حول الكمبيوتر

تحميل تطبيق Folder Colorizer لتلوين ملفات الويندوز

برنامج فولدر تطبيق يعمل على انظمة الويندوز يسمح باجراء تغيرات على الملفات وتزينها بألوان مختلفة، لغرض التفريق بين الملفات واضافة بعض الجمالية عليها، وفيما يلي طريقة تحميل تطبيق Folder Colorizer لتلوين ملفات الويندوز.

تحميل تطبيق Folder Colorizer لتلوين ملفات الويندوز

 تطبيق Folder Colorizer

فولدر تطبيق صغير من شركة سوفتورينو يسمح عبر خطوات بسيطة من تغيير ألوان مجلدات الويندوز، عبر الضغط على الزر الأيمن في المجلد دون الحاجة الى فتح واجهة التطبيق، نظرا إلى أنه يقوم بدمج أداة التلوين مع أدوات النظام.

التطبيق انطلق في سنة 2011، وقد تم تحديثه بعد ذلك ليصبح أفضل مع إستهلاك بسيط للغاية من أداء الجهاز، وهو متوافق مع جميع أنظمة ويندوز، بما في ذلك نظام اكس بي و فيستا و 7 و 8، إلى الإصدار الأخير، ويندوز 10.

اقرأ أيضا: شرح وتحميل تطبيق soundnode للويندوز

يقدم التطبيق قائمة تضم الألوان الإفتراضية الأكثر إستخداما، مع خيار إضافة ألوان أخرى، وعملية تغيير اللون لا تستغرق أكثر من ضغطة زر واحدة، وهو يسمح أيضا بالعودة إلى اللون الاصلي للمجلد، الأصفر، في أي وقت دون قيود.

تحميل تطبيق Folder Colorizer لتلوين ملفات الويندوز

تحميل تطبيق Folder Colorizer لتلوين ملفات الويندوز

الغرض من تطبيق Folder Colorizer

الغرض من التطبيق وتغيير ألوان المجلدات هو الوصول للملفات المستهدفة عبر تخصيص لون لكل ملف، وبدلا من قراءة عنوان الملف، يمكن معرفة المحتوى من خلال اللون، مثل إختيار اللون الأزرق لملف الصوتيات، اللون الاخضر للمستندات، اللون الأسود لمقاطع الفيديو.

على سبيل المثال، قد يكون هناك ملف واحد وسط عدد كبير من الملفات تحب الوصول اليه باسرع وقت، ولن تتمكن من ذلك سوى من خلال قراءة عناوين جميع الملفات، لكن مع هذه الخدمة، يمكن تمييز الملف بلون خاص يجعل من عملية تمييزه أمرا لا يتطلب الكثير من الوقت.

اقرأ أيضا: شرح وتحميل تطبيق Ramme للحاسوب

تحميل تطبيق Folder Colorizer لتلوين ملفات الويندوز

تحميل تطبيق Folder Colorizer لتلوين ملفات الويندوز

تحميل تطبيق Folder Colorizer

لتحميل التطبيق، تقوم بالتوجه نحو موقع الشركة، وتجد خيار الشراء والتنزيل مجانا، تقوم باختيار الذي يناسبك، وفي حالة اختيار التنزيل المجاني، سوف يكون عليك ادخال البريد الالكتروني الخاص بك، عبر نافذة صغيرة تظهر بعد الضغط على “free download”.

بعد ادخال البريد الالكتروني تفتح معك صفحة جديدة، تنتظر لثواني قليلة ومن ثم يبدأ التحميل تلقائيا، وبعدها تتوجه إلى موقع الملف وتقوم بتثبيت التطبيق، والانتقال بعد ذلك الى المجلد الذي ترغب في تغيير لونه، وستلاحظ ظهور خيار Colorizer عند النقر على الزر الأيمن.

اقرأ أيضا: برامج تشغيل الفيديو على الكمبيوتر

التطبيق آمن ومتوفر على أهم منصات تحميل البرامج، ومع ذلك، قد يظهر لدى بعض المستخدمين تحذير عند تحميل التطبيق من متصفح جوجل كروم على أنه تطبيق ضار قد يسبب مشاكل في الجهاز، ولتخطي هذا الحظر، فقط عليك الضغط على “حفظ”.

تحميل التطبيق من الموقع الرسمي

المراجع
المصدر 1
المصدر 2

اترك تعليق