البحرين

طرق توفير المال في البحرين

من المعالم الثقافية إلى المناظر الطبيعية، ومن الوجهات الرياضية إلى الأسواق التقليدية، هناك مجموعة متنوعة من الأنشطة منخفضة التكلفة في البحرين، بحيث يمكنك الاستمتاع بأسعار معقولة، تعرف على طرق توفير المال في البحرين .

طرق توفير المال في البحرين

 تمتع بيوم ممتع مع الجمال

قم بزيارة مزرعة الجمال الملكية في الجنبية للتمتع بيوم ممتع مع الجمال، ما بين حوالي 600 جمل، حيث يمكنك التقاط أجمل الصور للجمال وحتى إطعامها، علما بأن المزرعة مفتوحة كل يوم من الساعة 8 صباحًا حتى 5 مساءً.

اكتشف حلبة البحرين الدولية

طرق توفير المال في البحرين

طرق توفير المال في البحرين

قد لا تكون متسابقًا ضمن سباقات الجائزة الكبرى لتجربة مضمار الفورمولا 1 في حلبة البحرين الدولية، ولكنك مقابل 6.5 دينار بحريني فقط، يمكنك الانضمام في جولة إرشادية كل ثلاثاء وخميس وأحد، لاكتشاف تلك الحلبة عن كثب.

احضر حفلة موسيقية مجانية

كل عام، تستضيف البحرين مهرجان الموسيقى الدولي، الذي يقدم عروض مجانية، ولمدة أسبوع في أكتوبر، يقدم الحدث عروضا لفنانين محليين ودوليين.

الاسترخاء في حديقة عامة

هناك عدد كبير من الحدائق العامة حول البحرين، مثل حديقة دوحة عراد في المحرق، حيث يمكنك الذهاب لممارسة رياضة العد، أو قراءة كتاب، أو الاستمتاع ببساطة بالمشهد الساحر.

اكتشف أكبر مسجد في البحرين

زيارة مسجد الفاتح الكبير لا غنى عنها عندما تكون في البحرين، فقم بالزيارة أو انضم إلى جولة السير المصحوبة بمرشدين خلال الأسبوع (السبت إلى الخميس) للحصول على تجربة ممتعة في المملكة.

زيارة شجرة الحياة

شجرة الحياة هي شجرة عمرها حوالي 400 سنة، تقع قبالة على بعد 2كيلومتر فقط من جبل الدخان، ولا أحد يعرف بالضبط كيف عاشت هذه الشجرة لتلك الفترة، نظرًا لعدم وجود نباتات أخرى حولها، ولكنها بالتأكيد تجعل من رحلتك مثيرة للاهتمام.

تعرف على تاريخ وثقافة البحرين

طرق توفير المال في البحرين

طرق توفير المال في البحرين

توجه إلى متحف البحرين الوطني للتعرف على تاريخ وثقافة المملكة، حيث يقع المتحف في المنامة، وهو مفتوح من الأربعاء إلى الاثنين، بين الساعة 10 صباحًا و 6 مساءً.

زيارة حصن بو ماهر

بعد زيارة المتحف، قم بشراء تذكرة قارب مقابل 1 دينار بحريني فقط واذهب إلى قلعة بو ماهر، والذي يعود تاريخها إلى أربعينيات القرن التاسع عشر، وهي واحدة من أهم معالم المملكة، والتي تمنحك الفرصة لاكتشاف التاريخ مع الاستمتاع برحلة القارب مع مناظر خلابة لأفق المنامة

استمتع بوقتك في الشمس

هناك الكثير من الشواطئ العامة والخاصة في جميع أنحاء البحرين حيث يمكنك الاستمتاع ببعض الشمس، يوجد شاطئ الجزيرة (العام) في الزلاق، وشاطئ سوليمار (الخاص) في جزر أمواج، وغيرها الكثير.

الإبحار إلى جزر الدار

طرق توفير المال في البحرين

بالحديث عن الشواطئ، هناك مكان آخر للزيارة هو جزر الدار، والتي يمكنك الوصول إليها من خلال رحلة بالقارب من ميناء سترة، وهناك يمكنك الاسترخاء على الشاطئ، والذهاب إلى الصيد، والتجديف بالكاياك، وحتى مشاهدة الدلافين.

خلال أيام الأسبوع، تبلغ تكلفة ركوب القارب 5 دينار بحريني للبالغين و 2 دينار بحريني للأطفال، وفي عطلة نهاية الأسبوع، تبلغ التكاليف 8 دينار بحريني للشخص البالغ و 4 دينار بحريني لكل طفل.

الاستمتاع بالتسوق في سوق المنامة

لن تكتمل رحلتك إلى البحرين إذا لم تقم بالتسوق في سوق المنامة، الذي يتميز بالمنسوجات والحرف اليدوية والطعام المحلي والهدايا التذكارية، وذلك بالقرب من باب البحرين التاريخي، الذي كان يضم مكاتب الحكومة في المملكة.

المصدر

اترك تعليق