روسيا

أفضل 5 مدن سياحية في روسيا

يمتد المشهد الروسي من أوروبا إلى الشرق الأقصى، يمكن العثور على التاريخ المضطرب والثقافة الغنية في كل مدينة بجميع أنحاء البلاد، تعرف معنا من خلال هذا المقال على أفضل 5 مدن سياحية في روسيا.

أفضل 5 مدن سياحية في روسيا

مدينة موسكو

موسكو واحدة من أقدم المدن في روسيا، وتضم قرونًا من التاريخ والثقافة الروسية، إن عشاق الثقافة لديهم حريه الاختيار في معرض تريتيكوف ومتحف بوشكين للفنون الجميلة، ويمكنهم تجربة أداء مشهور عالميًا في مسرح البولشوي.

الميدان الأحمر أكبر ساحة في روسيا وتحيط به بعض أشهر المواقع في البلاد، مقر سلطة الدولة الروسية في الكرملين، القباب الملونة الشهيرة لكاتدرائية سانت باسيل، ووالد الثورة في ضريح لينين.

تضم موسكو عددًا من الأحياء الحية والشوارع التي يمكن للزوار أن يشعروا فيها بحياة وطاقة هذه المدينة، كما يمكن للزوار الاستمتاع بمشهد المدينة من Sparrow Hills أو من سطح المراقبة لكاتدرائية المسيح المخلص، والتعود على مزيج العمارة في موسكو التى تمتد من الروسية في العصور الوسطى، إلى السوفييت المهيب، إلى ناطحات السحاب الأنيقة.

تمتلك موسكو وصلات نقل ممتازة إلى مدن روسية أخرى، ويمكن الوصول إلى سان بطرسبرج في أقل من أربع ساعات.

أفضل 5 مدن سياحية في روسيا

أفضل 5 مدن سياحية في روسيا

مدينة سان بطرسبورغ

مقر القوة الإمبراطورية لمدة ثلاثة قرون، سان بطرسبرغ هي العاصمة الثقافية لروسيا، مدينة تشبه القصص الخيالية تجسد الفخامة والأناقة وتزينها المتاحف وصالات العرض، سوف تنغمس في الثقافة والتاريخ ليلًا ونهارًا.

يحتل متحف الأرميتاج، ثاني أكبر متحف للفنون في العالم، والمتحف الروسي، أكبر مجموعة للفن الروسي في جميع أنحاء البلاد، مكان الصدارة في سان بطرسبرج.

قم بزيارة كاتدرائية القديس إسحاق، أكبر كنيسة أرثوذكسية في العالم، أو كنيسة الدم المراق، وهي تحفة من الهندسة المعمارية الروسية مغطاة بالكامل بالفسيفساء المعقدة.

تجول في شارع نيفسكي بروسبكت الجميل، وهو الطريق الرئيسي للمدينة، وتجول على طول السدود المتعرجة لـ “فينيسيا الشمال”، وشاهد رفع جسور سان بطرسبرج الشهيرة.

مدينة فلاديفوستوك

فلاديفوستوك تقع في أعماق الشرق الأقصى على شاطئ المحيط الهادئ، يمكن العثور على إطلالات خلابة على المدينة والبحر من خلال ركوب القطار الجبلي المائل إلى سطح المراقبة Eagle’s Nest.

يمكن لعشاق الطعام استكشاف المطاعم المحلية لتذوق ليس فقط الأطباق الشهية الروسية ولكن أيضًا المأكولات الكورية والصينية، واتخاذ دروس الطهي مع الطهاة المحليين.

فلاديفوستوك هي موطن الكازينو الوحيد في الشرق الأقصى الروسي، وبالنسبة لأولئك الذين يفضلون الأنشطة الخارجية يمكنك القيام بجولة بالقارب لتجربة فلاديفوستوك من خلال عيون البحارة المحليين.

تتمتع المدينة أيضًا بمشهد مزدهر للرياضات المائية، ركوب الأمواج، وحتى رياضة ركوب الأمواج الشراعية هي بعض الأنشطة التي يمكنك المشاركة فيها في أشهر الصيف.

مدينة ايركوتسك

يُعد إيركوتسك مركزًا إمبراطوريًا للعلم والثقافة يطفو على حافة أكبر بحيرة في العالم.

تتمتع المدينة بتاريخ غني، كونها القاعدة التي تم نفي المنفيين منها إلى الأعماق الثلجية لروسيا، والتي انطلق المستكشفون منها لاستعمار الشرق الأقصى.

مركز إركوتسك هو الحفاظ النادر على العمارة الخشبية التقليدية التي تزين الشوارع بكل مجدها المنحوت الملون.

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن المنتجات المحلية، يحتوي سوق إيركوتسك المركزي على عدد كبير من الأكشاك، تمتلك أيضاً أكبر مجموعة فنية في سيبيريا تقع في متحف زيارة الفنون الجميلة.

تعد إيركوتسك المكان المثالي لاكتشاف طبيعة سيبيريا، حيث تقع بحيرة بايكال على بعد ساعة واحدة بالسيارة من المدينة، توجه إلى هناك في الصيف للاستمتاع بشواطئها واستكشاف القرى المحلية والسباحة في البحيرة.

يمكنك القيام برحلة في فصل الشتاء لرؤية الجليد الشفاف السحري، أو ركوب زلاجة الكلاب على سطح البحيرة، أو الانضمام إلى السكان المحليين في بعض صيد الأسماك الجليدية.

أفضل 5 مدن سياحية في روسيا

أفضل 5 مدن سياحية في روسيا

مدينة قازان

تفتخر قازان بثروة من العمارة الفريدة، قم بزيارة مسجد كول شريف الشهير بقبابه الزرقاء السماوية، والكرملين، مزيج من العمارة الأوروبية والإسلامية.

تقع على ضفاف نهر الفولجا، وتعتبر رحلة القارب على طول هذا النهر الهائل هي الطريقة المثالية لتقدير مناظر مدينة قازان، وإذا كنت مهتمًا بثقافة التتار، فقم بزيارة البازارات التاريخية للسوق المركزي، وجرب أحد مهرجانات كازان العديدة، أو تذوق المأكولات المحلية اللذيذة بتأثيراتها التركية.

لعشاق التاريخ، سيساعدك أي من متاحف قازان العديدة على تحسين التاريخ الروسي من عصر إيفان الرهيب حتى يومنا هذا.

انظر أيضاً: أفضل 5 مدن سياحية في الإمارات

المراجع

المصدر

اترك تعليق