العناية الشخصية جمال ومكياج

طريقة تطويل الأظافر

توفر الأظافر الاصطناعية بديلا سهلا للحصول على اضافر طويلة، لكنها دائما ما تبدوا اصطناعية بشكل صارخ، وهذا قد يسبب حرجا لبعض النساء، ولا داعي الى البدائل، فالاظافر الطبيعية يمكنها ان تصبح اكثر جمالا وطولا مثلها مثل الأظافر الاصطناعية، وفيما يلي نقدم لك أكثر من طريقة تساعد على تطويل الأظافر.

طريقة تطويل الأظافر

استخدام عصير الليمون

الليمون يعد مصدرا مهما لفيتامين سي، وهذا الفيتامين يمكنه تحفيز الأظافر على النمو الصحي، كما يعمل  على تبيض وازالة بقع الأظافر صفراء اللون، وكل ما تحتاجه لهذه الوصفة هي ملعقة كبيرة من عصير الليمون و3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.

توضغ الزيت مع عصير الليمون في وعاء صغير وتخلطهما معا، يسخن المحلول لنصف دقيقة، ثم ضعي الخليط على الاظافر باستخدام قطعة من القطن لمدة 10 دقائق ثم الغسل بالماء الدافئ، وهذه العملية تكرر مرة واحد كل يوم.

طريقة تطويل الأظافر

طريقة تطويل الأظافر

عدم تقشير البشرة

البشرة حول الأظافر لها دور مهم في حمايتها من البكتيريا والجراثيم والفطريات، وهو أمر لا تعرفه الكثيرات، غير مدركات إلى أن إزالة البشرة يسمح للمخلوقات الصغيرة للوصول إلى داخل الظفر، ونتيجة لذلك، يبطئ نموها ويسبب لها مشاكل اخرى.

بمجرد تقشير البشرة حول الأظافر، تدرك اجسامنا ان شيئا خاطئا يحدث في تلك المنطقة، وكنوع من الحماية، تشجع البشرة على النمو مرة اخرى حول الاظافر، وهكذا تجد المراة نفسها في حلقة مفرغة من ازالة قطع الجلد في كل مرة.

اقرأ أيصا: طريقة تنظيف الأظافر

الاهتمام بالاظافر

تجعلنا الاظافر قادرين على القيام بالكثير من الامور بطريقة سهلة، مثل فتح علب الصودا وتقشير الاشياء الدقيقة وغيرها، لكن هذه الاستخدامات قد تؤثر سلبا على صحة الأظافر وشكلها، وخاصة لدى النساء.

حاولي عدم استخدام الأظافر كأدوات في كل مرة تسنح لك الفرصة في الاعتماد على شخص آخر، أو عند القدرة على استخدام أطراف الأصابع، وبمجرد قيامك بهذا، ستلاحظين كيف أنها أصبحت تنمو بطريق أسرع مما كانت من قبل.

طريقة تطويل الأظافر

طريقة تطويل الأظافر

اقرأ أيصا: فوائد زيت جوز الهند للاظافر

اتباع النظام الغذائي المناسب

كما هو الحال مع الشعر وبشرة الوجه، يمكن أن يؤثر ما تأكله في النظام الغذائي على صحة الاظافر، وأفضل الاطعمة الصحية التي ينصح بها، هي مصادر البروتين مثل العدس والدجاج والبروكلي، ومصادر اليوتين مثل البيض والسلمون والفول السوداني.

في المقابل، ينصح بالابتعاد عن الأطعمة المليئة بالدهون والمنخفضة الكربوهيدرات، وتجنب الاطعمة المصنعة، ووفقا لدراسة هولندية حديثة، أن الأشخاص الذين يستهلكون النظام الغذائي العضوي تكون لديهم اظافر اكثر قوة وصحية.

عصير البرتقال

البرتقال يتمتع بنفس خصائص الليمون المساعدة في تحفيز الأظافر على النمو وجعلها أكثر صحية، فقط تقوم بنقع الأظافر لمدة 10 دقائق في عصير الليمون، ثم غسلها بالماء الدافئ، ومن الأفضل اتباعها باستخدام المرطب.

ترطيب الأصابع

تعد الايادي الجافة مشكلة اساسية، تحتاج البشرة حول الأظافر الى نفس الاهتمام والعناية، وفي الاسواق يمكن العثور على العديد من المنتجات لترطيب البشرة، والتي تساعد على حمايتها وجعلها أكثر قوة.

اقرأ أيصا: فوائد زيت فيتامين e للاظافر

طريقة تطويل الأظافر

طريقة تطويل الأظافر

المراجع
المصدر 1
المصدر 2

اترك تعليق