الإمارات

أفضل 5 مدن سياحية في الإمارات

تجذب تجربة التسوق والأحداث الرائعة والمنتجعات الراقية والشواطئ الرملية البيضاء وسلامة الإمارات العربية المتحدة ملايين الزوار كل عام، حيث استثمرت الحكومة الإماراتية في صناعة السياحة لجعل الدولة واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم في المستقبل القريب، تعرف معنا من خلال هذا المقال على أفضل 5 مدن سياحية في الإمارات.

أفضل 5 مدن سياحية في الإمارات

مدينة دبي

برج خليفة أعجوبة التقنية الأكثر وضوحا في مدينة دبي، وهي أطول ناطحة سحاب في العالم يبلغ ارتفاعها 828 مترًا.

تم بناء برج خليفة للاستخدام المختلط، ويحتوي على 300 منزل وتسعة فنادق ومكاتب، كما تحتوي ناطحة السحاب على 163 طابقًا، وأصبحت أيضًا مبنى بأعلى طابق مشغول عند 584 مترًا.

بدأ بناء برج خليفة في عام 2004، من تصميم شركة الهندسة المعمارية الأمريكية Skidmor و Owings و Merril، تم الانتهاء من البناء في عام 2009 وافتتح برج خليفة رسميًا في 4 يناير 2010.

نظرًا لأن برج خليفة يبلغ طوله نصف ميل، يمكن رؤية طرف المبنى من مسافة 95 كيلومترًا، ويمكن للزوار أيضًا استكشاف جمال المدينة من مكتب المراقبة في برج خليفة، من الطابق 124، وهو ثاني أعلى مكتب مراقبة في العالم.

في حدث العام الجديد، يصنع المبنى عروض الألعاب النارية الملونة، ويجذب الملايين من الزوار من جميع أنحاء العالم.

أفضل 5 مدن سياحية في الإمارات

أفضل 5 مدن سياحية في الإمارات

مدينة أبو ظبي

يقع مسجد الشيخ زايد الكبير في مدينة أبوظبي، أكبر مسجد في الإمارات العربية المتحدة، حيث يغطي المسجد مساحة 30 فداناً، ويستوعب 40000 مصلي، كما تم دفن ضريح الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الرئيس البصري الراحل لدولة الإمارات العربية المتحدة، في باحة هذا المسجد.

يمكن للزوار رؤية 96 عمودًا داخل الصالة الرئيسية لمسجد الشيخ زايد الكبير، وجميعها مغطاة بالرخام، كما تم كتابة أسماء الله الحسنى في الإسلام على جدار القبلة باستخدام الخط الكوفي.

تمتلك أكبر مدينة ملاهي في العالم تقع في جزيرة ياس بأبوظبي، إنها أول حديقة فيراري ذات طابع خاص في العالم، تشرح قصة فيراري من خلال الرحلات التعليمية، و السقف الأحمر الأيقوني الضخم في حد ذاته هو عامل الجذب الرئيسي لعالم فيراري.

يأخذ متحف اللوفر أبو ظبي، وهو أحدث وأروع متحف في دولة الإمارات العربية المتحدة، الزوار في رحلة عبر تاريخ البشرية مع أشياء تم الحصول عليها من جميع أنحاء العالم وعبر العصور لتوضيح الروابط بين الثقافات.

مدينة جميرا

يمتد شاطئ جميرا على الساحل الجنوبي لمدينة جميرا، يجذب الرمل الأبيض الناعم لشاطئ جميرا الزائر للمشي والاستحمام الشمسي.

أصبح الإبحار وغوص السكوبا والتزلج على الماء وركوب الأمواج أنشطة شائعة في الشاطئ، كما تتميز واجهة شاطئ جميرا بفنادق كبيرة وفاخرة مثل برج العرب وفندق شاطئ جميرا.

تمتلك فندق جميرا، على شكل موجة يحتوي على 298 غرفة و 20 مطعمًا وبارًا وفيلات بجانب الشاطئ، ويمكن للزوار الاستمتاع بحفلات على الطراز العربي ودي جي. يوفر فندق جميرا أيضًا ملاعب تنس ومسابح ونوادي صحية ومنتجعات وصالات رياضية.

أفضل 5 مدن سياحية في الإمارات

أفضل 5 مدن سياحية في الإمارات

مدينة الشارقة

حصلت مدينة الشارقة على لقب “العاصمة الثقافية للعالم العربي” من قبل اليونسكو عام 1998، وتشتهر بالحفاظ على ثقافتها وتقاليدها وتراثها.

متحفها الفني مشهور عالميًا في حين أن المباني الرائعة في منطقة التراث مغمورة بالتاريخ الإماراتي.

بعيداً عن بريق دبي وبريقها، تقدم المدينة مجموعة كبيرة من خيارات الترفيه والتسلية بما في ذلك المتاحف والمساجد الجميلة والأسواق والعديد من الحدائق العامة.

متحف التاريخ الوطني ومنتزه الصحراء هو أحد الأماكن التي تكون فيها الحيوانات الأليفة هي أهم ما يميز الأطفال ومتحف العلوم مليء بالحقائق والمعارض الممتعة.

كما تعد الشارقة جنة للمتسوقين حيث تبيع البسط والسجاد العربي والذهب والفضة والمجوهرات والأحجار الكريمة الشهيرة في أسواقها، بما في ذلك سوق العرسة على طريق الكورنيش والسوق الأزرق، وهو أحد الأسواق الرئيسية في المدينة مع حوالي 600 متجر نابض بالحياة.

أفضل 5 مدن سياحية في الإمارات

أفضل 5 مدن سياحية في الإمارات

مدينة رأس الخيمة

تعد رأس الخيمة، التي تعد واحدة من أكثر الإمارات جمالاً في الإمارات، تغطي 27 ميلاً من الساحل المزين بالبحيرات الجميلة والشواطئ الرملية الهادئة مما يجعلها وجهة مثالية لقضاء العطلات.

اذهب للتخييم وركوب الدراجات وحتى أطول خط انحدار في العالم في أعلى قمة في الإمارات، جبل جيس، واستكشف الآثار العربية القديمة في قلعة الضاحية واستمتع بالغطس في وادي شوكه.

انظر أيضاً: المسافات بين مدن الامارات

المراجع

المصدر

المصدر

اترك تعليق