دليل الأدوية الطبية

اقراص ديافاج Diaphage لعلاج السكري من النوع الثاني

يعتبر دواء ديافاج علاجا فعالا لمرض السكرى، ويقدم التقرير التالى معلومات حول اقراص ديافاج Diaphage لعلاج السكري من النوع الثاني .

اقراص ديافاج Diaphage لعلاج السكري من النوع الثاني

إستخداماته:

يستخدم Diaphage Tablet لخفض ارتفاع مستوى السكر في الدم بسبب الإنتاج غير السليم أو استخدام الأنسولين في الجسم، إنه دواء بوصفة طبية، يعمل عن طريق خفض كمية الجلوكوز في الجسم، كما أنه يزيد من استجابة الجسم للأنسولين.

يمكن تناول Diaphage Tablet مع أدوية أخرى لعلاج حالات معينة على النحو الموصى به من قبل الطبيب، يستخدم Diaphage Tablet مع السلفونيل يوريا لخفض مستويات الكوليسترول في الدم وقد يزيد من خطر انخفاض مستويات السكر في الدم .

ينتمي Diaphage إلى فئة من الأدوية تسمى Anti-Diabetic، المضادة للسكري.

أقرأ أيضا:إبيرزان Eperzan علاج مرض السكر

كيفية الإستخدام؟

يتم استهلاك Diaphage Tablet مع الطعام، يجب تناول هذا الدواء مع الوجبات مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، عادة ما يتم تناول Diaphage Tablet في المساء.

الجرعة النموذجية:

اقراص ديافاج Diaphage لعلاج السكري من النوع الثاني .

اقراص ديافاج Diaphage لعلاج السكري من النوع الثاني .

الجرعة النموذجية من Diaphage هي الجرعة الأولية من 850 مجم مرة واحدة في اليوم أو 500 مجم مرتين في اليوم مع الطعام (لا يزيد عن 2550 مجم في اليوم).

الجرعة المعتادة للأطفال هي جرعة أولية 500 ملغ مرتين في اليوم (لا تزيد عن 2000 ملغ عند الأطفال 10-16 سنة)، والجرعة القصوى للبالغين من Diaphage هي 2550 مجم في اليوم.

الإستخدام في الأطفال:

إذا كنت تعطي Diaphage Tablet لطفل، فتأكد من استخدام منتج مخصص للأطفال، قبل إعطاء هذا الدواء تعرف على وزن الطفل أو عمره للعثور على الجرعة المناسبة من عبوة المنتج.

وتعتمد جرعة وتكرار استخدام Diaphage على العوامل التالية، عمر المريض، صحتة، صحة الكبد، صحة الكليتين، الأدوية التي أوصى بها الطبيب، أي أدوية أخرى يتم استخدامها، المكملات العشبية المستخدمة.

الجرعة للبالغين:

الجرعة الأولي، 500 مجم مرتين في اليوم أو 850 مجم مرة في اليوم مع الطعام، والحد الأقصى، 2550 مجم كل يوم مرة واحدة يوميًا في المساء مع الطعام.

الأطفال (10-16 سنة)، الجرعة الأولي، 500 مجم مرتين في اليوم مع الطعام، والحد الأقصى، 2000 مجم كل يوم.

أعراض جرعة زائدة من Diaphage:

تشمل أعراض الجرعة الزائدة، معدل ضربات القلب غير طبيعي، صعوبة في التنفس، النعاس، الشعور بعدم الراحة، ضغط دم منخفض، ألم عضلي، انخفاض درجة حرارة الجسم، التعب الشديد، آلام في المعدة، التقيؤ.

إحتياطات:

تحدث إلى طبيبك إذا ظهرت عليك أعراض جديدة، إذا كان لديك أي مرض في الكلى، وظائف الكلى غير طبيعية، الأداء غير الطبيعي للكبد.

قد يوصي طبيبك بجرعة أولية أقل لمعرفة تأثيره على الجسم، وعند إيقاف هذا الدواء، قد تواجه أعراض الانسحاب مثل انخفاض مستوى السكر.

وقبل استخدامه، ناقش مع طبيبك إذا كان لديك حساسية من ذلك أو مكوناته، قد يصف طبيبك دواءً بديلاً ويحدث سجلاتك الطبية لتسجيل هذه المعلومات.

الحمل والرضاعة:

اقراص ديافاج Diaphage لعلاج السكري من النوع الثاني .

اقراص ديافاج Diaphage لعلاج السكري من النوع الثاني .

استخدام Diaphage غير آمن للاستخدام في النساء الحوامل، إذا كنت تخططين للحمل أو الحمل حاليًا ، يجب أن تناقش مع طبيبك التأثير المحتمل لهذا الدواء على الطفل قبل البدء في استخدامه، كما إنه غير آمن للاستخدام في النساء اللاتي يرضعن.

الآثار الجانبية:

إذا تفاقمت أي من هذه الآثار الجانبية أو استمرت لفترة طويلة، يجب عليك استشارة طبيبك، ومنها، إسهال، انتفاخ، صداع الراس، عسر الهضم، فقدان الشهية، غثيان، عدم الراحة في المعدة، آلام في المعدة، التقيؤ.

نادرا ما يسبب استخدام Diaphage Tablet الآثار الجانبية التالية، قشعريرة، حكة شديدة في الجلد .

وقد تحدث الآثار الجانبية الشديدة التالية، اضطراب الكبد، وأعراضه، التهاب الكبد، تفاعلات الجلد، اضطراب التمثيل الغذائي والتغذية وتراكم اللاكتات في الجسم، نقص السكر في الدم من فيتامين B12، واضطراب الجهاز التنفسي.

التفاعلات مع الأدوية الأخرى:

عندما يتم تناول دواءين أو أكثر معًا، يمكن أن يغير كيفية عمل الأدوية ويزيد من خطر الآثار الجانبية، ويتفاعل Diaphage Tablet مع أدوية السموم مثل (ranolazine ، vandetanib ، dolutegravir ، isavuconazole ، trimethoprim، و cimetidine)، والتي تستخدم لعلاج آلام الصدر، القرحة، السرطان، والالتهابات الفطرية.

أقرأ أيضا: أفضل مكمل غذائي لمرضى السكر

المراجع:

المصدر

اترك تعليق