فوائد الأعشاب

فوائد شرب المره مع الماء

المره هو بنية محمرة من شجرة شائكة Commiphora myrrha، والمعروفة باسم C. molmol، موطنها الأصلي شمال شرق أفريقيا وجنوب غرب آسيا، يتم استخدام عملية التقطير بالبخار لاستخراج زيت المره الأساسي، وهو من الكهرمان إلى البني وله رائحة ترابية، وسنقدم من خلال المقال التالي فوائد شرب المره مع الماء تابعونا:

فوائد شرب المره مع الماء

  1. يقتل البكتيريا الضارة

نبات المره يمكنه أن يقتل البكتيريا مباشرة، كما أنه يحفز جهاز المناعة على تكوين المزيد من خلايا الدم البيضاء، التي تقتل البكتيريا، يحتوي زيت المره على تأثيرات قوية ضد العديد من البكتيريا المعدية، بما في ذلك بعض البكتيريا المقاومة للأدوية.

فوائد شرب المره مع الماء

فوائد شرب المره مع الماء

  1. يدعم صحة الفم

نظرًا لخصائصه المضادة للميكروبات، فقد استخدم المره تقليديًا لعلاج التهابات الفم والالتهابات، تحتوي بعض غسول الفم الطبيعي ومعجون الأسنان على زيت المره الذي تمت الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية باعتباره من المنكهات.

عندما استخدم الأشخاص المصابون بمرض بهجت – وهو اضطراب التهابي – غسول المره لعلاج تقرحات الفم المؤلمة أربع مرات يوميًا لمدة أسبوع ، كان 50 ٪ منهم يخففون الألم تمامًا و 19 ٪ لديهم شفاء كامل من تقرحات الفم.

كن حريص على أن لا تبتلع المره أبدًا منتجات العناية بالفم، لأن الجرعات العالية من المره يمكن أن تكون سامة بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت قد خضعت لجراحة فموية، فقد يكون من الأفضل تجنب غسل المره أثناء الشفاء.

شاهد أيضًا.. افضل 5 فواكه لتقوية المناعة

  1. يكافح الألم والتورم

الألم مثل الصداع وآلام المفاصل وآلام الظهر وهي شكوى شائعة، يحتوي زيت المره على مركبات تتفاعل مع مستقبلات الأفيون وتخبر دماغك بأنك لست في حالة ألم.

يمنع المره إنتاج المواد الكيميائية الالتهابية التي يمكن أن تؤدي إلى التورم والألم عندما أخذ الأشخاص المعرضون للصداع مكملًا متعدد المكونات، يحتوي على مركبات مسكن الآلام، تم تقليل آلام الصداع بحوالي الثلثين خلال الدراسة التي استمرت ستة أشهر.

يمكنك شراء نبات المره والزيوت العطرية الأخرى التي تهدف إلى تخفيف الألم عند وضعها مباشرة على أجزاء الجسم المؤلمة.

فوائد شرب المره مع الماء

  1. مضاد قوي للأكسدة

قد يكون المره مضادًا للأكسدة، وهو مركب يحارب الضرر التأكسدي، كما يساهم في علاج الضرر التأكسدي من الجذور الحرة في الشيخوخة وبعض الأمراض.

كما  أن زيت المره كان أكثر فعالية من فيتامين E، أحد مضادات الأكسدة القوية، في مكافحة الجذور الحرة،

بالإضافة إلى ذلك، في دراسة على الحيوانات، ساعد زيت المره في حماية الكبد من التلف التأكسدي الناجم عن الرصاص بالتناسب المباشر مع كمية المره التي أعطيت قبل التعرض للرصاص.

من غير المعروف ما إذا كان استنشاق زيت المره أو تطبيقه موضعياً وهو استخدامان آمنان لزيت المره للناس يساعد على حماية جسمك من التلف التأكسدي.

  1. يقتل بعض الطفيليات

يمكن أن تصاب بطفيليات من مصادر عديدة، بما في ذلك الحيوانات الأليفة والنشاط الجنسي والأغذية أو المياه الملوثة، تشير بعض الأبحاث البشرية إلى أن دواء المره هذا قد يكون فعالًا أيضًا ضد الطفيل Fasciola gigantica، والذي يمكن أن يسبب أمراض الكبد والقناة الصفراوية، فشلت دراسات أخرى في رؤية فائدة.

المراجع

المصدر

اترك تعليق