الصين

عملة دولة الصين

كان أقرب شكل من أشكال النقود الصينية هو الأصداف، تم استبدالها بعملات برونزية في فترة الدول المتنافسة (770 – 221 قبل الميلاد) تم استخدام أشكال مختلفة من المال من قبل دول مختلفة: على شكل سكين، وعلى شكل مجرف، وعلى شكل نملة، وسنوضح من خلال المقال التالي عملة دولة الصين تابعونا:

عملة دولة الصين

العملات القديمة والملغاء

عندما قام  الإمبراطور الأول  للصين Qin Shihuang في عام 221 قبل الميلاد بتقديم العملات المعدنية المستديرة مع ثقب مربع في المنتصف وقام باستخدام هذا الشكل من العملات حتى حوالي عام 1890، أصبح هذا هو شكل العملة في الخيال الشعبي للأمة، ويمكن رؤيتها في العصر الحديث كرموز للثروة والازدهار.

للمعاملات ذات المستوى الأعلى، كانت سبائك الفضة شائعة الاستخدام، تشبه هذه السبائك في شكلها زورق الأوريغامي الكلاسيكي الذي يستمتع به الأطفال من طي الورق، ويمكن رؤيته على نصب تذكارية حيث يتم تعليق العنصر في بعض تمثيلات بوذا، وهو رمز للازدهار.

عملة دولة الصين

عملة دولة الصين

شاهد أيضا.. عملة دولة فرنسا

تاريخ العملة

بدأت الأعمال المصرفية الصينية عن طريق الصدفة تقريبًا في فترة العشرينيات من القرن التاسع عشر عندما سأل أحد الأصدقاء صباغًا ناجحًا يعمل بمكتب فرعي في العاصمة بكين عما إذا كان قد يعطيه بعض المال في بلدته بينغياو، ويجمع نفس المبلغ من مكتب الصباغ في العاصمة بكين.

هذا مكن الصديق من تجنب قطاع الطرق، وقد استوعب آخرون هذه الفكرة بعد ذلك، وبالتالي أصبحت مسقط رأس مدينة بينغياو الجذابة والمحمية جيدًا في مقاطعة شانشي لفترة من الوقت مركزًا ماليًا لجميع مقاطعات الصين.

شهدت نهاية العصر الإمبراطوري والوقت المضطرب الذي أعقب ذلك صك العملات المحلي الأول، ثم ارتفاع التضخم وعدم الاستقرار المالي، لم يكن حتى بداية الحقبة الشيوعية في عام 1949 تم تأسيس عملة مستقرة، تستخدم في الغالب العملات الورقية والعملات المعدنية لفئات 1 يوان صيني وأقل.

يشكل المال جزءًا كبيرًا من الحياة اليومية للصينيين، أصبحت المعاملات الإلكترونية شائعة بشكل متزايد، لذلك توقع الإحباط في طوابير المتاجر الكبرى كما هو الحال في أي مكان آخر في العالم عندما يكون لدى شخص أمامك مجموعة من الخيارات ويختار الدفع باستخدام بطاقة مصرفية، نادرا ما تستخدم الشيكات.

لا يزال النقد هو الوسيلة المفضلة للمعاملة، لذلك تتغير العملات الورقية من مختلف الطوائف على مدار اليوم، حتى بالنسبة للمبالغ الكبيرة جدًا.

عملة دولة الصين

عملة دولة الصين

قيمة العملة مقابل الدولار الامريكي

تبلغ قيمة اليوان الصيني الواحد 1.14 مقابل الدولار الأمريكي.

المراجع

المصدر

اترك تعليق