تقنية

أفضل 5 تطبيقات Media Player مجانية على ويندوز 10

محاولة اختيار تطبيق مشغل وسائط يشبه اتخاذ قرار بشأن متصفح الويب: الآراء المتضاربة كثيرة، يريد الجميع تحويلك إلى التطبيق “المفضل”، ومن السهل أن تغرق أسفل جميع الخيارات الموجودة، دائماً ما ترتفع تطبيقات مشغل الوسائط الجديرة بالاهتمام إلى الأعلى لأنها مميزة، ولذلك سنقدم لك من خلال المقال التالي أفضل 5 تطبيقات Media Player مجانية على ويندوز 10 وعليك الاختيار بينهم.

أفضل 5 تطبيقات Media Player مجانية على ويندوز 10

  1. VLC Media Player

VLC Media Player هو مشغل الوسائط الأكثر شعبية في العالم، إذا نظرت إلى موقع مثل AlternativeTo، سوف تجد أن VLC يحتل المرتبة الأولى مع أكثر من 5900 إعجابًا مع ظهور مشغل الوسائط الكلاسيكي في أكثر من 1000 إعجاب، من الواضح أن VLC هو الملك.

VLC معقد وقوي، يصف ” All-in-one solution ” أفضل ما يمكن، ويمكنك فعل الكثير به، خاصة مع جميع الإعدادات والخيارات المتقدمة لتعديله، الجانب السلبي؟ VLC على حالة ” bloated ” وقد لا تقدم أفضل أداء على الأجهزة الأقدم والأبطأ.

ولكن إذا كنت تكره الترقيع وتريد فقط مشغل وسائط مجاني ويعمل مباشرة من الصندوق، فإن VLC هو الحل، يمكنه دفق عناوين URL للفيديو في الوقت الفعلي، ويمكنه تشغيل جميع أنواع الوسائط القياسية، بما في ذلك الأقراص المضغوطة وأقراص DVD وتنسيقات الفيديو الأكثر شيوعًا مثل MP4 و AVI و MKV.

بشكل عام، نتفهم سبب تصنيف VLC كواحد من أشهر مشاريع GitHub حتى الآن، مع الأخذ في الاعتبار أنه كان قيد التطوير النشط منذ عام 2001، يحتفظ VLC بموقعه في قائمتنا لأفضل برامج Windows. لتحميل التطبيق اضغط هنا

أفضل 5 تطبيقات Media Player مجانية على ويندوز 10

أفضل 5 تطبيقات Media Player مجانية على ويندوز 10

  1.  PotPlayer

تطبيق مشغل وسائط من كوريا الجنوبية، تشترك VLC و PotPlayer في الكثير من القواسم المشتركة، لا سيما أنهما يعملان كمشغلات وسائط سهلة الكل في واحد للمستخدمين الذين يرغبون فقط في الحصول على حل جاهز.

ولكن على عكس VLC ، الذي يمكن أن يواجه مشاكل عند التعامل مع ملفات أكبر أو تنسيقات فيديو متطورة ، يعمل PotPlayer دائمًا،  ستجد أنه مليء بإعدادات أكثر من VLC، والكثير من المميزات المتقدمة مثل معاينات المشهد والإشارات المرجعية وتسجيل المقاطع والمزيد، وأفضل ما في الأمر أنه يستخدم موارد أقل من VLC. لتحميل التطبيق اضغط هنا

شاهد أيضًا… شرح وتحميل تطبيق Ramme للحاسوب

  1.  Media Player Classic

أفضل مشغل وسائط ويندوز، تم إصداره في عام 2003، وكان البديل المفضل لـ Windows Media Player خلال أيام Windows XP، لقد توقفت تنميته في عام 2006، ومنذ ذلك الحين تعمقت في مشروعين منفصلين:

Home Cinema (MPC-HC) هو الخيار الأفضل للمستخدمين العاديين، ويهدف دعم أحدث المعايير وتنسيقات الفيديو.

Black Edition (MPC-BE) هو الإصدار القوي مع المزيد من الميزات والتحسينات، ولكنه ليس سهل الاستخدام.

وهذه هي أكبر نقطة بيع لبرنامج Media Player Classic: الأداء السريع والاستخدام المنخفض للموارد وحجم التثبيت الصغير، يتعامل مع معظم التنسيقات دون مشكلة، ويدعم بعض الميزات المتقدمة مثل تنزيل الترجمة، التقاط الفيديو، والتكامل مع Skype. لتحميل التطبيق اضغط هنا

أفضل 5 تطبيقات Media Player مجانية على ويندوز 10

أفضل 5 تطبيقات Media Player مجانية على ويندوز 10

  1. مشغل ACG

جوهرة مشغل الفيديو الموجود في Microsoft Store، يطلق عليه ACG Player، إذا كنت تعتقد أن Media Player Classic خفيف الوزن، فسوف يذهلك هذا التطبيق.

أول شيء ستلاحظه هو الواجهة المبسطة وعناصر التحكم التي تعتمد على اللمس، انقر على النصف العلوي للتشغيل / الإيقاف المؤقت، ثم انقر على النصف السفلي لتبديل عناصر التحكم، مرر سريعًا من اليسار إلى اليمين للترجيع والتقديم السريع، ومرر لأعلى للحجم.

تتضمن الميزات المتقدمة تخصيصات الإيماءات، ووضع النافذة المتعددة، وإدارة قائمة التشغيل، وتشغيل البث عبر الإنترنت، والقدرة على تعديل مظاهر الترجمة والرسوم المتحركة. لتحميل التطبيق اضغط هنا

  1. MPV

لا يوجد واجهة مستخدم تقليدية، إنه مشغل فيديو خالص مع الحد الأدنى من عناصر التحكم متراكبة في الجزء السفلي، ويتم التحكم في الغالب باستخدام حركات الماوس، أنيق ومريح للأجهزة التي تعمل باللمس.

إذا كنت تريد الاختيار بين MPV و VLC، من الصعب بالتأكيد استخدام MPV إذا كنت تريد أن تفعل أي شيء أكثر من مجرد مشاهدة الأشياء، إنه بشكل عام أكثر كفاءة وأقل تطلبًا للموارد، ولكن أشياء مثل التلاعب بالترجمات أو البث إلى Chromecast يمكن أن تكون غير مقبولة. لتحميل التطبيق اضغط هنا

المراجع

المصدر

اترك تعليق