التخلص من الكرش الرجيم والتنحيف فوائد البهارات

فوائد شرب الكمون للكرش

الكمون نوع من التوابل يستخدم في الأطباق لاضافة النكهة، استخدمه البشر حول العالم منذ الاف السنين، وفيما يلي بعض فوائد شرب الكمون للكرش التي تم إثباتها حتى الآن.

فوائد شرب الكمون للكرش

من فوائد الكمون العديدة لجسم الإنسان أنه قادر على المساعدة في فقدان الوزن والتخلص من الكرش، وعن طريق استهلاك مشروب الكمون بشكل منتظم يوميا، من الممكن أن يساعد في فقدان الدهون من البطن وكذلك من الجسم بشكل عام في فترة وجيزة.

في دراسة أجريت على 80 امرأة تعاني من البدانة، وجد فريق من العلماء أن المجموعة التي استخدمت الكمون في النظام الغذائي الخاص بها، فقدت كمية من الوزن اكثر من المجموعة التي لم تقم باضافة الكمون الى نظامها الغذائي.

اقرأ أيضا: فوائد شرب الكمون مع الليمون

في دراسة نشرت على موقع بميد (pubmed)، كان لدى الكمون قدرة على المساعدة في فقدان الوزن لدى المشاركين بشكل ملحوظ، اظهرت ان الذين قاموا باستهلاك مكملات الكمون كانت استجابة جسمهم افضل لحرق الدهون، وانخفض مؤشر الجسم لديهم بسرعة أعلى.

يساعد الكمون في تسريع عملية حرق السعرات الحرارية عن طريق تسريع التمثيل الغذائي وتحسين عملية الهضم، وهذا الامر من شأنه أن يساعد في حرق السعرات، ومن المعروف عن الكمون انه يعمل كمحفز للأنزيمات اللازمة لهضم الكربوهيدرات والدهون في الجسم.

فوائد شرب الكمون للكرش

فوائد شرب الكمون للكرش

الكمون للتخلص من الكرش

هناك أكثر من طريقة للاستفادة من فوائد الكمون، اسهلها عبر نقع ملعقة او ملعقتين حسب الحاجة في لتر في الماء لمدة 5 او 6 ساعات، أو تركه طوال الليل، وفي الصباح، يتم غلي الكمون في الماء، ومن ثم تصفية المشروب من البذور.

يمكن اضافة بعض الخيارات الاخرى الى المشروب مثل الليمون او الملح، ويمكن شرب الشاي في أي وقت من اليوم، البعض يفضل أن يكون في الصباح الباكر على معدة فارغة، لكن في حالة اضافة الليمون، من الأفضل عدم شربه على معدة فارغة.

اقرأ أيضا: فوائد شرب الكمون قبل النوم

الآثار الجانبية

يمكن الحصول على فوائد الكمون فقط عن طريق إضافته بكميات معقولة كتوابل في الطعام، واستهلاك الكثير من الكمون قد يكون له بعض الآثار الجانبية الخطيرة، لهذا ينصح بعدم الاكثار منه، خاصة للمرضى او النساء الحوامل بدون استشارة الطبيب.

الجرعة اليومية التي ينصح بها هي من 300 الى 600 ملليغرام، أما استهلاك كمية اكبر من هذه، من الممكن أن تشكل خطرا، وقد أظهرت دراسات انه من المحتمل ان يسبب مشاكل تتعلق بالخصوبة لدى الرجال، ومشاكل في صحة الجنين لدى النساء الحوامل.

فوائد شرب الكمون للكرش

فوائد شرب الكمون للكرش

المراجع
المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

اترك تعليق