دليل الأدوية الطبية

كبسولات أوميجا 3 بلس مكمل غذائي Omega 3 Plus

تعتبر كبسولات أوميجا 3 واحدة من أهم المكملات الغذائية ولها فوائد متعددة، ويقدم التقرير التالى معلومات حول كبسولات أوميجا 3 بلس مكمل غذائي Omega 3 Plus.

كبسولات أوميجا 3 بلس مكمل غذائي Omega 3 Plus

مكملات زيت السمك أوميغا 3، لها فوائد للأشخاص الأصحاء وكذلك أولئك الذين يعانون من أمراض القلب، كما تساعد في خفض ضغط الدم، تقلل الدهون الثلاثية، إبطاء تطور اللويحات في الشرايين

تساعد كبسولات الأوميجا 3 فى التقليل من فرصة إيقاع القلب غير الطبيعي، وتقليل احتمالية الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية، كما تقلل فرصة الموت القلبي المفاجئ لدى مرضى القلب.

اقرأ أيضاً: أفضل مكمل غذائي لمرضى السكر

الأسماك والأوميجا3:

توصي جمعية القلب الأمريكية (AHA) بأن يأكل الجميع الأسماك مرتين في الأسبوع على الأقل، سمك السلمون والماكريل والرنجة والسردين وتروتة البحيرة والتونة عالية بشكل خاص في أحماض أوميجا 3 الدهنية.

الأطعمة أفضل رهان للحصول على أوميغا 3 في نظامك الغذائي، فإن مكملات زيت السمك متاحة أيضًا لأولئك الذين لا يحبون الأسماك، الفوائد الصحية للقلب من الجرعات العادية من مكملات زيت السمك غير واضحة، لذا تحدث مع طبيبك لمعرفة ما إذا كانت مناسبة لك.

الجرعات:

يقول AHA أن تناول ما يصل إلى 3 جرام من زيت السمك يوميًا في شكل مكمل يعتبر آمنًا، لا تأخذ أكثر من ذلك ما لم تناقشه مع طبيبك أولاً.

هل هناك آثار جانبية لزيت السمك أوميجا 3؟

قد تشمل الآثار الجانبية لزيت السمك أوميغا 3 ما يلي، طعم مريب في فمك، نفس مريب، اضطراب المعدة، براز رخو، غثيان، قد يزيد تناول أكثر من 3 جرامات من زيت السمك يوميًا من خطر النزيف.

فوائد متعددة للأوميجا3:

كبسولات أوميجا 3 بلس مكمل غذائي Omega 3 Plus

كبسولات أوميجا 3 بلس مكمل غذائي Omega 3 Plus

محاربة الاكتئاب والقلق

الاكتئاب أحد أكثر الاضطرابات النفسية شيوعًا في العالم، تشمل الأعراض الحزن والخمول وفقدان الاهتمام العام بالحياة، القلق، وهو أيضًا اضطراب شائع، يتميز بالقلق المستمر والعصبية .

أشارت الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يستهلكون أوميجا 3 بانتظام هم أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب.

تحسن صحة العين

DHA، وهو نوع من أوميغا 3، هو مكون هيكلي رئيسي لشبكية العين، عندما لا تحصل على ما يكفي من DHA، قد تنشأ مشاكل في الرؤية.

وأثبتت الدراسات أن الحصول على ما يكفي من أوميغا 3 مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالضمور البقعي، وهو أحد الأسباب الرئيسية لتلف العين والعمى الدائم في العالم .

تعزيز صحة الدماغ أثناء الحمل

أوميغا 3 ضرورية لنمو الدماغ وتطوره عند الرضع، تمثل DHA 40 ٪ من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة في دماغك و 60 ٪ في شبكية العين .

الأطفال الذين يتغذون على تركيبة DHA المحصنة لديهم رؤية أفضل من الرضع الذين يتغذون على تركيبة بدونها .

يرتبط الحصول على ما يكفي من أوميغا 3 أثناء الحمل بفوائد عديدة لطفلك، بما في ذلك ذكاء أعلى، تواصل أفضل ومهارات اجتماعية، مشاكل سلوكية أقل، انخفاض خطر تأخر النمو، انخفاض خطر الإصابة باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والتوحد والشلل الدماغي.

خفض الدهون الثلاثية

يمكن أن تتسبب أوميغا 3 في انخفاض كبير في الدهون الثلاثية، وعادة ما يتراوح في نطاق 15-30٪ .

خفض ضغط الدم

يمكن لأوميجا 3 خفض مستويات ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

رفع مستوى الكوليسترول الجيد “HDL”

يمكن لأوميغا -3 رفع مستويات الكولسترول الجيد .

منع جلطات الدم

كبسولات أوميجا 3 بلس مكمل غذائي Omega 3 Plus

كبسولات أوميجا 3 بلس مكمل غذائي Omega 3 Plus

يمكن لأوميجا 3 الحفاظ على الصفائح الدموية من التكتل معًا، هذا يساعد على منع تكوين جلطات الدم الضارة .

منع تصلب الشرايين

تعمل الأوميجا3 على الحفاظ على الشرايين ناعمة وخالية من التلف، وتساعد في منع اللويحة التي يمكن أن تقيد وتصلب الشرايين .

تقليل الالتهاب

تقلل أوميغا 3 من إنتاج بعض المواد التي يتم إطلاقها أثناء الاستجابة الالتهابية لجسمك، بالنسبة لبعض الأشخاص، يمكن لأوميجا 3 خفض مستوى الكوليسترول الضار.

على الرغم من هذه الآثار المفيدة على عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب، لا يوجد دليل مقنع على أن مكملات أوميجا 3 يمكن أن تمنع النوبات القلبية أو السكتات الدماغية.

اقرأ أيضاً: فوائد زيت السمك للاعصاب

المراجع:

المصدر1

المصدر2

اترك تعليق