سلامة المسافر ماليزيا

مخاطر السفر إلى ماليزيا

عنما تنتهي جائحة كورونا وتعاود مواصلة أحلامك بالسفر حول العالم، قد تكون ماليزيا على قائمتك للزيارة، باعتبارها أحد أجمل دول العالم السياحية، ولكن قبل السفر فستحتاج للتعرف على مخاطر السفر إلى ماليزيا .

مخاطر السفر إلى ماليزيا

مخاطر السفر إلى ماليزيا

مخاطر السفر إلى ماليزيا

الإرهاب

يشكل الإرهاب تهديدًا في ماليزيا، بما في ذلك في كوالالمبور والمدن الكبرى الأخرى، وقد تمكنت السلطات الماليزية على مدار الأعوام الماضية أن توقف عددا من الهجمات التي قد تستهدف المصالح الغربية أو المناطق التي يرتادها السياح.

ينصح السائحين في ماليزيا باليقظة في جميع الأوقات، خاصة في الأماكن العامة والمناطق التي يرتادها الأجانب، ونوصي بالامتثال لأية تعليمات صادرة عن السلطات الماليزية ومتابعة وسائل الإعلام المحلية للبقاء على اطلاع.

الساحل الشرقي لصباح – تجنب السفر غير الضروري

تجنب السفر غير الضروري إلى الساحل الشرقي لولاية صباح، من مدينة كودات الشمالية جنوبًا إلى مدينة تاواو، نظرًا لخطر العنف. وهذا يشمل جميع الجزر والمنتجعات قبالة الساحل، بين المدينتين، بما في ذلك المنتجعات على طول نهر كيناباتانجان (مقاطعة سوكاو) ونهر ساباهان (مقاطعة كوناك).

اضطراب مدني

تجري الاحتجاجات بانتظام في ماليزيا، وقد أسفرت في بعض الأحيان عن اضطرابات مدنية وتعطيل النقل والخدمات العامة.

يُنصح السائحين في ماليزيا بتجنب جميع الاحتجاجات والمظاهرات والتجمعات السياسية، حتى تلك التي تهدف إلى أن تكون سلمية، فقد تؤدي إلى العنف.

الجريمة

الجرائم البسيطة شائعة في ماليزيا، فقد تسبب الأشخاص الذين يركبون الدراجات النارية ويقومون بسحب الحقائب من المشاة، في حدوث إصابات، لذا نوصيك بإيلاء اهتمام وثيق لممتلكاتك الشخصية عند السير في الأماكن العامة والتنقل في وسائل النقل العام.

تزوير بطاقات الائتمان أمر شائع في ماليزيا، فتوخي مزيد من الحذر عند استخدام بطاقات الائتمان وأجهزة الصراف الآلي والتحقق بعناية من بيانات بطاقات الائتمان.

ارتكب سائقي سيارات الأجرة في كوالالمبور جرائم عنيفة ضد السياح الأجانب والسكان المحليين، لذا فعليك عند السفر إلى ماليزيا أن تقوم بحجز سيارات الأجرة المسجلة عبر الهاتف أو عبر الإنترنت، بدلاً من ركوب سيارة أجرة من الشارع.

القرصنة

القرصنة مشكلة في مياه جنوب شرق آسيا، خاصة في مضيق ملقا، وفي المياه بين صباح وجنوب الفلبين، ومن ثم ينصح  باتخاذ التدابير الاحترازية المناسبة في هذه المياه.

الصحة

كغيرها من دول العالم، ينتشر وباء كورونا في ماليزيا، ويحظر على جميع السياح الأجانب دخول ماليزيا، و يخضع جميع الأجانب المسموح لهم بدخول البلاد لحجر لمدة 14 يومًا عند الوصول.

يتسبب ضباب الدخان الناتج عن الحرائق في سومطرة (إندونيسيا) بشكل دوري في نسب تلوث عالية جدًا في ماليزيا، ووصل في الماضي إلى مستويات تعتبر خطرة في بعض أنحاء البلاد، وعادة ما يكون ضباب الدخان أسوأ بشكل عام بين يونيو وأكتوبر اعتمادًا على عدد الحرائق المضاءة واتجاه الرياح والظروف المناخية.

جولات وأنشطة المغامرة

لا يتم دائمًا تلبية معايير السلامة التي قد تتوقعها من شركات النقل والسياحة، وهذا يشمل أنشطة المغامرة، مثل الغوص.

قد لا يوفر المشغلون معدات أمان كافية، وقد لا ينتبهون أيضًا إلى معايير الصيانة واحتياطات السلامة.

إذا كنت تخطط للقيام بجولة أو مغامرة:

اسأل وأصر على الحد الأدنى من متطلبات السلامة

استخدام معدات السلامة المتاحة، مثل سترات النجاة أو أحزمة الأمان

في حالة عدم توفر معدات السلامة المناسبة، لا تتردد عن البحث عن شركة أو مزود خدمة أخر.

نصائح عامة عند السفر إلى ماليزيا

مخاطر السفر إلى ماليزيا

ينصح بعدم عبور الحدود مع تايلاند عن طريق البر بسبب العنف المستمر لدوافع سياسية في مقاطعات جنوب تايلاند.

ينصح باحترام التقاليد الدينية والاجتماعية والثقافية في ماليزيا لتجنب الإساءة إلى السكان المحليين.

تطلب منك السلطات المحلية دائمًا حمل بطاقة هوية تحمل صورة، فإذا كنت مسافرًا إلى المطار، فاستعد لإظهار تذكرتك وجواز سفرك، ستحتاج إلى جواز سفرك للسفر بين شبه جزيرة ماليزيا وشرق ماليزيا (صباح وساراواك).

اطلب من سائقي سيارات الأجرة استخدام العداد أو تفاوض على الأجرة مسبقا، وفي حال وجدت مشكلة، اكتب اسم السائق ورقم السيارة ورقم شركة التاكسي، فلدى منظم سيارات الأجرة خط ساخن باللغة الإنجليزية للإبلاغ عن المشاكل.

قبل حجز التذاكر على متن العبارة أو القارب السريع أو أي سفينة أخرى، تحقق من توفر معدات السلامة المناسبة، ولا تسافر على متن سفينة تبدو عليها حمولة زائدة أو في حالة سيئة، وارتدي سترة النجاة دائمًا .

اتصل برقم الطوارئ الطبية على 999.

اتصل بمركز الشرطة الماليزية على 321 159999 أو 322666222.

احصل دائمًا على تقرير من الشرطة عند الإبلاغ عن جريمة.

يجب أن يكون لدى شركة التأمين الخاصة بك رقم طوارئ للاتصال به على مدار 24 ساعة.

المصدر

المصدر

اترك تعليق