فرنسا

عملة دولة فرنسا

يتغير نوع الأموال التي يستخدمها الفرنسيون منذ انضمامهم إلى الاتحاد الأوروبي حتى اليوم، ومع ذلك، هناك الكثير من الأشياء الأخرى التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار حول نوع العملة المستخدمة، وفي هذا المقال سنوضح عملة دولة فرنسا

عملة دولة فرنسا

العملة الحالية في فرنسا:

يعد اليورو العملة الرسمية المستخدمة اليوم في فرنسا، تم استبدال عملات الفرنك الفرنسي بعملات اليورو في عام 2002، وقد انتهى الموعد النهائي لتبادل العملات الفرنسية ما قبل اليورو في عام 2005، ومنذ ذلك الحين، لم تعد العملات المعدنية للفرنك والسنتيمترات من فرنسا ذات قيمة نقدية.

اقرأ أيضا: بماذا تشتهر دولة فرنسا

عملة دولة فرنسا

عملة دولة فرنسا

العملات الفرنسية الجديدة والملغاة:

تم تقديم العملة الأصلية في عام 1360 وكان اسمها الفرنك، في عام 1803، تم تقديم أموال رسمية جديدة، عُرفت هذه الوحدة والنظام النقدي الفرنسي باسم الفرنك الألماني.

الاسم المالي الحالي في فرنسا في عام 2020 هو اليورو، باستخدام اختصار رمز € ورمز العملة EUR.

قبل وقت طويل من اليورو تم تقديم هذه العملة لفرنسا من قبل اتحاد النقد اللاتيني، لسوء الحظ بعد الحرب العالمية الأولى انتقلوا إلى عملة فرعية تعرف باسم Reichsmark الألماني.

هذا مكنهم من الانضمام إلى النظام النقدي برنت وودز ومع ذلك، بدأ الفرنك الفرنسي في اللعب في عام 1960 نتيجة لفقدان قيمة العملات السابقة التي تم استخدامها في القرن الثامن عشر.

 تاريخ الفرنك الفرنسي:

يعود تاريخ الفرنك إلى القرن الرابع عشر – تم تقديمه من قبل الملك جون الثاني في عام 1360، واستمر حتى تم تقديم اليورو في عام 2002.

توقف الفرنك رسميًا عن الوجود بين 1641 و 1795، بعد استبداله بـ لويس الثالث عشر مع ecu و Louis d’Or، لكن الاسم فرانك ظل شائع الاستخدام، أعيد تقديم الفرنك الفرنسي وأصبح عشريًا في عام 1795، بعد الثورة الفرنسية.

مع تضاؤل ​​قيمة الفرنك على مر القرون، تم استبداله بالفرنك “ الجديد ” في عام 1960، حيث كان 100 فرنك قديم يساوي فرنكًا جديدًا، أصبح الفرنك القديم عملة “السنتيم” الصالحة بعد تخفيض قيمة العملة، واستمر في ذلك لعدة سنوات.

الفرنك

الفرنك

اقرأ أيضا: معلومات غريبة عن فرنسا

صور العملات الفرنسية:

أصدر بنك فرنسا عملات الفرنك الفرنسي في 10 فئات مختلفة هي:

  • عملة 20 فرنك

بدأ بنك فرنسا بإصدار هذه العملات المعدنية 20 الفرنك الفرنسي في عام 1992، وهي العملة الأوروبية المعدنية الثلاثة الوحيدة التي كانت متداولة بشكل عام.

20 فرنك

20 فرنك

  • عملة 10 فرنك

بدأ بنك فرنسا بإصدار هذه العملات المعدنية العشرة الفرنسية عام 1988، تحتوي العملة المعدنية ثنائية المعدن التي تبلغ 10 فرنكات فرنسية، على تمثال لذكر عاري مجنح على قمة عمود يوليو في ساحة الباستيل في باريس، والمعروف باسم روح الحرية.

10 فرنك

10 فرنك

  • عملة 10 الفرنك (النيكل والنحاس):

بدأ بنك فرنسا بإصدار هذه العملات المعدنية العشرة الفرنسية عام 1974، لها لون نحاسي وتتميز بالصناعة والطاقة.

  • عملة 5 فرنك:

بدأ بنك فرنسا بإصدار هذه العملات المعدنية الفرنسية الخمسة عام 1970.

4 فرنك

5 فرنك

  • عملة 2 فرنك:

بدأ بنك فرنسا بإصدار عملتين فرنكتين فرنسيتين عام 1977، تظهر عملة 2 فرنك فرنسي ماريا ، الرمز الوطني الفرنسي، وهي تزرع، يعرف هذا باسم “لا سيميوز” ، وهو تصميم للفنان الفرنسي أوسكار روتي.

  • عملة 20 سنتيم:

بدأ بنك فرنسا بإصدار هذه العملات المعدنية 0.2 الفرنك الفرنسي في عام 1962، وتعادل 0.20 فرنك، يبلغ قطر قطعة الألمنيوم والبرونز 23.5 مم ووزنها 4 جرام.

20 سنتيم

20 سنتيم

أسباب تذبذب سعر اليورو:

فقد اليورو 0.4٪ أمام الدولار مؤخرا ، حيث حوم حول مستوى 1.122 دولار قبل اجتماع المجلس الأوروبي، في الوقت نفسه، دعمت المخاوف بشأن الموجة الثانية من الإصابات وتقرير مبيعات التجزئة الأمريكي القوي.

على صعيد البيانات الاقتصادية، انكمش ناتج البناء في منطقة اليورو بوتيرة قياسية في أبريل، حيث فرضت عدة دول في المنطقة قيودًا على الإغلاق، في حين تم تأكيد معدل التضخم في الكتلة عند أدنى مستوى له منذ أربع سنوات، وهو أقل بكثير من هدف البنك المركزي.

قيمة اليورو الفرنسي مقابل الدولار الأمريكي:

اليورو هو ثاني أكبر العملات تداولا في العالم بعد الدولار، يساوي اليورو الواحد مقابل الدولار الأمريكي 1.1232 دولار.

عملة دولة فرنسا

عملة دولة فرنسا

أسباب ثبات سعر صرف العملة الفرنسية:

يعتبر اليورو ثاني أكبر عملة احتياطي، وثاني أكثر العملات تداولًا في العالم بعد الدولار الأمريكي، مع تداول أكثر من 21،800،000،000 يورو ، فإن اليورو لديه أعلى قيمة مجمعة للأوراق النقدية والعملات المعدنية المتداولة في العالم، بعد أن تجاوز الدولار الأمريكي.

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

المصدر الرابع

اترك تعليق