فوائد الأعشاب

فوائد شرب المره للرحم

الطب التقليدي القائم على العلاجات العشبية والشفاء الروحي، لا يزال يلعب دورًا رئيسيًا في معظم الثقافات، يؤمن بعض الناس بقوة بالدور الأساسي للأعشاب في علاج الحالات الطبية، بما في ذلك حالات الإجهاض المتكررة، التي يصعب علاجها بأي شكل من الأشكال، ولذلك سنوضح من خلال المقال التالي فوائد شرب المره للرحم ونرجو الاستفادة منه.

فوائد شرب المره للرحم

طبقاً لموسوعة طب الأعشاب الإسلامية “قال رسول الله:” دخنوا بيوتكم بالشيح والمر والزعتر “. ويدعي المفسرون أن هذا الاستخدام لكلمة “مر” يشير بالتحديد إلى Commiphora myrrha.

وجدت دراسة أجراها باحثون صينيون أن الراتنجات من مستخلصات المره قد تكون فعالة ضد خلايا السرطان النسائية، تستخدم بعض النساء زيت المر أثناء الولادة لتقليل آلام المخاض.

وهي ممارسة قديمة كانت خاصة للملوك تعتمد الجرعة المناسبة على عدة عوامل، مثل عمر المستخدم وصحته وعدة عوامل أخرى.

فوائد شرب المره للرحم

فوائد شرب المره للرحم

أضرار تناول المره:

  • قد تكون الجرعات الكبيرة غير آمنة، يمكن أن تتسبب الكميات الأكبر من 2-4 جرام في تهيج الكلى وتغيرات في معدل ضربات القلب لا توجد معلومات علمية كافية لتحديد الجرعة المناسبة للمره.
  • من حيث الحمل والرضاعة، تناول المره عن طريق الفم أثناء الحمل غير آمن ويجب تجنبه.
  • يمكن أن يحسن المر الرحم وقد يسبب الإجهاض أو المخاض المبكر، ومع ذلك ، لا توجد معلومات كافية لتقييم سلامة استخدام المر محليًا على الجلد أثناء الحمل.
  • كما يجب على النساء المرضعات تجنب استخدام المره، حيث أن سلامة استخدامه عندما تكون الرضاعة الطبيعية لا تزال غير معروفة
  • يحفز المر أيضًا نزيف الرحم، ولهذا السبب يستخدمه بعض النساء لتعزيز تدفق الدم خلال الأيام الأولى من الدورة الشهرية.
  • أخذ المر مع الوارفارين، وهو عامل مضاد للتخثر، يقلل من تأثيره ويزيد من فرصة تخثر الدم.

شاهد ايضًا… ادوية علاج ضمور المخ

فوائد شرب المره للرحم

فوائد شرب المره للرحم

خصائص نبتة المره

مستخلص المره يحمل تأثيرات مسكنة ومضادة للالتهابات ومضادة لفرط نزف الدم.

مكونات عشبة المره الرئيسية هي: الزيت المتطاير في المقام الأول sesquiterpenes) ، triterpenes ) وراتينج الصمغ مع الإجراءات المعروفة عنها كمسكن، مضاد للفطريات، مطهر، قابض، طارد للريح، طارد للديدان، مضاد للتشنج، مطهر ،منشط مناعي، منشط دوري.

يزيد راتنج الصمغ الزيتية من عدد الكريات البيضاء  ويحفز البلعمة وبالتالي يتم استخدام Myrrh لعلاج اضطرابات الجهاز التناسلي الأنثوي بشكل رئيسي كمطهر و قابض.

 الراتينج كمنشط للرحم و emmenagogue.

على الرغم من استخدامها على نطاق واسع، لا يوصى بتناول المر للحوامل بسبب تأثيره كمسبب لتهيج الرحم، هذا يتفق مع ما قد يحدث للمريض الذي قد يعاني بألم حاد في البطن الذي يتم تخفيف أعراضه عندما يتوقف عن تناول المره.

على الرغم من العديد من التقارير حول الاستخدام الفعال للمره، هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة لتقييم أفعاله، خاصة أثناء الحمل.

المراجع

المصدر

اترك تعليق