العناية بالبشرة

ماسكات ازالة البقع السوداء

البقع السوداء مشكلة يعاني منها الكثير لمجموعة من الأسباب، مثل الشيخوخة وبعض الأدوية والإختلالات الهرمونية وغيرها، ومهما اختلفت هذه الأسباب، فمن الممكن التخلص منها، وفيما يلي ماسكات تساعد على ازالة البقع السوداء.

ماسكات البقع السوداء

هناك الكثير من العناصر الطبيعية الرائعة يمكنها أن تساعد البشرة على التخلص من البقع السوداء، وايضا تفتيح وتجديد خلايا الجلد، وبدلا من المنتجات التجارية الباهظة الثمن والتي تأتي مع آثار جانبية، يمكن تجربة بعض الحلول الطبيعية.

حتى الماسكات الطبيعية قد تكون لها آثار جانبية، لكنها أقل، ولهذا السبب، ينصح الجميع بتجربة هذه الماسكات على أجزاء أخرى غير الوجه، ومراقبة أي نتائج عكسية قد تظهر على البشرة، وينصح أيضا بإستخدام المرطبات بعد إزالة القناع.

اقرأ أيضا: العناية بالبشرة الجافة وصفات طبيعية

ماسكات ازالة البقع السوداء

ماسكات ازالة البقع السوداء

ماسكات ازالة البقع السوداء

جل الصبار

جل الصبار يقدم الكثير من الفوائد الجمالية للبشرة، منها التخلص من البقع السوداء التي تظهر على الوجه، فقط قم بوضع جل الصبار مباشرة على البقع لمدة 30 دقيقة في الصباح والمساء، ومن ثم شطفه بالمياه.

الكركم مع العسل

قناع يصنع بملعقتين من مسحوق الكركم وملعقة من دقيق الأرز وطحين الحمص، وملعقة من العسل، تقوم بخلط الجميع معا في وعاء حتى الحصول على عجينة سميكة توضع على الوجه، وتترك لمدة 15 الى 20 دقيقة.

خل التفاح

تقوم بخلط كمية متساوية من خل التفاح مع الماء في وعاء صغير، ووضع الخليط على البقع الداكنة، ويمكن إضافة عناصر أخرى لهذا الخليط مثل عصير الليمون وعصير البرتقال، وبعدما يجف الخليط، تغسل الوجه بالماء الفاتر.

الشوفان

قم بهرس كوب من دقيق الشوفان واضف له 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون لجعل العجينة قابلة للوضع على الوجه، ومن ثم تركها على البشرة حتى تجف تماما، واغسل وجهك بالماء الدافئ.

اقرأ أيضا: ماسكات العناية بالبشرة الجافة

ماسكات ازالة البقع السوداء

ماسكات ازالة البقع السوداء

البقدونس

قومي بمزج كوب من البقدونس المفروم ونصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز وملعقة من الزبادي في وعاء صغيرة، ويخلط المزيج جيدا حتى يتحول إلى عجينة سميكة، ووضع القناع على الوجه والعنق لمدة 15 دقيقة.

اللوز

انقع 10 بذور من اللوز في الحليب واتركه طوال الليل، وفي اليوم التالي، قشر اللوز واضف مسحوق خشب الصندل وملعقة صغيرة من العسل إليه، اخلط الجميع حتى الحصول على معجون يوضع على الوجه ويترك لمدة 30 دقيقة.

المخيض

المخيض هو حليب الزبدة، تقوم بوضعه على البقع الداكنة وتركه لمدة 15 الى 20 دقيقة، امكانية اضافة عصير الليمون او البرتقال مع المخيض على حسب الرغبة، ومن ثم شطف القناع بالمياه الفاترة.

اقرأ أيضا: ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية

ماسكات ازالة البقع السوداء

ماسكات ازالة البقع السوداء

متى عليك زيارة الطبيب

ظهور البقع الداكنة على البشرة هي من الأمور الطبيعية التي تحدث مع الجميع تقريبا، لكن اذا كانت تظهر بشكل متكرر ولا تنجح معها أي وسيلة، وتؤثر سلبا على حياتك الشخصية، فمن الأفضل زيارة الطبيب لمعرفة السبب.

يمكن أن يقدم الطبيب لك خطة علاجية تساعدك على التخلص من البقع الداكنة، وقد يقدم ايضا الاسباب المحتملة في ظهور البقع لتجنب تكرارها مرة اخرى، والتي قد تكون في العادة الحساسية والتقدم في العمر والحمل.

المراجع
المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

اترك تعليق