تقنية

كيفية قياس سرعة النت بعدة طرق

تُقاس سرعة الإنترنت عادةً بـ “ميغابت في الثانية”، عادة ما تكون التكلفة أغلى، كلما كان الإنترنت أسرع، وسنوضح من خلال المقال التالي كيفية قياس سرعة النت بعدة طرق تابعونا.

سرعات الانترنت

1-3ميغابت في الثانية: جيد بما يكفي لتصفح الويب والبريد الإلكتروني والألعاب الاجتماعية والألعاب غير الرسمية عبر الإنترنت  والبريد الإلكتروني، هذا ليس مثاليًا لتشغيل الفيديو.

3-4ميجابت في الثانية: هذه هي السرعة الأقل  لبث الفيديو القياسي من خدمات مثل Netflix، قد تكون هذه السرعة كافية لكمبيوتر واحد، ولكن مع كل المحتوى عالي الدقة المتاح على الويب في الوقت الحالي، سيؤدي هذا إلى التخزين المؤقت المستمر للفيديو.

5-10ميجابت في الثانية: توصي Netflix بما لا يقل عن 5ميجابت في الثانية لدفق HD واحد، وستضاعف ذلك لدفقتي HD متزامنتين، على الرغم من أن هذه هي السرعة الأساسية المطلوبة لمحتوى HD، إلا أنها قد تؤدي إلى التخزين المؤقت خاصة إذا كان لديك العديد من الأدوات المتصلة في المنزل.

10-20ميجابت في الثانية: هذه هي السرعة الدنيا لتجربة إنترنت متسقة وموثوقة، إذا كنت تقوم بتنزيل الملفات باستمرار من خدمات الويب والتخزين السحابي، فاحصل على خطة بهذه السرعة المعلنة على أقل تقدير.

كيفية قياس سرعة النت بعدة طرق

كيفية قياس سرعة النت بعدة طرق

تطبيقات قياس سرعة النت

SpeedSmart Speed Test

SpeedSmart هو تطبيق صغير رائع يوفر خيار HTML5 مفيد لك لاختبار سرعة الإنترنت لديك بمجرد الاتصال بالموقع، سيحدد موقع IP الخاص بك على الفور، يمكنك بعد ذلك أن تقوم بتحليل وقت استجابة، لتحميل البرنامج اضغط هنا

Speed Check & WiFi Finder

فحص السرعة هو خيار رائع لهاتفك المحمول أثناء وجودك بالخارج. يقدم لك هذا التطبيق جميع المعلومات الأساسية التي تحتاجها حقًا.

سيعرض لك سرعات التحميل والتنزيل بالطبع، ولكنه سيتيح لك أيضًا حفظه للرجوع إليه لاحقًا. لتحميل البرنامج اضغط هنا

طالع أيضا .. شرح وتحميل تطبيق Ramme للحاسوب

Internet Health Test

يعد Internet Health Test أداة رائعة لمعرفة سرعة الإنترنت لديك، وهو سهل الاستخدام للغاية، بمجرد أن تصل إلى الموقع، سوف تسألك نافذة منبثقة عما إذا كنت ترغب في البدء.

بمجرد الحصول على التفويض، سيبدأ اختبار صحة الإنترنت عملية من خمس خطوات ويفحص اتصالك بالإنترنت، يستغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً من الآخرين، ولكنه يُجري خمسة اختبارات مختلفة وخالية من الإعلانات. لتحميل البرنامج اضغط هنا

 Xfinity Speed Test

يعد Xfinity Speed Test أداة صغيرة رائعة لمساعدتك على التحقق من سرعة الإنترنت لديك. هذا هو متصفح آخر قائم على المتصفح ولكنه سيتيح لك معرفة سرعات التنزيل والتحميل. لتحميل البرنامج اضغط هنا

Fast.com

لا يمتلك Fast.com، الذي يمتلكه أي شخص آخر غير Netflix، ما يقوله بالضبط على العلبة، ويتم التحميل بسرعة ويبدأ في تحليل سرعة الإنترنت لديك قبل أن تعرفها. لتحميل البرنامج اضغط هنا..

كيفية قياس سرعة النت بعدة طرق

كيفية قياس سرعة النت بعدة طرق

Verizon Speed Test

Verizon Speed Test هو موقع اختبار سرعة إنترنت آخر بسيط للغاية ولكنه فعال، لن تزعجك الإعلانات وستحتاج فقط إلى الضغط على زر التشغيل للحصول على المعلومات التي تحتاج. لتحميل البرنامج اضغط هنا

Network Analyzer App

إليك تطبيق صغير رائع للتحقق من سرعة الإنترنت على جهازك الذكي. سيتيح لك تطبيق Network Analyzer اختبار اتصال الإنترنت لجهاز iPhone الخاص بك. كما ستقوم بمسح شبكات VPN وWake-on-LAN لاستخدام الشركات. لتحميل البرنامج اضغط هنا..

Ookla Speedtest

Ookla Speedtest هو أحد اختبارات سرعة الإنترنت الأكثر شعبية على الشبكة. هذا التطبيق متاح كتطبيق لجهازك الذكي ولسطح المكتب. فقط انقر فوق “اذهب!” زر وأنت خارج. لتحميل البرنامج اضغط هنا..

DSLReports

تقدم DSLReports اختبار سرعة أكثر عمقًا من الآخرين في هذه القائمة. بالطبع، ستحصل على سرعات التحميل والتنزيل المعتادة، ولكنها ستطلب منك معلومات أخرى ، مثل نوع الاتصال ، لتمنحك معلومات قوية وقابلة للتنفيذ عند اكتمالها. لتحميل البرنامج اضغط هنا

Cox Internet Speed Test

اختبار Cox Internet Speed ليس فقط لمستخدمي Cox، كما قد تتوقع. يأتي مدقق السرعة هذا مع الأشياء المعتادة مثل سرعات التحميل والتنزيل ولكن يمكن أن يكون أبطأ من الآخرين في هذه القائمة. صفحة اختبار السرعة غنية أيضًا بالمحتوى الذي قد يجد البعض أنه قاسٍ. لتحميل البرنامج اضغط هنا

المراجع

المصدر

اترك تعليق