الكويت

معلومات عن سوق المباركية في الكويت

سوق المباركية هو أحد أفضل الأسواق في الكويت، ويعد وجهة مميزة لمن يبحثون عن تجربة تسوق فريدة، وحتى إذا لم تكن تتطلع إلى إجراء أي عمليات شراء، فإن السوق لا يزال ممتعًا للغاية، حيث يتميز بالأجواء المليئة بالطاقة والإثارة، وسط الأكشاك التقليدية والمنتجات المحلية والحرفية الرائعة.. إليك المزيد من معلومات عن سوق المباركية في الكويت .

معلومات عن سوق المباركية في الكويت

موقع السوق

معلومات عن سوق المباركية في الكويت

معلومات عن سوق المباركية في الكويت

يقع السوق بين شوارع عبد الله المبارك وعبد الله السالم، وقد كان قديما مركز التجارة قبل اكتشاف النفط، ولا يزال يحتفظ بسحر خاص إلى يومنا هذا، عندما يتعلق الأمر بماضي الكويت، إذ تعكس الأكشاك تراث البلاد وثقافتها الغنية، وتتميز الأكشاك بكل شيء من الأعشاب والتوابل إلى الملابس والإكسسوارات.

إلى جانب كونه أحد أكثر أسواق الكويت شعبية بين الزائرين، يعد سوق المباركية أيضا، أحد أقدم الأسواق في البلاد، حيث يعود تاريخه، إلى أكثر من 200 عام، وعلى الرغم من أنه ربما تعرض لبعض الضرر خلال الغزو العراقي عام 1990، فقد تم ترميمه ليعاود استقبال الزائرين من جديد، وبالفعل فهو ليس فقط موطنًا للبائعين الذين يبيعون كل شيء من التوابل إلى الملابس، ولكنه أيضًا يضم متحفين رائعين.

بعد الغزو العراقي عام 1990، تعرضت البنية التحتية للسوق لأضرار بالغة، وتم إجراء أعمال التجديد اللازمة، مع لمسة من الحداثة في شكل عروض إضاءة ومناطق لعب للأطفال، وبالنظر إلى الصيف الحار في الكويت، تم تخطيط وبناء السوق لتزويد الزوار بالكثير من المناطق المظللة.

جولة التسوق في المباركية

معلومات عن سوق المباركية في الكويت

يمتد سوق المباركية عبر عدد من الشوارع في مدينة الكويت، حيث يمكنك اكتشاف التحف العربية والسجاد التقليدي والحرف اليدوية والأزياء التقليدية، ولكنك سترى أيضًا مجموعة رائعة من التوابل والأطعمة المحلية من حولك، فضلا عن المنسوجات والمجوهرات، والتي تم إنشاؤها محليًا، مع العديد من الأكشاك التي تبيع الحقائب المصنوعة حسب الطلب.

المتاحف

إن سوق المباركية فريد من نوعه بمعنى أنه يحتوي على متحفين صغيرين، وفي حين أنك قد لا تزور المنطقة لرؤية هذه المتاحف، إلا أنها تستحق الزيارة خلال رحلتك إلى السوق، ويسمى الأول كشك الشيخ مبارك، الذي كان في السابق مقر الشيخ مبارك الصباح، عندما كان يشرف على التجارة في المنطقة، فيما يقع المتحف الثاني في موقع أول صيدلية إسلامية في الكويت، ولا شك أنك ستتعلم الكثير عن تاريخ المدينة هناك، علما بأن الدخول إلى كل من هذه المتاحف مجاني.

المساومة في السوق

تمامًا كما هو الحال في أي سوق، من المرجح أن تجد بعض الأكشاك التي تبيع سلعًا مماثل، ولهذا السبب من الجيد دائمًا أن تتجول في السوق أولاً، بحيث يمكنك مقارنة الجودة والأسعار بين الأكشاك، علما بأن المساومة متوقعة عندما يتعلق الأمر بإجراء عمليات شراء من أكشاك السوق، ومع ذلك، تأكد من أنك تريد بالفعل شراء العنصر المعني قبل المساومة عليه، لأنه من غير المقبول المساومة على شيء لا تريده حقًا.

أوقات الزيارة

معلومات عن سوق المباركية في الكويت

يمكنك زيارة سوق المباركية في أي وقت بين الساعة 9 صباحًا و 9 مساءً، وبعد ذلك بقليل أيام الجمعة. وقد تجد أن بعض المطاعم مفتوحة لتناول الإفطار في الصباح الباكر، وبعضها حتى وقت متأخر من الليل.

المصدر

المصدر

اترك تعليق