فوائد الأطعمة والمشروبات فوائد الأعشاب

فوائد شرب القرفة للسكري

تستخدم القرفة على نطاق واسع لإضافة نكهة مميزة إلى أطباق مختلفة، التوابل العطرية ليست مجرد جزء من عالم الطهي، ولكنها عنصر شائع في ممارسات الشفاء القديمة للأيورفيدا، تقدم القرفة العديد من الخصائص الطبية ومن أبرزها قدرتها على التعامل مع مشكلة مرض السكري، تعرف معنا من خلال هذا المقال فوائد شرب القرفة للسكري.

فوائد شرب القرفة للسكري

داء السكري مرض يشير إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم بشكل غير عادي في الجسم، الجسم غير قادر على إنتاج كمية كافية من الأنسولين ومعالجة الجلوكوز المستهلك، والذي يدخل في نهاية المطاف ويبقى في مجرى الدم، هذا يؤدي إلى ارتفاع في مستوى السكر في الدم، للقرفة صفات معينة تساعد في الحفاظ على مستوى السكر.

ما هي القرفة؟

القرفة هي توابل عطرية مشتقة من لحاء عدة أنواع من أشجار القرفة.

بينما يمكنك ربط القرفة باللفائف أو حبوب الإفطار، فقد تم استخدامها بالفعل منذ آلاف السنين في الطب التقليدي والحفاظ على الطعام.

للحصول على القرفة، يجب إزالة اللحاء الداخلي لأشجار القرفة، ثم يخضع اللحاء لعملية تجفيف تجعله يتجعد وينتج أعواد قرفة، أو ريشات، والتي يمكن معالجتها أكثر في مسحوق قرفة.

يتم بيع العديد من أنواع القرفة المختلفة في الولايات المتحدة، ويتم تصنيفها عادةً حسب نوعين مختلفين:

  • سيلان: تسمى أيضًا “القرفة الحقيقية”، إنها أغلى نوع.
  • كاسيا: أقل تكلفة وتوجد في معظم المنتجات الغذائية التي تحتوي على القرفة.
  • في حين أن كلا النوعين يباعان كقرفة، هناك اختلافات مهمة بين النوعين.

ما مدى فائدة القرفة في إدارة مرض السكري؟

من المعروف أن التوابل تحفز الخلايا على استهلاك الجلوكوز، تناول القرفة يعزز إفراز الأنسولين من البنكرياس ويعزز حساسية الأنسولين التي تساعد في معالجة الجلوكوز.

يحتوي على بعض المركبات المضادة للسكري التي تساعد على خفض معدل دخول الجلوكوز إلى الجسم، هذا يساعد في الحفاظ على مستوى سكر الدم الصائم لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2.

تحسن القرفة الجهاز الهضمي المرتبط مباشرة بمرض السكري، الجهاز الهضمي الصحي سيعالج ويهضم السكر ويطرد السكر الزائد للحفاظ على مستوى السكر في الدم تحت السيطرة.

فوائد شرب القرفة للسكري

فوائد شرب القرفة للسكري

كيفية استخدام القرفة للتعامل مع ارتفاع السكر في الدم؟

شرب ماء القرفة

أفضل طريقة لتناول القرفة لمرض السكري هي شرب الماء الممزوج بالتوابل.

  • انقع قطعة أو قرفة بحجم 2 بوصة في كوب من الماء.
  • اتركه طوال الليل وشربه أول شيء في الصباح على معدة فارغة.

 استبدل السكر بالقرفة

يمكن استخدام القرفة بنكهة حلوة خفيفة كمحلي طبيعي وكبديل صحي للسكر لجميع أنواع الحلويات مثل الكعك والفطائر ، وكذلك الأطباق الحلوة الهندية التقليدية مثل الخير والحلوة والبارفي.

 شرب شاي القرفة أو القهوة

اصنع شاي متبل مع القليل من مسحوق القرفة أو أضف القليل منه إلى القهوة التي تختمرها، المذاق الفريد للقرفة، بالإضافة إلى خصائصها الصحية المفيدة المختلفة سترفع من مستوى المشروبات الساخنة بطرق أكثر من واحدة.

 أضف القرفة إلى دقيق الشوفان

قم بتحسين دقيق الشوفان المغذي مع رش مسحوق القرفة. يمكنك أيضًا تجنب السكر أو العسل.

القرفة سوف تجعل من وعاءك من الفواكه والحبوب طعم رائع كما هو.

فوائد شرب القرفة للسكري

فوائد شرب القرفة للسكري

 أضفه إلى الكاري الهندي

هذه طريقة شائعة لاستخدام القرفة في مطابخنا، اقلي عصا صغيرة من القرفة مع توابل جافة أخرى مثل القرنفل وحبوب الفلفل لصنع الكاري اللذيذ.

قد يكون تناول القرفة بانتظام مفيدًا لإدارة مرض السكري، ومع ذلك، فمن المستحسن ممارسة الاعتدال أثناء التقاط كمية التوابل. يعتقد أن 3-6 جرام من القرفة في اليوم كافية للاستفادة من فوائدها.

انظر أيضاً: فوائد القرنفل مع القهوة

المراجع

المصدر

 

اترك تعليق