أماكن دبي الإمارات

معلومات عن ممشى نخلة جميرا

باعتبارها أكبر أرخبيل من صنع الإنسان في العالم، تعد نخلة جميرا وجهة رائعة حقًا على شاطئ البحر وتضم بعضًا من أفخم المنتجعات والمطاعم والعقارات الفاخرة في دبي، وفي حين أن هناك الكثير للقيام به حول هذا المكان الممتع، فإن أجمل معالم الجذب هو  الممشى، باعتباره واحد من المناطق التي يجب زيارتها في دبي للاستمتاع بتجربة لا تقارن.. إليك مزيد من معلومات عن ممشى نخلة جميرا .

معلومات عن ممشى نخلة جميرا

معلومات عن ممشى نخلة جميرا

معلومات عن ممشى نخلة جميرا

يبلغ عرض ممشى نخلة جميرا، الذي تم بناؤه فوق صخور حاجز الأمواج في النخلة، ستة أمتار ويمتد على طول الساحل على مساحة 11 كيلومترًا، من فندق ريكسوس على الجانب الشرقي من الهلال إلى ون آند أونلي النخلة في الغرب، ويتميز الممشى ليس فقط بإطلالات جميلة على الخليج العربي وكذلك ناطحات السحاب في دبي، ولكنه أيضًا موطن للعديد من سبل الترفيه، بما في ذلك مجموعة من شاحنات الطعام.

ما الذي يمكن القيام به في ممشى نخلة جميرا؟

استمتع بنزهة

يعتبر الممر الرائع المطل على مياه الخليج العربي مكانًا هادئًا للاستمتاع بالتنزه الممتع، حيث يوفر ممشى نخلة جميرا للمشاة استراحة هادئة بعيدًا عن صخب المدينة المزدحمة، ونظرًا لأنه لا يُسمح بركوب الدراجات هنا، لا يحتاج آباء الأطفال الصغار إلى القلق بشأن الأطفال الصغار الذين يواجهون أي عقبات أثناء ممارسة بعض التمارين الرياضية.

مثالي لعشاق اللياقة البدنية

أولئك الذين يفضلون الحفاظ على لياقتهم في الهواء الطلق سيستمتعون بممارسة التمارين في هذا المكان الرائع، مع الركض بهدوء وقضاء بعض الوقت أثناء الاستمتاع بإطلالات خلابة على البحر، و للحصول على أفضل تجربة، نوصيك بزيارة الممشى خلال أيام الأسبوع لأنه فارغ نسبيًا خلال ساعات العمل، بالمقارنة مع عطلات نهاية الأسبوع.

جرب بعض طعام الشارع

معلومات عن ممشى نخلة جميرا

معلومات عن ممشى نخلة جميرا

من المقاهي والأكشاك إلى شاحنات الطعام، يوجد حوالي 30 منفذًا لبيع الطعام في ممشى نخلة جمير، وتشمل بعض خيارات تناول الطعام الشهيرة المتوفرة هنا البرغر الطازج والجيلاتي اللذيذ والبيتزا الساخنة، لذا، فهو المكان المثالي لرحلة عائلية، كما يمكنك أيضًا العثور على بدائل مناسبة في بعض من أفضل المطاعم في نخلة جميرا القريبة.

ما هي القواعد في ممشى نخلة جميرا ؟

ممشى نخلة جميرا هو مساحة عامة، ومثل كل منطقة مفتوحة للجمهور في دبي، هناك قواعد معينة لابد أن تطبق، للتأكد من أن المشي آمن وممتع للجميع، إليك بعض القواعد التي يتوقع من الزوار اتباعها:

لا ترمي النفايات

لا تسلق على الحائط

غير مسموح بالحيوانات الأليفة

لا للتزلج

لا يسمح للدراجات النارية والدراجات

كيف تصل إلى ممشى نخلة جميرا؟

يمتد الممشى عبر الحافة الخارجية للنخلة، ما عليك سوى القيادة على طول اتلانتس وستتمكن من رؤيته.

وهناك حوالي 350 مكانًا لوقوف السيارات على طول الممشي، لذلك لن يمثل العثور على مكان لسيارتك مشكلة. تتوفر مواقف السيارات في ممشى نخلة جميرا مجانًا، سواء قمت بزيارتها في عطلة نهاية الأسبوع أو خلال أيام الأسبوع.

بالإضافة إلى سهولة الوصول، فإن النخلة لديها أكثر من 14 مدخلاً إلى المنتزه، مع نقاط عرض تقع بالقرب من ون آند أونلي جزيرة النخلة وفندق وأجنحة ريكسوس النخلة دبي، مع العلم أن أقرب محطة نقل عام بالقرب من الممشى هي محطة بالم أتلانتس مونوريل.

فنادق قريبة من ممشى نخلة جميرا

معلومات عن ممشى نخلة جميرا

يتمتع الضيوف الذين يحجزون الغرف في الفنادق القريبة بسهولة الوصول إلى الممشى، حيث تبعد المنطقة بضع دقائق عن:

أتلانتس النخلة

خمسة نخلة جميرا

سوفيتيل النخلة

فندق راديسون بلو، مدينة دبي للإعلام

أنانتارا النخلة

فيرمونت النخلة دبي

المصدر

اترك تعليق