الإمارات

محمية واسط الطبيعية في الشارقة

محمية واسط الطبيعية في الشارقة هي موقع هادئ يحظى بشعبية بين السكان المحليين والسائحين على حد سواء، حيث يمكنك اكتشاف بعض الحيوانات والنباتات المحلية المذهلة في تلك الوجهة الساحرة التي تضم أيضا العديد من الطيور المحلية والمهاجرة.. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن هذه الأراضي الرطبة الطبيعية في الشارقة.

محمية واسط الطبيعية في الشارقة

محمية واسط الطبيعية في الشارقة

محمية واسط الطبيعية بإمارة الشارقة

تتميز هذه الجوهرة المخفية في الشارقة بمساحات طينية وبحيرات مالحة وكثبان رملية ساحلية ومسابح للمياه العذبة، وتعد وجهة مثالية لمحبي الطبيعة وعجائبها، فهناك الكثير لاستكشافه في هذه الوجهة المميزة بالشارقة.

كما تعد محمية الواسط المائية المكان المثالي للتعرف على الحياة البرية المحلية في الشارقة، فالمركز موطن لأنواع نادرة من الحشرات والطيور والنباتات التي لم يسبق رؤيتها في الإمارات العربية المتحدة من قبل، مع سبل الحفاظ على الحياة البرية من خلال توفير الاحتياطيات الطبيعية من الطعام والمأوى لمجموعة من الحيوانات والنباتات.

وتضم محمية واسط الطبيعية أكثر من 198 نوعًا من الطيور بما في ذلك الطيور المهاجرة والمقيمة بما في ذلك مالك الحزي، المستنقع الأرجواني، أبو منجل الأبيض والمزيد، كما توفر الأدلة والخبراء في المركز فرصًا للتعلم من خلال مشاركة معلومات تفصيلية حول هذه الطيور، ذلك إلى جانب العديد من الأنشطة المثيرة للاهتمام للأطفال.

اكتشف المها العربي

نقطة جذب رئيسية أخرى في محمية الواسط الطبيعية في الشارقة هي الكثبان الرملية الساحلية الضخمة إلى جانب النباتات الخضراء المورقة، وبالفعل فإن هذه هي المنطقة مثالية للزوار لمشاهدة حيوانات المها العربي المهددة بالانقراض في موطنها الطبيعي.

ةإذا كنت محظوظًا بما فيه الكفاية، فمن الممكن أن تشاهد المها المهيب عبر الأرض الرطبة الخضراء بحثًا عن الطعام، علما بأن هناك عربات جولف للعائلات حتى يتمكنوا من استكشاف الأجزاء المختلفة من هذه المحمية الطبيعية في الشارقة.

طيور ونباتات مختلفة في محمية واسط الطبيعية بالشارقة

محمية واسط الطبيعية بإمارة الشارقة

محمية الواسط الطبيعية في الشارقة هي وجهة مثالية للسياحة البيئية في الشارقة حيث يمكن للزوار العثور على الثدييات الصغيرة والحشرات والزواحف والطيور والنباتات النادرة.

أوقات عمل المحمية

ساعات العمل في محمية واسط الطبيعية في الشارقة هي من الساعة 09:00 صباحًا حتى 06:30 مساءً باستثناء يومي الثلاثاء والجمعة، فيوم الجمعة، يكون توقيت المركز من الساعة 02:00 مساءً حتى 06:00 مساءً، في حين يغلق المركز أيام الثلاثاء.

ما هي رسوم دخول محمية واسط الطبيعية في الشارقة ؟

محمية واسط الطبيعية بإمارة الشارقة

تبلغ رسوم الدخول إلى محمية واسط الطبيعية في الشارقة 15 درهمًا إماراتيًا للبالغين د، بينما يمكن للأطفال دون سن 12 عامًا الدخول مجانًا.

ما هو موقع محمية الطبيعة الرطبة في واسط؟

تقع في منطقة الرمثا بالقرب من الواسط في الشارقة.

المصدر

المصدر

اترك تعليق