العناية بالبشرة

وصفات طبيعية تبييض وتفتيح البشرة

استخدام بعض منتجات العناية بالبشرة الطبيعية تعد خيار ممتاز للحصول على بشرة مشرقة، من خلال هذا المقال سوف نعرض عليكم وصفات طبيعية تبييض وتفتيح البشرة.

وصفات طبيعية تبييض وتفتيح البشرة

يواجه بعض الأشخاص مشاكل بسبب بشرة الجلد غير المتكافئة بينما يرغب البعض باستمرار في الحصول على بشرة أكثر إشراقاً، هناك العديد من كريمات تبييض البشرة في السوق، ويتم تسويقها على نطاق واسع لتأثيراتها على لون البشرة وملمسها.

هذه الكريمات ليست أكثر من غمس مصنوع من مواد كيميائية تعمل على تبييض بشرتك وتلف الطبقة الخارجية من الأدمة، من الأفضل أن تتجنب مثل هذه المنتجات، لأنها قد تسبب آثارًا جانبية مثل ظهور حب الشباب والبهتان وتغير لون البشرة، على الرغم من فعاليتها إلى حد ما، مكلفة للغاية أيضًا.

بديل آمن وبأسعار معقولة لتبييض البشرة من خلال استخدام العلاجات المنزلية، باستخدام المكونات الطبيعية، على الرغم من أن هذه العلاجات تعمل فقط إلى حد ما لتحسين لون بشرتك الطبيعي، إلا أنها لا تزال خيارًا أفضل بكثير من التبييض، فهي خفيفة على الجلد وتعطيك نتائج غير دقيقة ولكنها بالتأكيد لا تصدق، وهي آمنة للغاية لبشرتك أيضًا.

وصفات طبيعية تبييض وتفتيح البشرة

وصفات طبيعية تبييض وتفتيح البشرة

البرتقال والعسل

على الرغم من أن تناول البرتقال مفيد لصحتك، فإن صنع معجون من قشرته يعتبر مناسبًا لبشرتك.

اصنعي معجونًا باستخدام قشر البرتقال والعسل وضعيه على وجهك، حيث يعمل بشكل أفضل للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب حيث أن العسل له خصائص مضادة للبكتيريا تحمي الجلد في حين أن قشر البرتقال يحتوي على أحماض طبيعية تساعد في مكافحة تصبغ الجلد.

يضيء لون بشرتك بعدة درجات، كما أنها غنية بفيتامين ج، الذي يعمل كعامل جيد لإزالة الصبغة، ويمكن استخدامه حتى لعلاج الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والخلايا الميتة وحب الشباب والعيوب.

أضيفي الحليب أو زيت جوز الهند إلى هذا الخليط للحصول على مزيد من التوهج.

وصفات طبيعية تبييض وتفتيح البشرة

وصفات طبيعية تبييض وتفتيح البشرة

البابايا والشوفان

البابايا هي عامل تبييض البشرة، يمكنك تناوله بانتظام لأمعاء صحية، أو يمكنك عمل قناع من البابايا ودقيق الشوفان لإثراء بشرتك، ويمنحك تطبيق هذا الخليط بشرة أفتح ويضيف توهجًا لبشرتك، كما أنه يساعد في الحد من تلك سيئة تحت دوائر العين.

يعمل دقيق الشوفان في الخليط كمقشر لطيف مع تحسين صحة بشرتك عن طريق إزالة الخلايا الميتة بكفاءة من الطبقات العليا من بشرتك وفتح المسام، وبالتالي منع تكوين حب الشباب أيضًا.

يمكن أيضًا خلط لب البابايا الناضج مع التفاح المبشور والبطيخ والأناناس وما إلى ذلك للحصول على فوائد إضافية بينما يعد البابايا والخيار مزيجًا ممتازًا للمساعدة في إزالة السمرة.

ليمون

يكون فقدان الماء من الجلد أكثر فعالية في الليل منه خلال النهار، لذلك من الأفضل تجديد واستعادة مستويات المياه في الجسم في المساء.

الليمون حل سريع وفعال لجميع مشاكل جمالك، من قشرته إلى عصيرها، كل شيء في الليمون له قيمة غذائية.

يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات تجعل الليمون علاجًا طبيعيًا لتقليل الرؤوس السوداء.

يعمل عصير الليمون كمقشر ويزيل خلايا الجلد الميتة، مما يؤدي إلى بشرة أكثر نعومة، كما يمكنك فرك قشر الليمون أو وضع عصير الليمون على بشرتك لتبييضه طوال الليل، نتيجة لقدرته على تقليل إنتاج الميلانين.

وصفات طبيعية تبييض وتفتيح البشرة

وصفات طبيعية تبييض وتفتيح البشرة

الزبادي والطحين والكركم

إنها طريقة تقليدية وطبيعية، ربما هي الطريقة الأكثر شيوعًا في المنازل الهندية، لتبييض بشرتك دون استخدام أي مواد كيميائية.

يحتوي الكركم على خصائص تبييض البشرة، ويوفر المغذيات الأساسية للبشرة وينظفها، مما يجعل بشرتك أكثر صحة وأخف بعد عدة تطبيقات فقط.

يحتوي الزبادي على بكتيريا بروبيوتيك مما يحسن نسيج بشرتك بينما يعطيها توهجًا طبيعيًا، وينشط ويرطب البشرة، ويعيد إحيائها في هذه العملية ويعطيها ذلك المظهر الجديد.

له خصائص مضادة للبكتيريا مما يساعده على حماية الجلد من الالتهابات.

اليقطين ودقيق الأرز

اليقطين مليء بالعوامل المضادة للأكسدة وأحماض التقشير، يتكون من العديد من الفيتامينات، من أ إلى ج وبيتا كاروتين، والتي تساعد في تفتيح البشرة وتفتيحها.

يخفف دقيق الأرز بشرتك ويحافظ أيضًا على الرؤوس السوداء، ويزيل الزيوت الزائدة بكفاءة عالية، ويترك وراءه ما يكفي للحفاظ على رطوبة الجلد، كما أن لديها خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للشيخوخة.

يساعد خشونة دقيق الأرز على إزالة جميع خلايا الجلد الميتة والشوائب التي تراكمت على الجلد.

انظر أيضاً:

المراجع

المصدر

 

اترك تعليق