صحة القولون فوائد الأطعمة والمشروبات فوائد البهارات

فوائد شرب الكمون للقولون

استخدم البشر الكمون كتوابل منذ آلاف السنين ليس فقط من اجل اضافة النكهة، وانما للحصول على فوائد كان أسلافنا يؤمنون بأن الكمون يقدمها للجسم، والتي حقا اثبتها العلم الحديث، ومنها، فوائد شرب الكمون للقولون.

طريقة استهلاك الكمون

الكمون يستخدم كتوابل لإضافة النكهة الوجبات، ويمكن إضافته إلى العديد من الوصفات، لكن من الممكن إن يتم إستهلاكه لوحده دون إضافات، عبر صنع شاي الكمون باستخدام ملعقة من البذور وغليها في الماء، وبعدها تصفية المشروب والحصول على شاي أصفر اللون.

الكمية المناسبة للاستهلاك اليومي تختلف من شخص إلى أخر، لكن ينصح أن تكون أقل من 600 ملليغرام في اليوم الواحد، أو إستشارة الطبيب لمعرفة القدر الذي يتناسب مع جسمك أكثر، خاصة لمن يعاني من مرض السكري والسرطان والنساء الحوامل.

اقرأ أيضا: فوائد شرب الكمون للتنحيف

فوائد شرب الكمون للقولون

فوائد شرب الكمون للقولون

فوائد شرب الكمون للقولون

الكثير من الأدوية المستخدم في علاج مشاكل القولون تكون مصحوبة ببعض الأعراض الجانبية، وبعضها الآخر باهظة الثمن، لهذا السبب يميل العديد من الأطباء والعلماء إلى اقتراح الأعشاب كبديل لتلك الأدوية، نظرا إلى أنها أساليب علاجية أكثر أمنا وأرخص وشائعة على عكس الأدوية.

يمكن للكمون أن يقدم عدة فوائد للقولون، وأن يحميه من بعض الأمراض الشائعة التي تصيبه، ويمكنه أيضا المساعدة في مشاكل أخرى في الجسم تؤثر بطريقة غير مباشرة على القولون، مثل تسريع عملية الهضم عبر خلال تحفيز إفراز بعض الأنزيمات الهاضمة.

اقرأ أيضا: فوائد شرب الكمون مع الليمون

أحد فوائد الكمون هي قدرته على علاج متلازمة القولون العصبي التي تعتبر من أكثر اضطرابات الجهاز الهضمي شيوعًا، وهذا ما أثبتته دراسة أجريت على 57 مريضًا بالقولون العصبي، تم إعطائهم 20 قطرة يوميًا من زيت الكمون العطري ومراجعة حالتهم الصحية بعد ثمانية أسابيع.

كانت نتائج الدراسة، والتي نشرت على موقع ببمد المتخصص في المقالات المتعلقة بالأبحاث الطبية، أن الأشخاص الذين إستخدموا الكمون كعلاج ساعدهم على التخلص من آلام البطن، والإنتفاخ، والتخلص من إفرازات المخاط في البراز، وجميع أعراض المرض بشكل عام.

زيت الكمون يمكن إستخدامها لتعزيز المناعة في الجسم، و محفزة للبول، ومضادة للتشنج وانتفاخ البطن، وقد أظهرت دراسة المانية اجريت في سنة 1996، أن الزيت الطبيعية الموجودة في الكمون مفيدة في التحكم في آلام البطن، وتخفف من مختلف أعراض أمراض القولون.

اقرأ أيضا: فوائد شرب الكمون للكرش

فوائد شرب الكمون للقولون

فوائد شرب الكمون للقولون

المراجع
المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

اترك تعليق