مدن تركيا

أفضل 5 مدن سياحية في تركيا

سواء كانت الشواطئ والخلجان التي تبحث عنها أو المواقع التاريخية القديمة والمساجد الرائعة، فأفضل مكان لك هو مدن تركيا، حيث المطبخ اللذيذ والسكان الودودون والمرحبون في انتظارك، والتراث الثقافي الغني لتركيا يجعل تجربة مذهلة ستعيش بالتأكيد في الذاكرة، تعرف معنا من خلال هذا المقال على أفضل 5 مدن سياحية في تركيا.

أفضل 5 مدن سياحية في تركيا

من شوارع اسطنبول الصاخبة إلى طريقة الحياة الهادئة في أورجوب، هناك شيء يستمتع به الجميع في مدن البلاد المهيبة، مع وجود الكثير مما يمكن رؤيته والقيام به في تركيا.

مدينة اسطنبول

تعد مدينة اسطنبول واحده من أجمل المدن في العالم، تمتد اسطنبول على مضيق البوسفور وكانت منذ فترة طويلة مكانًا يلتقي فيه الشرق والغرب.

بسبب تاريخها الطويل والصاخب، أثرت الثقافات المختلفة والناس على المدينة على مر العصور، يمكنك العثور على آثار ممتعة لليونانيين والرومان والبندقية المنتشرة حول المدينة.

تمتلك موقع استراتيجي، أدي إلى توافد التجار إلى اسطنبول وهم يجلبون بضاعتهم وثرواتهم، وقد ترجم هذا إلى المباني الجميلة والمساجد الرائعة والقصور الرائعة التي نراها اليوم.

تمتلئ اسطنبول بالمناظر القديمة مثل الكنيسة البيزنطية الشهيرة في آيا صوفيا، اسطنبول ممتعة للزيارة.

هناك عدد كبير من المطاعم الرائعة والحانات وخيارات الحياة الليلية للزوار للتحقق منها، فهى مكان سحري للتجول، سيجعلك سكان اسطنبول الودودون والمرحبون تقع في حب المدينة في أي وقت من الأوقات على الإطلاق.

أفضل 5 مدن سياحية في تركيا

أفضل 5 مدن سياحية في تركيا

مدينة أورجوب

تعد بلدة أورجوب الصغيرة مكانًا هادئًا ومسترخيًا للجزء الأكبر، وهي مكان رائع لاستكشاف منطقة كابادوكيا الرائعة في تركيا.

هى فى الأصل مدينة ريفية، لكنها منطقة تقع وسط المدينة النابضة بالحياة تعني أن هناك ما يكفي من الفنادق والمطاعم والمقاهي اللطيفة للزوار للاستمتاع بها، وبعض فنادق الكهوف لا تنسى حقًا للإقامة فيها.

البيوت الحجرية الجميلة والتلال الصخرية القديمة تجعلها مدينة ذات مناظر خلابة للزيارة، هناك الكثير من الطعام الرائع الذي يمكنك تجربته.

يجب عليك زيارة كنائس جوريم الرائعة القريبة أو ركوب منطاد الهواء الساخن فوق الريف الرائع.

مدينة أنطاليا

يمتد ساحل أنطاليا على خليج أنطاليا، وهو يبدو مذهلاً للغاية، وتوفر المنحدرات الشاهقة إطلالات خلابة على الجبال البعيدة.

مدينة رائعة للزيارة، غارقة في التاريخ في أنطاليا والمركز القديم في كاليسي مبهج للاستكشاف، مع المنازل العثمانية الجميلة التي تصطف في الشوارع والأزقة الضيقة.

يعد المرفأ من العصر الروماني مكانًا رائعًا للتوقف والاستمتاع بنسيم البحر وهناك بعض الشواطئ الجميلة المثالية للاسترخاء.

تستحق الزيارة فهى تمتلك ثروة من عوامل الجذب وخيارات الطعام الفاخرة والطقس الرائع تجعل مزيجًا مذهلاً.

أفضل 5 مدن سياحية في تركيا

أفضل 5 مدن سياحية في تركيا

مدينة ألانيا

تقع على الساحل الجنوبي، ألانيا هي مكان شعبي للزيارة، حيث تقدم الكثير من الشركات جولات سياحية رخيصة هناك.

إن المدينة مليئة بالمتسوقين الذين يأتون للاستمتاع بالفنادق الشاملة للجميع، والحياة الليلية الصاخبة، وبالطبع، الشمس والبحر.

في حين أن العديد من الناس يأتون ببساطة للاسترخاء، تتمتع ألانيا بواجهة مائية جميلة، وبعض المعالم التاريخية الرائعة وإطلالة خلابة عليها.

التلال التي تحيط بوسط المدينة مغطاة في منازل تقليدية، فيمكنك الاستمتاع برحلة على متن القارب، والاستمتاع بالقلعة القديمة الرائعة، وبعد ذلك يمكنك الاستمتاع بالحياة الليلية الصاخبة بعد يوم من الأنشطة التي تقبيلها الشمس.

أفضل 5 مدن سياحية في تركيا

أفضل 5 مدن سياحية في تركيا

مدينة أزمير

تقع على شواطئ خليج إزمير المبهج، وهي ثالث أكبر مدينة في تركيا وهي موطن لميناء ضخم وهي مكان شبابي يعج بالحياة والطاقة.

يمكنك التمشي على الواجهة البحرية المليئه بالمطاعم والبارات والمقاهي الرائعة، إنها مدينة ممتعة للزيارة، حيث تراثها متعدد الثقافات، وذلك يعني أن هناك الكثير من المطاعم الذي يقدم أطعمة رائعه.

تمتلئ بالبازار الرائع وهو مدهش للتجول وهناك العديد من الكنائس القديمة والمساجد لتقوم بزيارتها، بالإضافة إلى متحف التاريخ والفن الرائع.

تقع إزمير على بحر إيجه، وتحتوي على بعض الشواطئ الرائعة المعروضة وسيجعلك سكانها الترحيبيون تشعر وكأنك في المنزل في أي وقت من الأوقات على الإطلاق.

انظر أيضاً: أرخص مدن تركيا للسياحة

المراجع

المصدر

اترك تعليق