الإمارات

معلومات عن كورنيش رأس الخيمة

أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في رأس الخيمة هو استكشاف الكورنيش الجميل، ولاعجب في ذلك، إذ أن كورنيش رأس الخيمة هو مكان رائع للاستمتاع بنزهة ممتعة، ما بين المطاعم والأسواق القريبة التي تجعل من هذا المكان مثيرًا للزيارة، خاصة في ظل الأجواء المناخية الأكثر برودة..إليك مزيد من معلومات عن كورنيش رأس الخيمة .

معلومات عن كورنيش رأس الخيمة

يقدم كورنيش رأس الخيمة للزائر مزيج من الثقافة والتاريخ والمناظر الطبيعية للإمارة، مع برامج الترفيه الاجتماعي والثقافي المثالية لكافة الأعمار.

تناول الطعام في مطاعم الكورنيش في رأس الخيمة

معلومات عن كورنيش رأس الخيمة

معلومات عن كورنيش رأس الخيمة

يضم كورنيش رأس الخيمة العديد من الأكشاك على طول الطريق، والتي تقدم للزائرين الشاي بأنواعه المختلفة، كما هناك أيضًا العديد من المطاعم القريبة التي تقدم أنواعًا مختلفة من المأكولات، ما يرضي كافة أذواق الزائرين وميزانياتهم.. وإليك أشهر تلك المطاعم

مطعم موتي مهل

مطعم موتي مهل رأس الخيمة هو مطعم هندي يقدم أفضل المأكولات الهندية في المدينة، ويمتاز بتوفر منطقة لتناول الطعام في الهواء الطلق، وسط فرصة رائعة للاستمتاع بالأطباق الشهية من الهند مع إطلالات خلابة على الخليج العربي البكر، ولعل أفضل الأطباق التي يجب أن تجربها تشمل البرياني، دال ماخني، راس مالاي، طبق كباب نباتي ومجموعة متنوعة من الروتي .

المطبخ: هندي

ساعات العمل: كل يوم 12:00 ظهراً – 12:00 منتصف الليل

متوسط ​​التكلفة لشخصين: 120 درهمًا إماراتيًا

الموقع: منطقة الواجهة المائية، طريق كورنيش القواسم، دفان الخور، رأس الخيمة

مطعم قيصر

مطعم قيصر هو مطعم شهير يقع في سدروه بالقرب من طريق كورنيش رأس الخيمة، ويشتهر بتقديم مجموعة لذيذة من الأطباق القارية والصينية، ويمتاز بالديكور الداخلي الجذاب والخدمة السريعة.

المطبخ: هندي وصيني

ساعات العمل: يومياً من الساعة 12 ظهراً حتى 12 ظهراً

متوسط ​​التكلفة لشخصين: 150 درهمًا إماراتيًا

الموقع: برج النعيم 1، بجوار فندق مانجروف ، سدروه، رأس الخيمة

بروكولي بيتزا و باستا

إن كنت تشتاق إلى رحلة لعالم النكهات الإيطالية الجذابة، مع أطباق البيتزا والمعكرونة، والمأكولات البحرية الشهية، فهذا المطعم هو الأنسب لك.

المطبخ: إيطالي

ساعات العمل: 10:00 صباحًا حتى 01:00 صباحًا

متوسط ​​التكلفة لشخصين: 80 درهمًا إماراتيًا

الموقع: بالقرب من بنك الإمارات دبي الوطني ، شارع الخور ، سدروه ، رأس الخيمة

استمتع بيوم على الشاطئ

رأس الخيمة لديها الكثير للباحثين عن الشمس وعشاق الاسترخاء، مع شواطئها الساحرة، والتي تعد مكانا مثاليا للاستمتاع بالترفيه ما بين المياه الزرقاء والرمال الذهبية المتلألئة.

تتمتع الشواطىء بوجود مرافق متنوعة، بما في ذلك كراسي التشمس، والمقاهي والمطاعم مباشرة على الرمال، ودش المياه العذب، كما تتوفر أيضًا الرياضات المائية المختلفة، بما في ذلك استئجار قوارب الكاياك والزلاجات النفاثة.

استمتع بالتنزه

معلومات عن كورنيش رأس الخيمة

يتمتع الكورنيش بمضمار مخصص للسير أو للركض وذلك وسط إطلالة خلابة على المشاهد الطبيعية الساحرة، كما يمكنك أيضًا خلال الاستمتاع بنزهة طويلة، التوقف للاستراحة ما بين العديد من أكشاك الكرك والشاي على طول الطريق.

الاستجمام ما بين روائع الطبيعية

رأس الخيمة هي وجهة ساحرة، وتعد موطن للجبال وغابات المنغروف، وبالفعل يعد كورنيش رأس الخيمة المحاط بالأشجار هو المكان الذي يمكنك فيه إلقاء نظرة خاطفة على عجائب رأس الخيمة الطبيعية، إذ تقع أشجار القرم بالقرب من الكورنيش، ويعتبر التجديف الطريقة المثالية لاستكشاف تلك الغابات.

رحلة التجديف في المانجروف

معلومات عن كورنيش رأس الخيمة

أفضل طريقة لاستكشاف أشجار المنغروف الطبيعية الرائعة، ستكون من خلال قوارب الكاياك، حيث تعد أشجار المانغروف في رأس الخيمة موطنًا لعدد من أنواع الحياة البرية بما في ذلك طيور النحام وأنواع أخرى من الطيور.

أسعار الرحلة

185 درهمًا إماراتيًا لكل طفل تتراوح أعماره بين 3 و 11 عامًا.

295 درهمًا إماراتيًا لكل شخص بالغ.

تشمل الأسعار جولة لمدة ثلاث ساعات مع قوارب الكاياك ومعدات السلامة والمساعدة من مدرب مؤهل.

زيارة الأسواق في رأس الخيمة

إذا كنت في منطقة الكورنيش، فلا يفوتك عزيزي القارىء زيارة منطقة السوق القديمة، وكذا سوق السمك، حيث يمنحانك الفرصة لاكتشاف الثقافة المحلية عن قرب، ناهيك عن فرص شراء أجمل الهدايا التذكارية ومنتجات الحرف اليدوية الرائعة.

المصدر

اترك تعليق