فوائد الأعشاب

فوائد شرب المره وقت الدورة

تُعرف شجرة المره الشائكة المتقطعة  أو شجيرة المره الشائكة باسم شجرة الصمغ، وGuggal Gum، وGuggal Resin Tree، وDidin، وDidthin، ولها العديد من الفوائد الفريدة، وسنقدم من خلال المقال التالي فوائد شرب المره وقت الدورة تابعونا:

فوائد شرب المره وقت الدورة

تساعد خواصه القابضة على منع الجروح من النزيف، وبالتالي منع فقدان الدم المفرط، مع خصائص emmenagogue.

يُعرف زيت المره بتنظيم الحيض وتخفيف أعراضه السلبية، مثل الاختلالات الهرمونية التي تؤدي إلى تقلبات المزاج.

فوائد شرب المره وقت الدورة

فوائد شرب المره وقت الدورة

كيفية الحصول على المره

تنتج الشجرة عددًا قليلاً من الأوراق على فروعها المتعرجة والزاوية، في نهاية الصيف، تنتج زهور وعقد برتقالية حمراء، من هذه العقد، تنتج الشجرة نسغًا أصفرًا أو شاحبًا  يسمى أيضًا Myrrh Gum

يتم تحريره عند قطع لحاء الشجر أو عندما يتم قطع البراعم والسيقان، عندما ينضح الشمع يبدو أنه لامع مثل الدموع، عندما تجف قطرات العصارة وتتخثر على جذع الشجرة، تتجمد في كتل بحجم الجوز وتتحول إلى اللون البني المحمر، يشار إلى الجزء المتصلب بالراتنج، إنه قاسٍ وهش وحبيبي.

بمجرد حصادها، تكون حبيبات الراتنج إما شفافة أو غير شفافة مع لون مصفر، مع تقدم العمر يصبح لون الراتينج داكنًا وعادة ما تبدأ العلامات الشبيهة بالخط الأبيض في التطور، ثم يتم حصاد الراتينج لإنتاج زيت أساسي أو راتنج.

أين ينمو شجر المره

تنمو في المناطق الصحراوية في العالم، وقد تكون الرياح القاسية والظروف المناخية لبيئة الشجرة مسؤولة في بعض الأحيان عن التسبب في نمو جذعها الرمادي الفاتح السميك في شكلها الملتوي المعقد.

تنمو  شرق البحر الأبيض المتوسط ​​وشمال أفريقيا والشرق الأوسط وشمال الهند، فإنها تتطلب مناخات جافة ومشمسة وحارة من أجل الازدهار وقد تنمو حتى ارتفاع حوالي 12 قدمًا.

فوائد شرب المره وقت الدورة

فوائد شرب المره وقت الدورة

فوائد زيت المره بشكل عام

  • يستخدم زيت المره في العلاج بالروائح، وله تأثيرات مقشّعة تقلل من المضايقات في مشاكل الجهاز التنفسي، وتساعد على تخفيف نزلات البرد والسعال والتهاب الشعب الهوائية والبلغم.
  • من المعروف أن استنشاق رائحة المره يساعد على استقرار العواطف، والتخلص من المزاج السلبي، وتعزيز الشعور بالراحة.
  • هو عنصر شائع في علاجات الربو والسعال ونزلات البرد واحتقان الرئة وعسر الهضم.
  • يستخدم  كمضاد أكسدة قوي يحافظ على صحة البشرة من خلال تسهيل تلاشي البقع غير المرغوب فيها بشكل عام أو بشكل عام، يهدئ الالتهاب الجلدي مثل الحكة وأعراض الأكزيما من بين الأمراض الجلدية الأخرى.
  • كما أنه يضيف عطره الطبيعي والرطوبة اللطيفة إلى مستحضرات التجميل، وخاصة منتجات العناية بالبشرة.
  • يستخدم كقابض في تقوية الجذور وبالتالي يقلل أو يمنع تساقط الشعر، عند تطبيقه على فروة الرأس الجافة والشعر الجاف، يُعرف بمعالجة القشرة، في حين أن رائحته تحفز الدماغ وتعزز اليقظة والطاقة.
  • يستخدم  في التدليك، وهو مادة قابضة تقوي العضلات وتنعم البشرة مع تعزيز الاسترخاء.
  • ينظف المسام عن طريق زيادة التعرق، وخصائصه المضادة للالتهابات تمنع السموم الجسدية، مثل الملح والمياه الزائدة والغازات الضارة، من التراكم في الدورة الدموية، من خلال تحفيز الدورة الدموية،
  • يعمل زيت المره لإمداد الأنسجة بالأكسجين، الذي ينظم معدل التمثيل الغذائي، ويعالج أعراض عسر الهضم، ويعزز المناعة.
  • يستخدم  من الناحية الطبية لتسهيل التئام الجروح عن طريق حمايتها من العدوى وتهدئة الالتهاب.
  • يحتوي  على خصائص قوية مضادة للنزلات تجعله مفيدًا في القضاء على أعراض الالتهابات الفيروسية أو الحد منها، يتم ذلك عن طريق الحد من المخاط في الجهاز التنفسي وتخفيف الاحتقان.
  • زيت المره الأساسي معروف أيضًا بالقضاء على العدوى الفطرية بشكل فعال.

شاهد ايضًا.. اوجمنتين مضاد حيوي Augmentin

المراجع

المصدر

اترك تعليق