العناية بالبشرة

كيفية إزالة سواد الرقبة

تلاحظ بعض النساء وجود اختلاف بين لون البشرة في الوجه والرقبة، وعادة ما يكون السبب في عدم الاهتمام بمظهر الرقبة حتى بداية ظهورها بهذا الشكل، ولحسن الحظ، من الممكن علاج هذه المشكلة عبر مجموعة من الطرق السهلة، وفيما يلي نتعرف على كيفية إزالة سواد الرقبة.

كيفية إزالة سواد الرقبة

استخدام عصير البطاطس

لدى البطاطس خصائص تبيض قد تساعد على تفتيح البشرة في جميع أنحاء الجسم، والقضاء على البقع الداكنة، وللحصول على هذه الفوائد، أن تحتاج سوى الى قطعة صغيرة من البطاطس.

تقوم بأخذ قطعة البطاطس وتقشيرها، ومن ثم عصر القطعة حتى الحصول على سائل، يوضع على الرقبة ويترك حتى يجف تماما، واخيرا شطفه بالمياه، والعملية تتكرر مرتين كل يوم.

كيفية إزالة سواد الرقبة

كيفية إزالة سواد الرقبة

الابتعاد عن الشمس

السبب الرئيسي في ظهور الرقبة بلون أكثر سوادا هو تلف الجذور الحرة جراء التعرض لاشعة الشمس، وهذا ما يجعل الواقي من الشمس أمرا بالغ الأهمية عند التعرض للأشعة فوق البنفسجية لحماية الرقبة من السواد.

الأشعة فوق البنفسجية مسؤولة عن مشاكل أخرى تصيب البشرة، سواء المشاكل الجمالية مثل ظهور الشيخوخة المبكرة، أو المشاكل الصحية الخطيرة مثل سرطان الجلد.

اقرأ أيضا: وصفات لتفتيح الإبط والركبة والرقبة

استخدام خل التفاح

يعرف خل التفاح أنه يساعد على تفتيح البشرة ويجعلها أكثر توهجا، ويزيل خلايا الجلد الميتة، ونظرا إلى وجود حمض التفاح (حمض الماليك) في خل التفاح، فهذا الامر يجعله مقشرا طبيعيا للبشرة.

كل ما عليك فعله هو اخذ 4 ملاعق كبيرة من المياه وملعقتين من خل التفاح، وخلطهما معا جيدا، ووضع الخليط على قطعة قطنية تترك على الرقبة لمدة 10 دقائق، واخيرا تنظيف المنطقة بالمياه.

تقشير بشرة الرقبة

التقشير هي عملية طبيعية تساعد على تجديد البشرة، من خلال التخلص من خلايا الجلد الميتة وتغييرها باخرى جديدة، وهذه العملية لا يجب ان تقوم بها باستخدام ادوات قاسية مثل سحب الجلد، لأن الأمر قد يسبب مشاكل أخرى.

يمكن تجربة مجموعة من الحلول لتقشير البشرة، منها استخدام الكريمات المخصصة لهذا الغرض التي يمكن العثور عليها في جميع المراكز التجارية، ومن الجيد أن تسأل خبيرا لمعرفة الكريمات التي تتناسب مع بشرتك.

كيفية إزالة سواد الرقبة

كيفية إزالة سواد الرقبة

ممارسة الرياضة

قد تكون الرقبة الداكنة واحدة من الآثار الجانبية للسمنة ولمرض السكري، ولهذا السبب يكون من المفيد تخصيص بعض الوقت لممارسة التمارين الرياضية، والتخلص من بعض الوزن، وايضا اتباع نظام غذائي صحي.

إذا كنت مصابا بالسكري، يمكن مناقشة الأمر مع الطبيب الخاص، والذي قد يقدم بعض الادوية للحصول على العلاجات المناسبة، والعلاج من مرض السكري بشكل عام يمكنه أن يساعد في سواد الرقبة لديك.

اقرأ أيضا: فوائد ممارسة الرياضة

قشور البرتقال والحليب

وصفة يمكن الحصول عليها عبر خلط قشور البرتقال الجافة وطحنها جيدا، واضافة القليل من الحليب كامل الدسم الى المسحوق، وخلطهم جيدا حتى الحصول على عجينة متماسكة، ومن ثم وضع المعجون على الرقبة.

يمكن ترك العجينة على المنطقة الداكنة لمدة تتراوح من 10 الى 15 دقيقة، وخلال هذه المدة، سوف تساعد فيتامينات سي في قشور البرتقال على تفتيح البشرة في الرقبة، والحليب يساعد على جعل العجيبة اكثر تماسكا.

استخدام الخيار

قطع الخيار هي وسيلة سهلة لتقشير البشرة، فقط تقوم بفركها برفق على منطقة الرقبة، ومن ثم تنظيف الرقبة بالمياه، وبدلا من قطع الخيار، يمكن استبدالها بعصير الخيار مع الليمون.

عصير الليمون والخيار هو خيار سهل التحضير والاستخدام، تقوم بفرك الخليط جيدا على الرقبة، والانتظار لمدة 10 الى 15 دقيقة، وفي الأخير غسل المنطقة بما تبقى من عصير الليمون.

اقرأ أيضا: فوائد الخيار للجسم والوقاية من الأمراض

كيفية إزالة سواد الرقبة

كيفية إزالة سواد الرقبة

المراجع
المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

اترك تعليق