دليل الأدوية الطبية

اقراص سيبروفار مضاد حيوي واسع المدى Ciprofar

تعتبر أقراص سيبروفار واحدة من أقوى المضادات الحيوية التى تحارب البكتيريا، ويقدم التقرير التالى معلومات حول اقراص سيبروفار مضاد حيوي واسع المدى Ciprofar

اقراص سيبروفار مضاد حيوي واسع المدى Ciprofar

ما هو سيبروفار؟

يستخدم سيبروفار لعلاج الالتهابات البكتيرية في أجزاء مختلفة من الجسم، كما يستخدم سائل وأقراص سيبروفار الفموية لعلاج عدوى الجمرة الخبيثة بعد التعرض للاستنشاق.

قد يخفي Ciprofar أعراض مرض الزهري أو يؤخرها، انها ليست فعالة ضد التهابات مرض الزهري، كما تستخدم لعلاج التهابات المسالك البولية، بما في ذلك التهاب الحويضة والكلية الحاد غير المعقد.

ينتمي سيبروفار إلى فئة الأدوية المعروفة باسم المضادات الحيوية الكينولون، وهو يعمل عن طريق قتل البكتيريا أو منع نموها، ومع ذلك، لن يعمل Ciprofar مع نزلات البرد والانفلونزا أو غيرها من الالتهابات الفيروسية.

إقرأ أيضاً : اوجمنتين مضاد حيوي Augmentin

إحتياطات:

اقراص سيبروفار مضاد حيوي واسع المدى Ciprofar

اقراص سيبروفار مضاد حيوي واسع المدى Ciprofar

لم تثبت سلامة وفعالية Ciprofar في علاج الالتهابات بخلاف التهابات المسالك البولية، لم يشر سيبروفار لمرضى الأطفال.

للحد من تطور البكتيريا المقاومة للأدوية والحفاظ على فعالية Ciprofar والأدوية المضادة للبكتيريا الأخرى، يجب استخدام Ciprofar فقط لعلاج الالتهابات التي ثبت أو يشتبه بشدة في أنها تسببها البكتيريا الحساسة.

يجب إجراء اختبارات الحساسية قبل العلاج من أجل عزل وتحديد الكائنات المسببة للعدوى وتحديد مدى قابليتها لسيبروفار، قد يبدأ العلاج بالسيبروفار قبل معرفة نتائج هذه الاختبارات، حالما تصبح النتائج متاحة، يجب متابعة العلاج المناسب.

سيوفر اختبار الحساسية الذي يتم إجراؤه بشكل دوري أثناء العلاج معلومات ليس فقط عن التأثير العلاجي للعامل المضاد للميكروبات ولكن أيضًا عن الظهور المحتمل للمقاومة البكتيرية.

كيفية استخدام CIPROFAR؟

استخدم Ciprofar حسب توجيهات الطبيب، تحقق من الملصق على الدواء للحصول على تعليمات الجرعات الدقيقة، وتناوله عن طريق الفم مع أو بدون طعام، وقت الجرعات المفضل هو ساعتين بعد الوجبة.

يهز جيدا قبل كل استخدام، واستخدم جهاز قياس جرعات الدواء، اطلب من الصيدلي المساعدة إذا كنت غير متأكد من كيفية قياس جرعتك، يُنصح بشرب المزيد من السوائل أثناء تناول معلق Ciprofar، استشر طبيبك للحصول على التعليمات.

إقرأ أيضاً : اقراص زيثرون Xithrone مضاد حيوي واسع المدى

إذا كنت تتناول أي منتجات تحتوي على المغنيسيوم أو الألومنيوم أو الكالسيوم أو الحديد أو الزنك (على سبيل المثال، مضادات الحموضة، الكينابريل، الفيتامينات أو المعادن)، ديدانوزين، سوكرالفات، أو البزموت subalicylate، لا تأخذها في غضون 6 ساعات.

ما هي الآثار الجانبية المحتملة للسيبروفار؟

تفاعلات فرط الحساسية، ردود فعل خطيرة وأخرى مميتة في بعض الأحيان، تأثيرات على الجهاز العصبي المركزي، الإسهال المرتبط بالكلوستريديوم المصعب، الاعتلال العصبي المحيطي.

كما تشمل الآثار الجانبية حساسية للضوء أو سمية ضوئية، تطوير البكتيريا المقاومة للأدوية، يجب الحفاظ على الترطيب الكافي للمرضى الذين يتلقون Ciprofar لمنع تكوين البول عالي التركيز، وترسب بلورات على الجزء الأمامي من العين، إسهال، احمرار العين، غثيان، الطفح الجلدي، التقيؤ

موانع الإستخدام:

اقراص سيبروفار مضاد حيوي واسع المدى Ciprofar

اقراص سيبروفار مضاد حيوي واسع المدى Ciprofar

أخبر طبيبك إذا كنت تعانى من حساسية من سيبروفار، تغير بنية الدماغ، نوبة قلبية، مرض العضلات المتصلة بالعظم (اضطرابات الأوتار)، اضطراب نبضات القلب، مشاكل في الكلى.

مشاكل في الكبد، انخفاض مستوى البوتاسيوم في الدم، انخفاض تدفق الدم في الدماغ، التهاب المفصل الروماتويدي، النوبات، بطء ضربات القلب، سكتة دماغية، ضعف وألم من تلف الأعصاب، ضعف العضلات الهيكلية.

الحمل والرضاعة:

استشر طبيبك حول استخدام Ciprofar أثناء الحمل أو إذا كنت تخططين للحمل، لا توجد دراسات آمنة ومضبوطة جيدًا لهذا الدواء مما يدل على الخطر على الجنين والنساء الحوامل.

واستشر طبيبك حول استخدامه أثناء الرضاعة الطبيعية، قد ينتقل سيبروفار إلى حليب الثدي، وبالتالي يجب توخي الحذر عند استخدام هذا الدواء أثناء الرضاعة الطبيعية.

مخاطر تناول الدواء:

سيبروفار يمكن أن يجعلك تشعر بالنعاس، كن حذرًا، خاصة أثناء القيادة، أثناء استخدام الآلات الثقيلة، أو عند القيام بأي نشاط يتطلب منك أن تكون متيقظًا تمامًا.

هذا الدواء ربما يسبب نزيف في المعدة، قد يزيد الاستخدام المنتظم للتبغ أو الكحول من المخاطر، ناقش مع طبيبك إذا كنت تدخن وتشرب الكحول بانتظام.

قد يزيد هذا الدواء من حساسيتك لأشعة الشمس ويجعلك عرضة لحروق الشمس، إذا حدث هذا، قلل من وقتك في الهواء الطلق لمنع حروق الشمس، استخدمي واقٍ من الشمس وغطي بشرتك.

المراجع:

مصدر1

مصدر2

اترك تعليق