مصر

أفضل 5 مدن سياحية في مصر

مصر وجهة رائعة من المعابد والمقابر التي تبهر كل من يزورها، مع مساحات شاسعة من الصحراء، والغوص، ونهر النيل الشهير، إذا كنت تريد زيارة مصر للاستمتاع بجواها الرائع ومدنها الساحره، اتبع هذا المقال لتتعرف على أفضل 5 مدن سياحية في مصر.

أفضل 5 مدن سياحية في مصر

مصر أقدم مقصد سياحي على وجه الأرض، تستقبل حوالي 14 مليون سائح سنويًا من جميع أنحاء العالم .

سنرشدك هنا إلى أفضل الأماكن للزيارة في مصر وسنقدم لك نبذة عن أفضل مشاهد مصر وأماكن العطلات في مصر من الأهرامات العظيمة إلى وادي الملوك في الأقصر والصحراء الغربية والأحمر البحر ووادي النيل.

مدينة القاهره

القاهرة لديها العديد من المعالم الشهيرة التي يجب عليك زيارتها خلال جولتك في القاهرة، مثل المتحف المصري وكنز الملك توت عنخ آمون وآلاف القطع الأثرية.

تضم القاهرة أيضًا أقدم الكنائس في العالم مثل الكنيسة المعلقة.

أيضا، القاهرة لديها العديد من المعالم الإسلامية مثل مسجد المرمر محمد علي ومسجد الأزهر وبازار خان الخليلي كما يمكنك القيام برحلة عشاء ليلا.

أفضل 5 مدن سياحية في مصر

أفضل 5 مدن سياحية في مصر

مدينة الأقصر

الأقصر مدينة الآلاف من البوابات، كانت عاصمة مصر القديمة خلال العصر الذهبي للمملكة الجديدة، حكم الفراعنة العظماء مصر من الأقصر وجعلوا إمبراطورية عظيمة، كما حكمت العديد من البلدان في العصور القديمة.

الأقصر من أفضل الأماكن للزيارة في مصر حيث يوجد بها ثلث آثار العالم، وأفضل الأماكن للزيارة في الأقصر المقبرة الملكية للفراعنة القدماء وادي الملوك، والتي بها العديد من المقابر للملوك القدماء مصر وقبر الملك توت عنخ آمون الشهير.

يوجد أيضًا وادي الملكات الذي يستخدم كمقابر لملكة مصر وكل هذه وأكثر، تقع في الضفة الغربية للأقصر، وهناك أيضًا العديد من المعابد التي يجب زيارتها.

يوجد في الضفة الشرقية للأقصر معابد لا تصدق، أكبر المعبد هو معبد الكرنك، ويعتبر هذا المعبد أكبر معبد في العالم يستغرق استكماله 2000 عامًا، ولديه أكبر صالة ضخمة في العالم ونقوش مذهلة على جدار والعديد من المسلات، وهناك أيضًا معبد الأقصر أصغر من معبد الكرنك ولكنه يعتبر أفضل معبد محفوظ المسلة الشهيرة التي تقع في مكان الكونكورد في باريس المأخوذة من هذا المعبد.

الأقصر لديها أيضا صحراء خلابة ومناظر نهر يمكنك الاستمتاع بها.

مدينة أسوان

أبو سمبل جوهرة الصحراء هو موقع أثري يضم معبدين ضخمين في جنوب مصر، وقد تم نحت المعابد التوأم في الأصل من سفح الجبل في عهد الفرعون رمسيس العظيم كنصب تذكاري دائم لنفسه وملكة نفرتاري.

خلص علماء الآثار إلى أن الحجم الهائل للتماثيل كان يهدف إلى تخويف الأعداء المحتملين الذين يقتربون من المنطقة الجنوبية لمصر، وهم يسافرون عبر النيل من خارج إفريقيا.

تم نقل المجمع بالكامل في الستينيات لتجنب غمره أثناء إنشاء بحيرة ناصر، خزان المياه الاصطناعية الضخم الذي تم تشكيله بعد بناء السد العالي في أسوان على نهر النيل

لديها معجزة ممر الشمس الذي يحدث كل عام في 22 فبراير و 22 أكتوبر.

أفضل 5 مدن سياحية في مصر

أفضل 5 مدن سياحية في مصر

مدينة الإسكندرية

تعتبر مدينة الإسكندر الأكبر الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط الإسكندرية العاصمة الثانية لمصر ويبلغ عدد سكانها حوالي 7 ملايين نسمة.

تأسست المدينة في عام 331 قبل الميلاد من قبل الإسكندر الأكبر، وكانت المدينة تعتبر ذات يوم مفترق طرق في العالم.

دمرت الزلازل المدمرة في القرن الرابع عشر العديد من أشهر المواقع التاريخية في الإسكندرية، بما في ذلك مكتبة تضم أكثر من 700.000 مخطوطة.

اليوم المدينة هي ظل باهت لذاتها العالمية المجيدة السابقة، لكنها لا تزال تستحق زيارة لمعالمها الثقافية العديدة ولمحات من ماضيها أفضل الأماكن للزيارة في الإسكندرية، أولاً وقبل كل شيء، المتحف الوطني وقبر Catcomb و مكتبة الإسكندرية، لا تنسى المشي على طول كورنيش البحر الأبيض المتوسط وتناول الغداء في مطعم المأكولات البحرية.

أفضل 5 مدن سياحية في مصر

أفضل 5 مدن سياحية في مصر

مدينة الغردقة

أصبحت الغردقة واحدة من أفضل الوجهات الشاطئية للمصريين والأوروبيين خاصة من ألمانيا والبريطانية والروسية الآن الغردقة لديها أكثر من 500 منتجع، وتعتبر منتجعات الجونة أفضل مكان فاخر في الغردقة يمكنك الاستمتاع بالأنشطة المائية والغوص أو الغطس في الغردقة مع الشعاب المرجانية الفريدة والشواطئ الرملية، يمكنك تمديد عطلتك في مصر لبعض أيام الاسترخاء في الغردقة بعد رحلة النيل الخاصة بك.

انظر أيضاً:  افضل فنادق ينبع على البحر 2020

المراجع

المصدر

اترك تعليق