مدن تونس

أفضل 5 مدن سياحية في تونس

هناك العديد من الأماكن والمدن في تونس للزيارة، نظرًا لأنها تحتوي على العديد من مناطق الجذب السياحي، وتجمع بين التاريخ والترفيه، تعرف معنا من خلال هذا المقال على أفضل 5 مدن سياحية في تونس.

أفضل 5 مدن سياحية في تونس

تسمى المدن الرئيسية في تونس باللون الأخضر بسبب وفرة المساحات الخضراء والأشجار، تعتبر من أكثر الدول جاذبية للسياح على الرغم من صغر حجمها، الجو المعتدل والشواطئ الساحرة وتحتوي على المواقع الأثرية القديمة والعمارة الإسلامية، بالإضافة إلى العديد من الفنادق والمنتجعات المتنوعة والفاخرة، مما يجعلها واحدة من أفضل الدول في شمال أفريقيا.

تفتقر منتجات السياحة التونسية إلى التنويع، حيث اعتاد السياح على القدوم إلى البلاد فقط لمنتجعاتها الشاطئية ووجهاتها الشمسية والبحرية. ومع ذلك، لدى تونس الكثير لتقدمه من حيث الثقافة والسياحة البيئية والصحة والعافية، وحتى سياحة الجولف.

المدن السياحية في تونس مناسبة لكل من رحلات الأسرة والشباب، لديها منتجعات ترفيهية ومتنزهات ومليئة بالمعالم السياحية والمواقع الأثرية القديمة.

المدن الجميلة في تونس هي أفضل الأماكن في تونس للزيارة، كما يمكنك الاستمتاع بالأنشطة والألعاب الترفيهية.

مدينة تونس

نظرًا لأنها مليئة بالعديد من المعالم التاريخية، تعد تونس واحدة من أهم الوجهات السياحية وأكبر المدن في تونس، كما أن لديها سوقًا شهيرًا يجذب العديد من السياح، فضلاً عن المناطق الترفيهية والحدائق العامة.

مسجد الزيتونة هو مكان مشهور وأفضل مكان للزيارة في تونس، يُعرف بأكبر مسجد في تونس وحديقة هذا المسجد هي واحدة من أكثر الأماكن جاذبية للسياح.

تم ترميم المسجد وترميمه في القرن التاسع عشر وتم بناؤه في القرن الثامن عشر.

سوق تونس هو واحد من أفضل الأسواق في شمال أفريقيا حيث يحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم لك أفضل الأطعمة التونسية.

يمكن للسياح في جميع أنحاء العالم العثور على جميع الهدايا التذكارية والهدايا السياحية.

أفضل 5 مدن سياحية في تونس

أفضل 5 مدن سياحية في تونس

مدينة سوسة

سوسة هي واحدة من أجمل المدن في تونس، نظرًا لجوها المعتدل، فإنها تجذب العديد من السياح والزوار، وكذلك العديد من المناطق الأثرية والترفيهية والشواطئ الخلابة وأفضل الفنادق والمنتجعات.

تشمل سوسة مرسي القنطاوي ومتحف سوسة الأثري والرباط سوسة، وكلها واحدة من المدن الهامة في تونس.

مدينة القيروان

القيروان باللغة العربية تعني “معسكرًا عسكريًا” وقد أسسها العرب عام 670، أثناء الفتوحات في شمال إفريقيا وإسبانيا، كانت نقطة انطلاق للعرب.

أصبحت موطنًا لسلالة الأغالبة، حكام شمال إفريقيا خلال القرن التاسع، أصبحت القيروان مركزًا كبيرًا للتعلم والازدهار.

تعد واحدة من أفضل المدن في تونس، إلى جانب الأحواض المائية الشاسعة التي لا تزال موجودة حتى اليوم، تم بناء القصور والمكتبات والحدائق والمساجد الرائعة.

مدينة الحمامات

من عاصمة تونس، تقع الحمامات على بعد 65 كم، كما أنها واحدة من المدن التي يجب زيارتها في تونس، تشتهر بالعديد من الفنادق والمنتجعات الجميلة وشواطئها الساحرة.

الحمامات بها شاطئ الحمامات، مدينة الحمامات القديمة، القصبة، ومنتزه فليبر أكوا، كل هذه مناطق الجذب المركزية في المدينة.

إذا كنت تخطط لرحلة إلى تونس، لا تفوت فرصة رؤية هذه المدينة الرائعة.

أفضل 5 مدن سياحية في تونس

أفضل 5 مدن سياحية في تونس

مدينة قرطاج

واحدة من أفضل الأماكن والمدن الكبيرة في تونس للزيارة هي مدينة قرطاج، حيث تحتوي على مناطق ترفيهية وآثار.

بالإضافة إلى العديد من الأماكن، وأهم ما يميز هذه المدينة هو متحف قرطاج الوطني الذي يضم العديد من التحف وخاصة العصر الإسلامي، ويعود تاريخها إلى عدة فترات مهمة في تاريخ تونس، يقع بالقرب من متحف قرطاج الوطني بونيجي ومنطقة فوروم. هذان حيان من المنازل الرومانية.

انظر أيضاً: أفضل 5 مدن سياحية في الإمارات

المراجع

المصدر

اترك تعليق