العناية بالبشرة

وصفات لتفتيح الإبط والركبة والرقبة

تعاني الكثير من النساء من البشرة الداكنة في بعض المناطق من الجسم، وخاصة الإبط والركبة والرقبة، وفيما يلي وصفات طبيعية صحية لتفتيح البشرة بدون اي اثار جانبية.

تفتيح البشرة

مثل عيوب البشر الاخرى، قد يسبب ظهور بعض الأجزاء في الجسم أقل إشراقا حرجا للنساء، وفي بعض الاحيان الى فقدان الثقة واحترام الذات لديهن، ولحسن الحظ، من الممكن القيام بخطوات بسيطة للغاية لحل هذه المشاكل.

قبل البداية في تطبيق الوصفات على الجسم، يجب الابتعاد عن مسببات البشرة الداكنة في الرقبة والركبة والابط، منها مزيلات الروائح ومضادات التعرق، والحلاقة، وتراكم خلايا الجلد الميتة، وارتداء الملابس الضيقة.

اقرأ أيضا: طرق القضاء علي الهالات السوداء

وصفات لتفتيح الإبط والركبة والرقبة

وصفات لتفتيح الإبط والركبة والرقبة

وصفات لتفتيح الإبط والركبة والرقبة

زيت جوز الهند للركبة

تحتاج الى ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة من مسحوق الجوز، وخلط الاثنين معا حتى الحصول على عجينة سميكة، وبعدها توضع على الركبة لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، واخيرا تنظيف المنطقة بالمياه، والعملية يمكن تكرارها مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

صودا الخبز والحليب للركبة

وصفة تحتاج الى ملعقة كبيرة من صودا الخبز والحليب، ثم مزج الاثنين جيدا، ووضع الخليط فوق المنطقة الداكنة برفق لمدة ثلاث دقائق، واخير غسلها بالمياه، والعملية تكررها كل يوم حتى تظهر النتائج.

البطاطا للركبة

طريقة سهلة لا تحتاج سوى الى قطعة صغيرة من البطاطس تفرك بها المنطقة لمدة 5 الى 10 دقائق، ثم غسل الركبة بالماء الدافئ، وتكرار العملية مرتين في اليوم، ويمكن أيضا تجربة نفس العملية للتفتيح في الإبطين.

اقرأ أيضا: العناية بالبشرة الجافة وصفات طبيعية

وصفات لتفتيح الإبط والركبة والرقبة

وصفات لتفتيح الإبط والركبة والرقبة

قشر البرتقال للابط

خليط يصنع بمزج ملعقة كبيرة من الجلب وماء الورد مع قشر البرتقال حتى الحصول على عجينة سميكة، وبعدها تقوم بفرك الابطين برفق وتركه لمدة 15 دقيقة، واخيرا شطفه بالماء البارد. والعملية تكرر مرتين الى ثلاث مرات في الأسبوع.

خل التفاح للرقبة

مزج ملعقتين كبيرتين من خل التفاح و 4 ملاعق كبيرة من الماء، ووضع الخليط على الرقبة في كرة قطن صغيرة وتركه لمدة عشر دقائق، ومن ثم تنظيف المنطقة بالماء، وهذه العملية يمكن تكرارها يوميا حتى تبدأ النتائج في الظهور.

الكركم للابط

في وعاء صغير، تصنع عجيبة عبر خلط ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع ما يكفي من الكركم للحصول على عجية، ووضع الحليط في المنطقة المستهدفة لمدة 30 دقيقة، ومن ثم غسلها بالمياه النظيفة.

الزبادي للرقبة

يحتوي الزبادي والليمون على إنزيمات طبيعية تساعد على تفتيح البشرة، فقط قم بأخذ ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقة صغيرة من عصير الليمون، واخلطي المزيج جيدا ووضعه على الرقبة، وتركه لمدة 15 الى 20 دقيقة قبل غسله بالمياه.

اقرأ أيضا: فوائد الزبادي مع الليمون

وصفات لتفتيح الإبط والركبة والرقبة

وصفات لتفتيح الإبط والركبة والرقبة

المراجع
المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

اترك تعليق