الكويت

نصائح السفر إلى الكويت

الكويت وجهة مثيرة للاهتمام تتمتع بروعة الهندسة المعمارية الفريدة والمتاحف الرائعة والشواطئ الخلابة والثقافة الغنية، تجذب الزائرين من كل حدب وصوب، فإن كنت تنوي الزيارة قريبا، تعرف على نصائح السفر إلى الكويت .

نصائح السفر إلى الكويت

هل الكويت آمنة للسفر؟

نصائح السفر إلى الكويت

نصائح السفر إلى الكويت

الكويت واحة مثيرة للاهتمام في أرض الصحاري، تقدم للزوار رؤى أصلية للعالم العربي وثقافته، ومع ذلك، يتساءل العديد من المسافرين عما إذا كان من الآمن الذهاب إلى الكويت، والجواب المختصر لهذا السؤال هو نعم من الآمن الذهاب إلى الكويت، خاصة أن معدل الجريمة منخفض في هذا البلد، ولا يوجد ما يدعو للقلق.

ما هي تكلفة زيارة الكويت؟

نصائح السفر إلى الكويت

الكويت بلد مكلف للزيارة، تتراوح أماكن الإقامة من 100 دولار أمريكي إلى 450 دولارًا أمريكيًا، وتتكلف خيارات تناول الطعام الرخيصة نسبيًا حوالي 20 دولارًا أمريكيًا، علما أن العملة في الكويت هي الدينار الكويتي (KD).

وأن كنت تتساءل هل يوجد العديد من أجهزة الصراف الآلي في الكويت؟ نعم، إن أجهزة الصراف الآلي (ATMS) منتشرة على نطاق واسع ولا يمثل سحب الأموال بشكل عام مشكلة، حيث يتم قبول معظم بطاقات الائتمان الرئيسية.

إن البقشيش في الكويت متوقع بشكل عام، يمكنك إضافة من 5 الى 10٪ من قيمة الفاتورة، إن نالت الخدمة استحسانك.

كيفية التنقل في الكويت

عندما يصل الزوار إلى الكويت، فإن أول شيء يحتاجون إلى معرفته هو كيفية التنقل، لاسيما أن هناك عدد من خيارات النقل العام في الكويت، معظمها رخيص نسبيًا وسهل الاستخدام، فالكويت لديها نظام طرق متطور، ولكن في هذا البلد، يمكنك استخدام الحافلات وسيارات الأجرة فقط للنقل البري، ففي الكويت، لا توجد قطارات، لذلك إذا كنت ستنتقل إلى الكويت الآن ، يمكنك فقط استخدام الحافلات أو السيارات أو سيارات الأجرة.

لا تقلق، التجول في الكويت أمر سهل، فمعظم العلامات في الكويت باللغتين الإنجليزية والعربية ، لذا يمكنك قراءتها كلها أثناء تجولك في شوارع وطرق الكويت.

إذا كنت ترغب في العيش بميزانية محدودة في الكويت، يجب عليك استخدام الحافلات العامة لوسائل النقل في الكويت، فهذا النوع من النقل في الكويت رخيص للغاية ومريح لأولئك الذين يعيشون هناك، لاسيما أن معظم الحافلات العامة في الكويت حديثة ومكيفة ومجهزة بوسائل الترفيه.

وعلى الجانب الأخر فإن سيارات الأجرة في الكويت منتشرة بشكل عام وبأسعار معقولة، يمكن التعرف عليها من خلال لوحة الترخيص الصفراء ويمكن إيقافها في الشارع أو حجزها مسبقًا.

من المستحسن الاتفاق على الرسوم مع السائق قبل الانطلاق، وذلك لأنه على الرغم من حقيقة أن معظم سيارات الأجرة مجهزة بعدادات، إلا أنها نادرًا ما تستخدم تلك العدادات.

لم يتم إطلاق أوبر في الكويت، ومع ذلك، يتم استخدام كريم، ويرى العديد من المستخدمين أنه بديل ملائم لسيارة أجرة ويمكن حجزه عن طريق تنزيل التطبيق.

مطار الكويت الدولي

يوجد في الكويت مطار واحد فقط لرحلات الركاب، ويقدم مطار الكويت الدولي العديد من الرحلات إلى وجهات أخرى في الشرق الأوسط بالإضافة إلى أوروبا وأفريقيا وأمريكا الشمالية وأجزاء أخرى من آسيا.

الكويت هي هوليوود الخليج

نصائح السفر إلى الكويت

تُعرف الكويت باسم ” هوليوود الخليج ” بسبب شعبية  مسلسلاتها ومسارحها، فضلا عن الشعر والموسيقى، فقد تأثرت العديد من الأنواع الموسيقية الشعبية المختلفة في المنطقة وفي دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى بشكل كبير بالموسيقى الكويتية.

تعتبر مجموعة الكويت من المتاحف الرائعة مثل بيت العثمان والمركز العلمي ومتحف الفن الحديث ذات أهمية خاصة للسياح.

أفضل وقت للسفر إلى الكويت؟

الطقس في الكويت حار وجاف بشكل عام، فالصيف حار ورطب ويمتد من أبريل إلى أكتوبر، ولذا لايعد الوقت المثالي للذهاب حيث أن درجات الحرارة مرتفعة.

أفضل وقت للسفر إلى الكويت إما في الربيع (بين مارس ومايو) أو خلال فصل الخريف (سبتمبر وأكتوبر)، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة وهناك أمطار قليلة، وهذه أيضا هي أفضل الشهور للاستمتاع بشواطئ الكويت .

كما أن أشهر الشتاء هي أوقات ممتعة للذهاب إلى الكويت، إذ يكون النهار دافئًا بشكل عام ولكن المساء باردًا وهناك أمطار أكثر.

المصدر

اترك تعليق