الكويت

معلومات عن أماكن الشواء في الكويت

إن كنت تبحث عن مكان للاستمتاع بالشواء في الهواء الطلق عند زيارة الكويت، فإليك مجموعة من أفضل تلك الأماكن التي تضمن لك قضاء وقت ممتع مع العائلة.. معلومات عن أماكن الشواء في الكويت .

معلومات عن أماكن الشواء في الكويت

شاطئ المسيلة

معلومات عن أماكن الشواء في الكويت

معلومات عن أماكن الشواء في الكويت

تأسس شاطئ المسيلة في أغسطس 1986، ومساحته 73000 متر مربع، ويعتبر أكبر شواطئ الكويت، ويشتمل الشاطئ على مسبح وحديقة جميلة وألعاب مائية وبارات للوجبات الخفيفة والآيس كريم وكافتيريا صغيرة، و تتوفر شوايات الشواء أيضًا على جانب الشاطئ.

الشاطئ نظيف وهناك الكثير من الطاولات والكراسي وكراسي الاستلقاء التي يمكنك استخدامها مجانًا، يمكنك أن تقدم بعض البقشيش لموظفي التنظيف لمساعدتك، علما بأن هناك شوايات منتشرة على طول الشاطئ، ولكن ستحتاج إلى الذهاب مبكرًا إذا كنت ترغب في الحصول على إحداها في مكان جيد أو قم بإحضار الشواية الخاصة بك.

شاطئ العقيلة

العقيلة هو شاطئ خاص في الكويت، يشتهر كمكان ساحلي للنزهات وشواء، حيث يقع في الفنطاس، على بعد 20 كم جنوب مدينة الكويت.

ويعد الشاطىء بقعة نزهة محببة للعائلات وبشكل خاص في عطلات نهاية الأسبوع، إذ يتمتع بحدائق جميلة ومنطقة شاطئ جميلة مناسبة للسباحة وآمنة تمامًا.

هناك مرافق للشواء وغرف تغيير الملابس والعديد من الأنشطة لإبقاء الأطفال مستمتعين، وهناك مناطق للعب ومنزلقات منطاد الهواء الساخن ومناطق عشبية وملاعب كرة سلة وحديقة تزلج ومنافذ للطعام والشراب.

هناك أيضًا الكثير من الكراسي والطاولات التي يمكنك استخدامها مجانًا، ومرة ​​أخرى سيقوم الموظفون بتنظيفها لك، ويمكنك أن تحضر الشواية الخاصة بك، وتنشئ محطة للشواء في مكان مظلل لطيف.

الجزيرة الخضراء

تقع الجزيرة الخضراء على طول ساحل الكويت وهي وجهة شهيرة للسكان المحليين والزوار على حد سواء، وفي الواقع، هي الجزيرة الاصطناعية الوحيدة في المنطقة بأكملها.

وتعد الجزيرة الخضراء هي المكان المثالي للاسترخاء، فعلى طول الجزيرة سيجد الزائر مطاعم ومقاهي، كما يمكن للعائلات التي ترغب في قضاء الوقت معًا الاستفادة من مرافق الشواء والاستمتاع بنزهة في الهواء الطلق معًا.

خلال المواسم المعتدلة، يمكن لك السير أو ركوب الدراجات على طول المسارات لقضاء الوقت مع أحبائك، و إذا كان الزوار بحاجة إلى استراحة من صخب المدينة، فإن مجرد الجلوس على طول الساحل يوفر إطلالات رائعة على المدينة.

الدخول 1 دينار كويتي للفرد والأطفال دون سن 2 مجاني.

حديقة الأحمدي

معلومات عن أماكن الشواء في الكويت

تقع حديقة الأحمدي على مساحة تبلغ 166000 متر مربع، وهي واحدة من الميزات الأولى التي يراها الزوار والمقيمين  بها، وقد تم استخدام المنطقة التي يقع فيها المنتزه لعقود من للأنشطة الرياضية المختلفة، بما في ذلك ملاعب كرة القدم والرجبي والكريكيت، بالإضافة إلى ملاعب للأطفال.

واليوم، يضم منتزه الأحمدي أربع مناطق لعب للأطفال ومجمع مباني يضم مطاعم، بالإضافة إلى عدد من المرافق الرياضية الأخرى.

تتمتع تلك الحديقة بالكثير من المساحات الخضراء المفتوحة، ولكن بما أنك لا تستطيع الشواء على العشب، فإن الأماكن التي يُسمح لك فيها بالشواء قليلة ومعظم العائلات يقيمون الشواية على الأرصفة والممرات.

عامل الجذب الرئيسي هو حديقة الحيوانات الصغيرة الموجودة في الحديقة، والتي من المؤكد أن يستمتع بها الأطفال.

 حديقة الرقعي

تتمتع تلك الحديقة بالكثير من المساحات الخضراء، مع اماكن للعب الاطفال والاستمتاع بالسير على الأقدام، ما يجعلها أحد أجمل أماكن الشواء في الكويت.

لا يمكنك الشواء على العشب في الحديقة، وهناك عدد قليل من مناطق الشواء المخصصة المنتشرة في جميع أنحاء الحديقة، فعلى مدار اليوم، تطلق إعلانات تحذيرية عن الغرامات المفروضة إذا تم الشواء في المكان الخطأ.

كما هو الحال دائمًا، كن مسؤولًا واترك الفحم يبرد قبل التخلص منه واحمل معك بعض أكياس القمامة، واترك فقط آثار أقدامك خلفك.

مزارع ياسمين في الوفرة

على الرغم من أنه لا يمكنك أخذ شواية خاصة بك بالحديقة، إلا أنه مقابل 15 دينار كويتي، يمكنك استئجار واحدة من شوايات المزرعة والقيام بالشواء، حيث يوجد ملعب بجوار منطقة الشواء والعديد من طاولات النزهة المغطاة.

أيضا، مقابل رسوم 3 دينار كويتي للشخص الواحد، يمكنك رؤية الحيوانات الأليفة، بما في ذلك الإبل والأبقار والماعز والأرانب والدجاج والديك الرومي.

المصدر

اترك تعليق