البحرين

معلومات عن منطقة الأعمال المركزية في البحرين

تعد منطقة الأعمال المركزية، وهي منطقة حضرية مزدهرة في المنامة، تتمتع بروعة الفنادق الفاخرة على الواجهة البحرية وناطحات السحاب التي تهيمن على الأفق، نقطة جذب رئيسية لكل من رجال الأعمال والسائحين على حدا سواء، لما تقدمه من سبل ترفيهية مختلفة ومرافق راحة متنوعة.. إليك معلومات عن منطقة الأعمال المركزية في البحرين .

معلومات عن منطقة الأعمال المركزية في البحرين

معلومات عن منطقة الأعمال المركزية في البحرين

معلومات عن منطقة الأعمال المركزية في البحرين

مركز البحرين التجاري العالمي

يسيطر على هذه المنطقة مركز البحرين التجاري العالمي المميز الذي كان أول ناطحة سحاب في العالم تدمج توربينات الرياح في تصميمها، ولا يحتوي المبنى المثير للإعجاب على مجموعة من الشركات الدولية والمحلية فحسب، بل يضم فندق شيراتون البحرين الذي يعد جزء من المجمع، مع مجموعة متنوعة من المطاعم والمرافق الترفيهية.

مرفأ البحرين المالي

مرفأ الأعمال الرئيسي الآخر على الواجهة البحرية في المنامة، هو مرفأ البحرين المالي، والذي يعد أطول المباني في البلاد، إلى جانب أبراج الميناء الشرقية والغربية، وهي موطنًا لبعض من أكبر الشركات التجارية في العالم.

خليج البحرين

أيضا، يعد خليج البحرين هو تطور مثير للإعجاب في جزيرة من صنع الإنسان قبالة ساحل المنامة، حيث تتميز تلك الواجهة البحرية بأحدث المكاتب والوحدات السكنية، كما ان هذه المنطقة هي موطن فندق ويندام جراند الذي افتتح في عام 2017، وهناك منتزه كبير سيتم الانتهاء منه قريبًا يؤدي مباشرة إلى فندق فورسيزونز خليج البحرين، حيث يقام أفضل الأحداث التجارية.

المواقع التاريخية والمراكز الثقافية

وإلى جانب كونها مركز للأعمال، تعد المنطقة مركز البحرين التجاري أيضًا موطنًا لمجموعة من المواقع التاريخية والمراكز الثقافية، بما في ذلك بناء باب البحرين الذي يعود تاريخه إلى عام 1949، والذي كان الموقع السابق للمكاتب الحكومية والرصيف الجمركي المزدحم، في حين أنه يمثل الآن مدخلًا لسوق المنامة الشهير حيث لن تجد نهاية لمحال العطور والتوابل والكثير من المجوهرات الذهبية.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن التراث الغني للبلاد، فإن الرحلة إلى متحف البحرين الوطني أمر لا بد منه، إذ يحتوي على قطع أثرية تغطي ما يقرب من 5000 عام من تاريخ المملكة، أو إذا كنت تفضل الاسترخاء والتسلية، فإن مسرح البحرين الوطني يحتوي على جدول زمني مليء بالفعاليات على مدار العام يتضمن أوبرا وباليه ومسرحيات موسيقية عالمية.

خيارات التسوق والترفيه

معلومات عن منطقة الأعمال المركزية في البحرين

توفر المنطقة أيضًا ثروة من خيارات التسوق والترفيه مع سيتي سنتر البحرين، أكبر مول تجاري في البلاد، حيث ستجد هناك أكثر من 300 متجر و 60 منفذ لتناول الطعام والكثير من وسائل الترفيه، بما في ذلك حديقة واهوو المائية، والتي تحتوي على قسم داخلي متحكم في مناخ مثالي لفصل الصيف.

وإذا كنت تبحث عن أفكار للهدايا، فستجد مدينة الذهب، بالقرب من سوق المنامة، حيث ستجد الكثير من المجوهرات الماسية والذهبية.

الفنادق في منطقة الأعمال المركزية في البحرين

معلومات عن منطقة الأعمال المركزية في البحرين

كما هو متوقع من هذه المنطقة الشهيرة في المنامة، تفتخر منطقة الأعمال المركزية في البحرين بالكثير من الفنادق الراقية، بما في ذلك فندق ريتز كارلتون البحرين الذي يقدم 11 مطعمًا، وصالتين كبيرتين ومجموعة مختارة من الفيلات التي يمكنها استضافة الأحداث التجارية لما يصل إلى 120 ضيوف.

وبالمثل، يقدم منتجع وسبا إيليت البحرين عرضًا رائعًا للضيوف من رجال الأعمال مع مكان أنيق بجانب المسبح يتسع لـ 600 شخص وغرفة للمؤتمرات في الطابق الخامس عشر والتي يمكن أن تستوعب 130 مندوبًا.

كما تقع الفنادق داخل المنطقة في مكان مثالي لأولئك الذين يحضرون المؤتمرات في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات القريب، والذي يحتوي على 14000 متر مربع من مساحة العرض، ويمكن أن يستوعب ما يصل إلى 5000 ضيف في سلسلة من مساحات الاجتماعات والفعاليات المرنة.

المصدر

اترك تعليق