فوائد البهارات

فوائد شرب الكمون وقت الدورة

تسبب الدورة الشهرية للنساء تقلبات مزاجية سيئة ومشاكل صحية مزعجة تستمر لفترة، مثل التقلصات في المعدة والنزيف الحاد، وللتخلص منها، يمكن الإعتماد على عدة أدوية وعلاجات، منها بعض العلاجات المنزلية، واحدها هو عن طريق استهلاك الكمون، وفيما يلي أهم فوائد شرب الكمون وقت الدورة.

فوائد شرب الكمون للمرأة

يقدم شرب الكمون العديد من الفوائد لجسم المرأة في جميع الفترات، في فترة الحمل والدورة والفترات العادية، ومن هذه الفوائد، المساعدة في تحسين وتسريع عملية الهضم من خلال تحفيز إفراز الإنزيمات الهاضمة، مثل تحفيز إفراز الصفراء المساعدة في هضم الاطعمة المعقدة.

اقرأ أيضا: فوائد شرب الكمون للقولون

في دراسة أجريت في باكستان نشرت في يناير 2012، تم تعريض الكبد لدى الحيوانات لتغيرات غير طبيعية، وبعد إستهلاك كمية من الكمون، أظهرت النتائج قدرة الكمون على إستعادة مستويات إنزيمات الكبد إلى القيم الطبيعية، لكن لم يتم إثبات نفس النتائج على البشر بعد.

وفقا لدراسة أخرى من جامعة كالياني، وهي من أهم الجامعات في الهند، توفر الزيوت الموجودة في الكمون حماية من المكورات العنقودية الذهبية، التي تعتبر بكتيريا شائعة مسؤولة عن التهابات الجلد والجهاز التنفسي، وقد أظهرت فاعليتها قوية وفي فترة قياسية ضد تلك البكتيريا.

فوائد شرب الكمون وقت الدورة

فوائد شرب الكمون وقت الدورة

فوائد شرب الكمون وقت الدورة

إستخدم الكمون في بعض الثقافات بشكل تقليدي خلال فترة الدورة لدى النساء للإعتقاد الشائعة بما يمكنه أن يقدم من فوائد للمرأة في هذه الفترة، واليوم، يثبت العلم حقا أن الكمون مفيد لجسم النساء خلال الدورة الشهرية، لقدرته على إنتاج مادتان تحفزان انقباضات الرحم.

اقرأ أيضا: فوائد شرب الكمون بعد الاكل

يعرف الكمون بخصائص تساعد على التخلص من بعض مشاكل البطن الشائعة، بسبب خصائصه المضادة للتشنج والمضادة للإلتهابات، ومنها بعض المشاكل المصاحبة للدورة الشهرية، مثل ألم البطن والتشنجات.

يقترح بعض الخبراء إستخدام الكمون المنقع في المياه في العلاج بشكل يومي حتى تنظيم الدورة الشهرية، بأخذ ملعقتين من بذور الكمون ونقعها في الماء لست ساعات، وبعدها تصفى المياه من البذور، وشرب الشاي في الصباح الباكر.

فوائد شرب الكمون وقت الدورة

فوائد شرب الكمون وقت الدورة

الآثار الجانبية

يمكن أن يكون للكمون فوائد عديدة فيما يتعلق بصحة المرأة خلال فترة الدورة الشهرية، وفي نفس الوقت، يمكن أن تكون له نتائج عكسية، هذا يعتمد على مجموعة من العوامل المختلفة، من أهمها إستجابة المرأة نفسها لهذه التوابل.

اقرأ أيضا: فوائد شرب الكمون للكرش

من الصعب تحديد النساء اللواتي يستجيب جسمهن للكمون بطريقة إيجابية أو سلبية بسبب قلة الأبحاث حول الآثار الجانبية المحتملة، ويظل الحل الأفضل هو في إستشارة الطبيب الخاص ومعرفة مدى إستجابة جسمك لماء الكمون كعلاج خلال الدورة.

المراجع
المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

اترك تعليق