المناسب قضاء يوم من الاسترخاء على الشاطئ.

هناك شيء لجميع أفراد الأسرة للاستمتاع على طول الشواطئ الرملية، بما في ذلك مسارات ركوب الدراجات والسير، وهناك أيضًا رحلات بالقطار متاحة لوسائل نقل أسرع، كما يمكن للزوار استئجار الدراجات واستكشاف المسارات بأنفسهم.

تحتوي الجزيرة على مسبح كبير سيستمتع به أي سباح، بالإضافة إلى ذلك، هناك برج مراقبة يوفر إطلالة رائعة، وهناك يمكن للزائر أن يرى الجزيرة بأكملها والمدينة المحيطة بها.

سيسعد أولئك الذين لديهم أطفال بسماع أن الجزيرة بها قلعة للأطفال مليئة بالملاعب والرياضات والشلالات التي ستستمتع بالصغار.

القطارات متاحة بسعر 250 فلس للشخص الواحد ويمكنك الاستمتاع برحلة كاملة حول الجزيرة.

المدرج الروماني بمثابة مكان لعروض الحفلات الموسيقية والاحتفالات المسرحية، ويمكن أن تستوعب 700 شخص في المرة الواحدة.

 بعض المعالم البارزة في الجزيرة الخضراء

معلومات عن الجزيرة الخضراء في الكويت

على طول الجانب الشرقي من الجزيرة ، يوجد حمام سباحة بعمق 2.5 م إلى 3 م.

تقدم الجزيرة مجموعة من خيارات الترفيه بما في ذلك مدرج بسعة جلوس تتسع لـ 700 شخص على الأقل.

يوجد برج سياحي بطول 35 مترًا في الجزيرة ، مع خزان مياه علوي، عند الوقوف فوق البرج ، يمكن للزوار الاستمتاع بإطلالة على الجزيرة بأكملها.

يحتوي البرج أيضًا على قلعة للأطفال مع العديد من الغرف والقنوات والممرات والسلالم الحلزونية والشلالات.

يوجد على جانبي الجزيرة مطعم ومركز خدمة مجهز تجهيزًا جيدًا، هناك الكثير من المساحة والخيارات للعب مع العائلة، بما في ذلك ملعب للأطفال وقلاع القفز القابلة للنفخ وخيارات لركوب القطار ومسار جيد للسير وتأجير الدراجات، وقبل كل شيء فرصة لتناول وجبة نزهة في الهواء الطلق.

معالم الجذب بالقرب من الجزيرة الخضراء

أبراج الكويت، حديقة الشهيد، البروميناد مول، متحف بيت العثمان.

معلومات للزوار

لدخول الجزيرة، عليك أن تدفع حوالي 1 دينار كويتي للشخص الواحد مقابل رسوم الدخول .

يجب أن يدرك الزوار أن الوصول اليومي إلى الجزيرة مفتوح من الساعة 9:00 حتى 23:00 مساءً

موقع الجزيرة الخضراء

شارع الخليج العربي بالقرب من أبراج الكويت.

المصدر

المصدر

اترك تعليق