دليل الأدوية الطبية

سيبروديازول Ciprodiazole لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي

يستخدم سيبروديازول لعلاج الكثير من المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمى، ويقدم التقرير التالى معلومات حول سيبروديازول Ciprodiazole لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي.

سيبروديازول Ciprodiazole لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي

Ciprodiazole Tablet هو محدد لعلاج التهاب القولون المرتبط بالمضادات الحيوية، عدوى معوية، علاج الالتهابات البكتيرية، عدوى المعدة، الالتهابات بعد الجراحة، داء الأميبات، التهابات اللثة وتسوس الأسنان، الالتهابات اللاهوائية، عدوى الجهاز التناسلي، التهاب اللثة التقرحي والحالات الاخرى.

يحتوي Ciprodiazole Tablet على Ciprofloxacin و Metronidazole كمكونات نشطة، يعمل عن طريق تثبيط تكوين الحمض النووي لمنع تكاثر البكتيريا، منع إنتاج الطاقة وقتل البكتيريا والطفيليات .

الاستخدامات:

عدوى منطقة الحوض، عدوى الدماغ، عدوى الرئة، عدوى العظام، عدوى الجهاز التناسلي، عدوى الدم، تقرحات الضغط.

آثار جانبية:

سيبروديازول Ciprodiazole لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي

سيبروديازول Ciprodiazole لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي

استشر طبيبك إذا لاحظت أي من الآثار الجانبية التالية، خاصة إذا لم تختفي، ومنها، آلام في الجزء العلوي من المعدة، دوخة، إغماء، آلام المفاصل أو العضلات، الشعور بالمرض والضعف، غثيان، إسهال.

كما تشمل الآثار الجانبية، البول الداكن، ضربات قلب سريعة، ألم في عينيك، صداع الراس، ألم صدر، الحكة، فقدان الشهية، اليرقان، ضعف العضلات، حمى، أمراض الدماغ، اضطرابات الجهاز الهضمي.

أقرأ أيضا:عقار السيران ulceran لعلاج أمراض الجهاز الهضمي

الاحتياطات:

قبل استخدام Ciprodiazole Tablet، أخبر طبيبك عن القائمة الحالية للأدوية، والمنتجات التي تباع دون وصفة طبية (مثل الفيتامينات والمكملات العشبية)، والحساسية، والأمراض الموجودة مسبقًا، والظروف الصحية الحالية (مثل الحمل والجراحة القادمة).

تجنب مضادات الحموضة ومجلدات الفوسفات قبل ساعتين و 6 ساعات بعد تناول هذا الدواء، تجنب الاستخدام المتزامن لتيزانيدين، تجنب منتجات الألبان، تجنب القيادة، تجنب التعرض لأشعة الشمس.

التفاعلات مع Ciprodiazole Tablet:

قد يتفاعل Ciprodiazole Tablet مع الأدوية والمنتجات التالية: مضادات الحموضة، مضادات التخثر، مضادات الميكروبات، مادة الكافيين، سيكلوسبورين، سيميتيدين، كلوزابين.

موانع إستخدام Ciprodiazole Tablet:

فرط الحساسية ل Ciprodiazole Tablet، وإذا كان لديك الحالات التالية، فرط الحساسية، مرض الكبد، اضطراب العضلات، النوبات، وخز أو ألم في اليدين أو القدمين.

إستخدامات شائعة:

التهاب القولون المرتبط بالمضادات الحيوية و العدوى المعوية يعدان من استخدامات Ciprodiazole Tablet الأكثر شيوعاً، الرجاء عدم تناوله من أجل التهاب القولون المرتبط بالمضادات الحيوية والعدوى المعوية دون استشارة طبيبك أولاً.

الجرعات:

سيبروديازول Ciprodiazole لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي

سيبروديازول Ciprodiazole لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي

يتم تناول الدواء على مدار 3 أيام وأسبوعين باعتبارهم الوقت الأكثر شيوعًا قبل أن يروا تحسينات في ظروفهم، قد لا تعكس هذه الأوقات ما قد تواجهه أو كيفية استخدام هذا الدواء، يرجى استشارة طبيبك للتحقق من المدة التي تحتاجها لاستخدام Ciprodiazole Tablet.

ويتم تكراره مرتين يوميًا وثلاث مرات في اليوم باعتباره التكرار الأكثر شيوعًا لاستخدامه ويرجى اتباع نصيحة طبيبك، ويجب تناول بعد الطعام.

أقرأ أيضا: ادوية علاج مغص البطن 2020 مجرب

هل من الآمن قيادة أو تشغيل الآلات الثقيلة عند استخدام هذا المنتج؟

إذا كنت تعاني من النعاس أو الدوخة أو انخفاض ضغط الدم أو الصداع كآثار جانبية عند استخدام Ciprodiazole Tablet، فقد لا يكون من الآمن قيادة السيارة أو تشغيل الآلات الثقيلة.

يجب على المرء عدم قيادة السيارة إذا كان استخدام الدواء يجعلك تشعر بالنعاس أو الدوار أو يخفض ضغط الدم على نطاق واسع، ينصح الصيادلة المرضى بعدم شرب الكحول مع الأدوية لأن الكحول يزيد من النعاس من الآثار الجانبية.

جرعة مفقودة:

إذا نسيت جرعة، استخدمها بمجرد ملاحظة ذلك، إذا كان قريبًا من وقت الجرعة التالية، فتجاوز الجرعة الفائتة واستأنف جدول الجرعات، لا تستخدم جرعة إضافية لتعويض الجرعة الفائتة.

إذا كنت تفتقد جرعات بانتظام، ففكر في ضبط تنبيه أو اطلب من أحد أفراد الأسرة تذكيرك، يرجى استشارة طبيبك لمناقشة التغييرات في جدول الجرعات أو جدول جديد للتعويض عن الجرعات الفائتة، إذا فاتتك جرعات كثيرة جدًا مؤخرًا.

جرعة مفرطة من Ciprodiazole Tablet:

لا تستخدم أكثر من الجرعة الموصوفة، إن تناول المزيد من الأدوية لن يحسن من أعراضك، بدلا من ذلك قد تسبب التسمم أو آثار جانبية خطيرة، وإذا كنت تظن أنك أو أي شخص آخر قد تناول جرعة زائدة من Ciprodiazole Tablet، يرجى الذهاب إلى قسم الطوارئ لأقرب مستشفى أو مركز رعاية.

المراجع:

المصدر

اترك تعليق