دليل الأدوية الطبية

دواعي استعمال شراب دياستوب لعلاج الإسهال الحاد Diastop

الاسهال واحد من أكثر أمراض الجهاز الهضمي انتشارًا بين البشر، فلا يوجد شخص لم يعاني منه حتى لو مرة، ومن حسن الحظ وجود العديد من الأدوية التي تستخدم لعلاج تلك الحالة، وفي هذا التقرير سنتحدث عن دواعي استعمال شراب دياستوب لعلاج الإسهال الحاد Diastop.

دواعي استعمال شراب دياستوب لعلاج الإسهال الحاد Diastop

استخدام شراب دياستوب لعلاج الإسهال الحاد Diastop

هناك العديد من دواعي استعمال شراب دياستوب لعلاج الإسهال الحاد Diastop وهي كالآتي..

يستخدم هذا الدواء لعلاج الإسهال المفاجئ (بما في ذلك إسهال المسافر)، حيث يعمل على إبطاء حركة القناة الهضمية، مما يقلل عدد حركات الأمعاء الغليظة ويقلل من الشهور بالانقباض.

دواعي استعمال شراب دياستوب

دواعي استعمال شراب دياستوب

من دواعي استعمال شراب دياستوب لعلاج الإسهال الحاد Diastop أنه يستخدم لعلاج الإسهال المزمن والمتكرر، خاصة للأشخاص الذين يعانون من مرض التهاب الأمعاء.

يحب الانتباه أن شراب دياستوب لعلاج الإسهال الحاد Diastop يستخدم لعلاج  الأعراض فقط، وليس سبب الإسهال (مثل القولون العصبي، التهابات المعدة)، لذلك لا يؤخذ هذا الدواء إلا بعد استشارة الطبيب، الذي سيصف عدد من الأدوية لعلاج المرض الرئيسي بجانب علاج الإسهال.

اقرأ أيضاً: أوميز 20 لعلاج قرحة المعدة Omez 20

جرعات تناول شراب دياستوب لعلاج الإسهال

يؤخذ شراب دياستوب عن طريق الفم من 2-3 مرات يوميًا أو حسب توجيهات الطبيب، لكن في المجمل تعتمد الجرعة الحالة الصحية

خذه عن طريق الفم، عادة بعد الشعور بالإسهال، أو حسب توجيهات الطبيب.

تعتمد الجرعة على حالتك واستجابة للعلاج. في الأطفال ، تعتمد الجرعة أيضًا على العمر والوزن.

يجب ألا يستخدم البالغون أكثر من 8 ملليغرام في 24 ساعة إذا كان العلاج الذاتي، أو 16 ملليغرام في 24 ساعة إذا كان تحت إشراف الطبيب.

نصائح لتناول شراب دياستوب لعلاج الإسهال الحاد

يمكن أن يسبب الإسهال فقدانًا خطيرًا لماء الجسم “الجفاف”، احرص على تناول الكثير من السوائل والمعادن لتعويض ما يفقده الجسم.

دواعي استعمال شراب دياستوب

دواعي استعمال شراب دياستوب

وأخبر طبيبك على الفور إذا ظهرت عليك علامات الجفاف والتي تظهر على شكل، العطش الشديد، انخفاض التبول، تقلصات العضلات، الضعف، الإغماء).

قد تحتاج إلى تغيير نظامك الغذائي خلال فترة التعب لتقليل تهيج المعدة والأمعاء.

إذا لم يتحسن الإسهال بعد يومين، أو إذا ساءت حالتك، أو إذا ظهرت عليك أعراض جديدة مثل وجود دم في البراز، أو حمى، أو انتفاخ غير مريح في المعدة أو البطن، أو إذا كنت تعتقد أنك تعاني من مشكلة طبية خطيرة، فاطلب رعاية طبية فورية، أو الذهاب إلي المستشفي.

إذا كنت تتناول هذا الدواء تحت إشراف طبيبك للإسهال المستمر، أخبر طبيبك إذا استمر الإسهال بعد 10 أيام من العلاج.

اقرأ أيضاً: راني فوار لعلاج الحموضة والانتفاخ Rani

الآثار الجانبية لشراب دياستوب لعلاج الإسهال الحاد Diastop

في بعض الأحيان يكون لتناول شراب دياستوب لعلاج الإسهال الحاد بعض الأعراض الجانبية مثل:

حدوث دوار

نعاس وعدم القدرة على الاستيقاظ

الشعور بالإرهاق والتعب

اضطراب الجهاز الهضمي الإمساك.

تلك الأعراض  لا تستمر لأكثر من يومين، أما إذا استمر أي من هذه الآثار أو تفاقمت الأعراض يجب  أن تحصل على الرعاية الطبية فورًا.

إذا وصف طبيبك شراب دياستوب، فتذكر أنه اعتبر أن الفوائد أكبر من الآثار الجانبية، خاصة وأن الغالبية ممن يستخدمون هذا العلاج لا يعانون من آثار جانبية خطيرة.

دواعي استعمال شراب دياستوب لعلاج الإسهال الحاد Diastop

دواعي استعمال شراب دياستوب لعلاج الإسهال الحاد Diastop

توقف عن تناوله واحصل على المساعدة الطبية على الفور إذا كان لديك أي آثار جانبية خطيرة للغاية، بما في ذلك: الإمساك الشديد أو الغثيان أو القيء، ألم المعدة أو البطن، الانتفاخ غير المريح للمعدة أو البطن، سرعة أو عدم انتظام ضربات القلب، الدوخة الشديدة، الإغماء.

من النادر حدوث رد فعل تحسسي خطير لهذا الدواء، ومع ذلك، احصل على مساعدة طبية على الفور إذا لاحظت أي أعراض لرد فعل تحسسي خطير، بما في ذلك: طفح جلدي، حكة أو تورم (خاصة في الوجه أو اللسان أو الحلق)، الشعور بالدوار شديد، أو صعوبة في التنفس.

المراجع

مصدر1

اترك تعليق