دليل الأدوية الطبية

دواء مالوكس بلس لعلاج حرقة المعدة Maalox Plus

يعتبر دواء مالوكس واحدا من أشهر الأدوية الفعالة والقوية للقضاء على الحموضة، ويقدم التقرير التالى معلومات حول دواء مالوكس بلس لعلاج حرقة المعدة Maalox Plus.

دواء مالوكس بلس لعلاج حرقة المعدة Maalox Plus

الاستخدامات:

يستخدم مالوكس بلس لعلاج مشاكل المعدة مثل اضطراب المعدة وحرقة المعدة وعسر الهضم الحمضي، ولتخفيف أعراض الغازات الإضافية مثل التجشؤ والانتفاخ والشعور بالضغط أو الانزعاج في المعدة والأمعاء.

يساعد سيميثيكون على تفتيت فقاعات الغازات في الأمعاء، تعمل مضادات الحموضة المصنوعة من الألومنيوم والمغنيسيوم بسرعة لخفض الحمض في المعدة، وتعمل مضادات الحموضة السائلة عادة بشكل أسرع وأفضل من الأقراص أو الكبسولات.

يعمل على الحمض الموجود في المعدة، لا يمنع إنتاج الأحماض، يمكن استخدامه بمفرده أو مع الأدوية الأخرى التي تخفض إنتاج الحمض (بما في ذلك حاصرات H2 مثل السيميتيدين أو رانيتيدين ومثبطات مضخة البروتون مثل أوميبرازول).

اقرأ أيضاً: أقراص بروتولوك Protoloc لعلاج حموضة المعدة

كيفية استخدام مالوكس بلس :

دواء مالوكس بلس لعلاج حرقة المعدة Maalox Plus

دواء مالوكس بلس لعلاج حرقة المعدة Maalox Plus

خذه عن طريق الفم، عادة بعد الوجبات وفي وقت النوم حسب الحاجة، اتبع جميع التوجيهات الموجودة على عبوة المنتج أو استخدمها حسب توجيهات الطبيب.

إذا كنت غير متأكد من أي من هذه المعلومات، استشر طبيبك أو الصيدلي، وإذا كنت تتناول أقراص قابلة للمضغ، امضغها جيدًا قبل البلع، ثم اشرب كوبًا كاملًا من الماء .

إذا كنت تستخدم الشكل السائل، قم بهز الزجاجة جيدًا قبل صب كل جرعة، قم بقياس الجرعة بعناية باستخدام ملعقة أو كوب دواء، لا تستخدم ملعقة منزلية لأنك قد لا تحصل على الجرعة الصحيحة.

لا تجمد الدواء، والذى يعمل الشكل السائل بشكل أفضل إذا تم تناوله بدون سوائل أخرى. يمكنك خلط جرعتك مع القليل من الماء إذا لزم الأمر.

التفاعلات مع الأدوية الأخرى:

قد يتفاعل هذا المنتج مع أدوية أخرى (بما في ذلك الديجوكسين، والحديد، والمضادات الحيوية، والمضادات الحيوية الكينولون مثل سيبروفلوكساسين)، مما يمنع امتصاصها بالكامل من قبل الجسم.

آثار جانبية:

يمكن أن يسبب الغثيان أو الإمساك أو الإسهال أو الصداع، إذا استمرت هذه الأعراض أو أصبحت شديدة، أخبر طبيبك.

إذا وجهك طبيبك لاستخدامه، فتذكر أنه أو أنها قد حكمت بأن الفائدة لك أكبر من خطر الآثار الجانبية، كثير من الناس الذين يستخدمونه ليس لديهم آثار جانبية خطيرة.

يمكن أن يسبب المغنيسيوم في هذا المنتج الإسهال، يمكن أن يساعد استخدام مضاد للحموضة يحتوي على الألومنيوم فقط مع هذا المنتج في السيطرة على الإسهال.

الألمنيوم في هذا المنتج يمكن أن يسبب الإمساك، لتقليل الإمساك، اشرب الكثير من السوائل ومارس الرياضة.

يمكن أن يسبب انخفاض مستويات الفوسفات، خاصة إذا كنت تستخدم مالكوس بلس بجرعات كبيرة ولمدة طويلة، أخبر طبيبك إذا كان لديك فقدان الشهية، والتعب غير المعتاد، وضعف العضلات، الدوخة والإغماء.

اطلب رعاية طبية فورية في حالة حدوث أي من هذه الآثار الجانبية النادرة أو الخطيرة جدًا أو أعراض طبية خطيرة مثل، براز أسود، تنفس بطيء، نبض بطيء غير منتظم، تغيرات عقلية ومزاجية (مثل الارتباك)، نوم عميق، وآلام في التبول، وآلام في البطن .

نادرا ما يحدث رد فعل تحسسي خطير للغاية، ومع ذلك، اطلب العناية الطبية الفورية إذا لاحظت طفح جلدي، حكة أو تورم (خاصة في الوجه و اللسان والحلق)، دوار شديد، صعوبة في التنفس.

اقرأ أيضاً: أقراص بروتولوك Protoloc لعلاج حموضة المعدة

الإحتياطات:

دواء مالوكس بلس لعلاج حرقة المعدة Maalox Plus

دواء مالوكس بلس لعلاج حرقة المعدة Maalox Plus

قبل تناول هذا المنتج، أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك حساسية من هيدروكسيد الألومنيوم، أو المغنيسيوم، أو سيميثيكون، أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى.

إذا كان لديك أي من المشاكل الصحية التالية، استشر طبيبك أو الصيدلي قبل استخدام هذا المنتج، خاصة، فقدان حاد لماء الجسم (الجفاف وتقييد السوائل)، ومشاكل الكلى (بما في ذلك حصوات الكلى).

قد يحتوي على السكر، إذا كنت مصابًا بداء السكري، استشر طبيبك أو الصيدلي حول استخدام هذا الدواء بأمان.

الحمل والرضاعة:

خلال فترة الحمل، يجب استخدام هذا الدواء فقط عند الحاجة إليه بوضوح، ويجب مناقشة المخاطر والمنافع مع طبيبك، وقد تمر هذه الأدوية إلى حليب الثدي، ويجب إستشارة طبيبك قبل الإرضاع من الثدي.

اقرأ أيضاً: أوميز 20 لعلاج قرحة المعدة Omez 20

المراجع:

المصدر

اترك تعليق