البحرين

وسائل النقل في البحرين

الآن بعد أن انتقلت إلى البحرين، فإن أول ما يجب عليك فعله هو التخطيط لكيفة التجول، فسواء كنت ترغب في استقلال سيارة أجرة أو ركوب وسائل النقل العام أو استئجار سيارة، فهناك الكثير من الخيارات من وسائل النقل في البحرين .. تعرف عليها في التقرير التالي.

وسائل النقل في البحرين

وسائل النقل في البحرين

وسائل النقل في البحرين

سيارات الأجرة

سيارات الأجرة في البحرين ليست رخيصة، فسعر البدء هو 2 دينار بحريني (4.20 جنيه إسترليني، 5.30 دولار أمريكي)، مع العلم أن سيارات الأجرة ليست شائعة في البحرين كما هي في أي مكان آخر، لذلك قد تنتظر بعض الوقت قبل أن تتمكن من إحضار واحدة من جانب الشارع.

من غير القانوني أن تكون سيارات الأجرة دون عداد، لذا تجنب ركوب إحد تلك السيارات الغير مرخصة، حتى لاتضطر إلى دفع رسوم باهظة في نهاية الرحلة.

ومع ذلك، يعمل كل من أوبر وكريم في البحرين، لذا يمكنك الحصول على سيارات أجرة أرخص بكثير، إذا اخترت ذلك، ما عليك سوى تحميل التطبيقات المعنية.

الحافلات

وسائل النقل في البحرين

البحرين لديها شبكة حافلات عامة واسعة، مع خطط لبناء نظام مترو في السنوات الخمس المقبلة، وتعمل الحافلات على الطرق الرئيسية بين كل 10 و 20 دقيقة، لذلك لن تنتظر طويلاً.

على الرغم من أنه يمكنك الدفع نقدًا على متن الحافلة، إلا أنه من الأسهل بكثير الحصول على بطاقة GO في المطار أو في أي من محطات الحافلات في البحرين، وتبلغ تكلفتها من 500 فلس إلى 50 دينار بحريني، علاوة على ذلك، فإن بطاقات GO لها حد يومي يبلغ 600 فلس، لذلك بغض النظر عن عدد الحافلات التي ستستخدمها في اليوم، فإن أقصى مبلغ ستدفعه هو 1.26 جنيه إسترليني / 1.59 دولار أمريكي.

إذا كنت تخطط للبقاء لفترة أطول قليلاً، يمكنك أيضًا الحصول على بطاقة لمدة سبعة أيام مقابل 3 دينار، أو 28 يومًا مقابل 12 دينار.

يمكنك العثور على مسارات الحافلات والجداول الزمنية وتخطيط رحلتك على www.bahrainbus.bh .

القيادة

الطرق البحرينية أكثر هدوءًا من تلك الموجودة في دول الخليج الأخرى، ولكنك قد تواجه بعض الطريق الغير المنتظمة، وما عليك هو أن تطبق القوانين المعتادة، بما في ذلك ارتداء حزام الأمان، وعدم استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة.

عند المرور عبر المناطق السكنية، يكون الحد الأقصى للسرعة 60 كم / ساعة ، ويرتفع إلى ما بين 80 و 100 على الطرق الأخرى و 120 كم / ساعة على الطرق السريعة، وتتراوح أسعار البنزين بين 140 و 200 فلس للتر .

استئجار سيارة

إذا كنت ترغب في استئجار سيارة، فهناك الكثير من الشركات العاملة في البحرين، فإذا كنت ترغب في دعم شركة محلية، فإن Oscar Rent-A-Car تمتلك أكبر أسطول في البلاد، أو يمكنك أيضًا الاستئجار من شركات عالمية مثل يوروبكار أو هرتز.

الحد الأدنى لسن تأجير السيارات في المملكة هو 21 عاما، لكن العديد من الشركات لن تؤجر سياراتها للسائقين تحت سن 25 سنة، وستحتاج إلى إحضار رخصة القيادة وجواز السفر الخاص بك.

المصدر

اترك تعليق