الكويت

معلومات عن حلبة التزلج في الكويت

هل تبحث عن مكان لقضاء يوم صيفي حار في الكويت؟ هل تريد اكتشاف طريقة ممتعة لقضاء بعض الوقت الجيد مع عائلتك؟ إذن حلبة التزلج على الجليد في مدينة الكويت هي المكان المثالي لذلك، باعتبارها نقطة جذب كبيرة لعشاق التزلج، والحلبة الأولى من نوعها في منطقة الخليج والشرق الأوسط.. إليك معلومات عن حلبة التزلج في الكويت .

معلومات عن حلبة التزلج في الكويت

تاريخ حلبة التزلج

معلومات عن حلبة التزلج في الكويت

معلومات عن حلبة التزلج في الكويت

الحلبة ليست مجرد منشأة رياضية ولكنها تعتبر في الواقع معلمًا بارزًا في الكويت، حيث تم إنشاء هذه الوجهة الشهيرة للتزلج على الجليد في عام 1980، مما يجعلها أول حلبة للتزلج على الجليد في المنطقة بأكملها، وحتى يومنا هذا لا تزال تعتبر مركزًا ترفيهيًا محبوبًا للكويتيين.

الرياضة والترفيه

إلى جانب الألعاب الرياضية والتزلج على الجليد، تقدم الحلبة العديد من العروض والمهرجانات المختلفة، وغالبًا ما يتم استخدامها في الحفلات الموسيقية والفعاليات الثقافية وعروض الأسرة.

معلومات للزوار عن حلبة التزلج على الجليد

معلومات عن حلبة التزلج في الكويت

حلبة التزلج على الجليد في الكويت عبارة عن هيكل معماري ضخم تم بناؤه بالتعاون الوثيق مع فرنسا في أواخر السبعينيات، وتبرز هندستها الفريدة من نوعها وسط العديد من الأبراج الزجاجية التي تزين أفق مدينة الكويت، حيث صُمم الهيكل على شكل خيمة كبيرة الحجم، ويتضمن أعمدة خشبية داعمة، بالإضافة إلى بلاط مزخرف، مستوحى من أنماط نسيج السدو التقليدي.

وإلى جانب ذلك، تعد حلبة التزلج على الجليد ركيزة من تراث الكويت الوطني؛ فقد شكلت ذكريات الطفولة لمئات الآلاف من سكان البلاد.

حلبة التزلج الكبيرة

تحتوي حلبة التزلج على حلبتي تزلج، بما في ذلك، حلبة تزلج بحجم أولمبي (1800 متر مربع) يمكن أن تتسع لـ 1600 شخص بالإضافة إلى شرفة لكبار الشخصيات، وتضم أيضًا وسائل الراحة الأساسية الموجودة في حلبة التزلج هذه مثل غرفة تغيير الملابس، وتخزين المعدات، ومرافق الإسعافات الأولية، كما يمكن للزوار العثور على المشروبات والوجبات الخفيفة في الكافتيريا.

فضلا عن حلبة أصغر بكثير لمساحة 800 متر مربع تتسع لحوالي 600 متفرج، وقد يكون هذا أفضل للمبتدئين و / أو الأطفال.

من المفيد أن تعرف أن الحلبة قريبة من ديسكفري مول، مما يجعل من السهل على الزوار التسوق وتناول الطعام إما قبل أو بعد مغامرة التزلج على الجليد.

على الرغم من التوقف المرتبط بالغزو العراقي، إلا أن حلبة التزلج تعمل منذ ما يقرب من 4 عقود ، حيث ترحب بمئات الآلاف من الزوار سنويًا.

ساعات العمل

معلومات عن حلبة التزلج في الكويت

معلومات عن حلبة التزلج في الكويت

تعد الحلبة وجهة شهيرة للسكان المحليين والسياح المتزلجين الذين قد يرغبون في قضاء وقت ممتع بعد ظهر اليوم في دولة متنوعة وفريدة من نوعها هي الكويت.

ساعات عمل الحلبة من الساعة 8:30 إلى 22:00 مساءً.

أسعار الدخول

الدخول  3 دينار كويتي (نفس السعر لكل من البالغين والأطفال)، ويشمل ذلك تأجير الزلاجات أيضًا، لا تنسى إحضار جوارب سميكة، فحواف الزلاجات حادة.

تفتح حلبة التزلج من السبت إلى الخميس وتستغرق كل جلسة 1.5 ساعة.

8:30 صباحًا حتى 10 صباحًا

10:30 صباحًا حتى 12 مساءً

12:30 مساءً حتى 2 مساءً

2:30 مساءً حتى 4 مساءً

4:30 مساءً حتى 6 مساءً

6:30 مساءً حتى 8 مساءً

8:30 مساءً حتى 10 مساءً

المصدر

اترك تعليق