تقنية

كيفية تحديد سرعة الإنترنت للمتصلين بالراوتر

عند الاشتراك في الخدمة مع موفر خدمة الإنترنت، يتم عادةً توفير الحد الأدنى من سرعات التنزيل التي تدعم أنشطتك، غالبًا ما ستدفع المزيد مقابل السرعات العالية، لذا من المهم معرفة ما إذا كنت تحصل على ما تدفعه مقابل ما إذا كانت هناك عوامل تؤدي إلى إبطائه، تعرف معنا من  خلال هذا المقال على كيفية تحديد سرعة الإنترنت للمتصلين بالراوتر.

كيفية تحديد سرعة الإنترنت للمتصلين بالراوتر

يمكن أن يخبرك إجراء اختبار سرعة الإنترنت عبر الإنترنت ببعض الأشياء عن الإنترنت المنزلي مثل سرعة التنزيل وسرعة التحميل و ping.

كيفيه أختبار سرعة الإنترنت في المنزل؟

إجراء اختبار سرعة الإنترنت عبر الإنترنت أمر بسيط، ما عليك سوى العثور على موقع ويب يقدم اختبار سرعة مجانيًا.

يقدم مقدمو خدمات الإنترنت مثل Spectrum و AT&T اختبارات السرعة لأي شخص، بغض النظر عما إذا كنت عميلًا أم لا، هناك مواقع ويب مستقلة لجهات خارجية مثل Fast.com و Speedtest by Ookla تستضيف اختبارات السرعة المجانية.

توصي لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) بسرعات إنترنت مختلفة استنادًا إلى عدد الأجهزة في منزلك ومستويات نشاطك على الإنترنت.

للاستخدام الخفيف من قبل مستخدم واحد أو اثنين، يمكنك الحصول عليه بسرعة أبطأ من 8 ميجابت في الثانية أو أقل، سيتطلب جهازان أو ثلاثة أجهزة تعمل بنشاط معتدل على الإنترنت سرعة لا تقل عن 12 إلى 25 ميجابت في الثانية.

لمزيد من الأجهزة، أو إذا كنت تشارك في نشاط عرض النطاق الترددي العالي مثل بث الفيديو عالي الدقة أو الألعاب عبر الإنترنت، فابحث عن سرعات تبلغ 25 ميجابت في الثانية أو أعلى.

بالنسبة إلى أعلى مستخدمي النطاق الترددي، مثل أجهزة البث المباشر ومنشئي الفيديو عبر الإنترنت، يمكن أن توفر سرعات الألياف الضوئية كل سرعة التنزيل والتحميل التي يحتاجون إليها لمواصلة إنشائها.

كيفية تحديد سرعة الإنترنت للمتصلين بالراوتر

كيفية تحديد سرعة الإنترنت للمتصلين بالراوتر

ما هي سرعات التنزيل في اختبار سرعة الإنترنت؟

تشير سرعة التنزيل التي تراها في اختبار السرعة إلى مدى سرعة جهازك في تلقي المعلومات الرقمية من مواقع الويب والمصادر الأخرى عبر الإنترنت.

هناك مثالان عند تحميل صفحة ويب أو دفق مقاطع الفيديو، عادةً ما تكون سرعة التنزيل أعلى بكثير من سرعة التحميل، هذا لأنه بالنسبة لمعظم مستخدمي الإنترنت، فإن غالبية نشاط الإنترنت يتكون من التنزيلات وسيعطي مقدمو الخدمة الأولوية لهذا الاستخدام.

يتم قياس سرعات التنزيل بالميغابت في الثانية، ويختصر في ميغابت في الثانية.

هناك بعض الجدل حول سرعات الإنترنت المعلن عنها من مزودي الخدمة، يعلن معظم موفري الخدمة عن “سرعة” معينة تصل إلى حد معين، مما يعني أنك لن تحصل دائمًا على هذه السرعة القصوى، خاصة خلال ساعات الاستخدام القصوى.

تتضمن العوامل الأخرى التي قد تؤثر على سرعة الإنترنت لديك عدد الأجهزة الأخرى التي تدخل إلى الإنترنت ومدى بعدك عن جهاز التوجيه اللاسلكي.

كيفية تحديد سرعة الإنترنت للمتصلين بالراوتر

كيفية تحديد سرعة الإنترنت للمتصلين بالراوتر

كيفيه استكشاف سرعة الإنترنت وإصلاحيته؟

  • تحقق من نشاط الإنترنت على الأجهزة الأخرى، إذا كان هناك أشخاص آخرون في المنزل متصلين بالإنترنت أثناء قيامك بإجراء اختبار سرعة، فسيتم قياس سرعات الإنترنت بشكل أبطأ.
  • أعد تشغيل المودم والموجه، في بعض الأحيان يساعدك فصل هذه الأجهزة لمدة 30 إلى 60 ثانية وتشغيلها مرة أخرى (تسمى “دورة الطاقة”) على الحصول على نتيجة أكثر دقة.
  • اقترب من جهاز التوجيه الخاص بك وتحقق من مكانه، إذا تم توجيه الهوائي الموجود على جهاز التوجيه الخاص بك في الاتجاه الخاطئ، فقد ينتج عنه نتيجة اختبار سرعة إنترنت أبطأ، يمكن أن تساعد موسعات نطاق WiFi في ذلك.
  • اتصل بمزود خدمة الإنترنت الخاص بك، إذا كنت تحصل باستمرار على سرعات إنترنت بطيئة واستنفدت جميع خيارات استكشاف الأخطاء وإصلاحها، فقد يتمكن مزود الخدمة من المساعدة عن طريق إعادة تعيين الاتصال أو تقديم نصائح أخرى.
  • يمكن أن يكون المودم أو جهاز التوجيه القديم المستأجر الجاني الرئيسي.
  • قم بالتبديل إلى موفر خدمة إنترنت مختلف. إذا أظهرت نتائج اختبار سرعة الإنترنت الخاصة بك باستمرار سرعات أبطأ من المتوقع، فقد يكون الوقت قد حان للتفكير في التحول إلى مزود آخر.

انظر أيضاً:  معلومات عن متصفحات الانترنت

المراجع

المصدر

 

اترك تعليق