الحمل والولادة فوائد البهارات

فوائد شرب الكمون للحامل

الكمون عشب طبيعي يستهلك بطرق متنوعة ولأغراض مختلفة، مثل ما أصبح شائع اليوم بين الناس في الاستخدام الطبي، لما له من فوائد اثبتها العلم الحديث، ومنها بعض الفوائد من المحتمل أن يقدمها للمرأة الحامل، وفيما يلي أهم فوائد شرب الكمون للحامل.

فوائد شرب الكمون للحامل

الكمون يعرف في الأوساط الطبية بفوائده الكثيرة للجسم البشري، وبعضها تقتصر على جسم المرأة الحامل، ومن أهم هذه الفوائد هي تحسين عملية الهضم أثناء الحمل، بسبب عمل الكمون كمحفز الإنزيمات اللازمة لهضم بعض الاطعمة المعقدة، مثل الدهون والكربوهيدرات.

يساعد الكمون الحوامل على التخلص من بعض المشاكل الشائعة التي تعاني منها النساء في هذه الفترة، بما في ذلك انتفاخ البطن والشعور بألم المعدة، وبحسب انجود سود، خبير تغذية هندي شهير، ان الكمون هي توابل سحرية توفر الراحة للأم وتخلصها من جميع مشاكل الحمل.

اقرأ أيضا: فوائد شرب الكمون للقولون

من فوائد الكمون الأخرى على صحة الحامل، أنه يعمل على تسهيل عملية إفراز الحليب من الغدد الثديية المسؤولة عن إنتاج الحليب، وبالتالي، يعزز الرضاعة عند النساء، وبسبب احتوائه على الحديد، فانه ايضا يساعد المرأة على تمديدها بالطاقة التي تحتاجها بعد الولادة.

فوائد شرب الكمون للحامل

فوائد شرب الكمون للحامل

فوائد شرب الكمون للمرأة

ماء الكمون يساعد على خفض نسبة السكر في الدم، وهو أمر جيد للواتي يعانين من ارتفاع مستويات السكر في الدم، ولهذا الغرض ينصح بشرب الكمون على معدة فارغة في الصباح الباكر، لتحفيز انتاج الانسولين في الجسم الذي يساعد على السيطرة على نسب السكر في الدم.

يمكن لشرب الكمون أن يقدم فوائد اخرى للحوامل، لكن العلم لم يقم بدراسة هذه التوابل سوى عبر السنوات الاخيرة الماضية، ولا يزال هناك الكثير من الفوائد لهذه التوابل التي نجهل عنها، والامر ينطبق ايضا على الآثار الجانبية التي تصاحب استهلاك الكمون خلال فترة الحمل.

اقرأ أيضا: فوائد شرب الكمون قبل النوم

فوائد شرب الكمون للحامل

فوائد شرب الكمون للحامل

الآثار الجانبية لشرب الكمون للحامل

استهلاك الكمون كتوابل لاضافة النكهة يعتبر امرا طبيعيا أثناء الحمل، ولا يأتي بأي نتائج عكسية، لكن استهلاك الكميات الكبيرة يمكن أن يشكل خطرا على المرأة الحامل وفقا لبعض الاخصائيين، والذين يشيرون الى انه قد يسبب حرقة في المعدة وزيادة حرارة الجسم.

هذه الآثار الجانبية الضارة تسببها أطعمة اخرى غير الكمون، مثل النعناع والثوم والحلبة، لكنها آثار جانبية تقتصر على صنف معين من النساء، ولهذا ينصح باستشارة الطبيب قبل استهلاك الكمون لأغراض طبية في هذه المرحلة، ومعرفة ان كان ذو فائد او ضرر على الجسم.

اقرأ أيضا: فوائد شرب الكمون مع الليمون

بعض النساء سوف تكون استجابتهن لشرب الكمون أسوأ من الأخريات، هذا يعتمد على عدة عوامل مختلفة، وفي أسوأ الحالات، يمكن أن تعاني المرأة الحامل من آثار جانبية مثل :

  • التأثير على صحة الجنين
  • التسبب في التجشؤ المستمر
  • تلف في الكبد والكلى
  • خفض مستويات السكر
  • الطفح جلدي

المراجع
المصدر 1
المصدر 2

اترك تعليق