تقنية حول الكمبيوتر

أفضل 5 تطبيقات لحماية الملفات بكلمة مرور على نظام Windows

هناك الكثير من خدمات الويب المهمة والتطبيقات التي تحتاج إلى أن تقوم بتعيين كلمات مرور لها. مثال حسابات البريد الإلكتروني والوسائط الاجتماعية وحسابات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والتسوق من خلال الإنترنت وما إلى ذلك، ومن خلال المقال التالي سنعرض لكم أفضل 5 تطبيقات لحماية الملفات بكلمة مرور على نظام Windows تابعونا.

أفضل 5 تطبيقات لحماية الملفات بكلمة مرور على نظام Windows

  1. KeePass

مدير كلمات مرور مفتوح المصدر لنظام Windows، بالإضافة إلى أنه متاح أيضًا لنظامي macOS و Linux. تم تطويرها لأول مرة في عام 2004.

يخزن كلمات المرور وأسماء المستخدمين في وضع عدم الاتصال على جهاز المستخدم بملف مشفر. يدعم مدير كلمات المرور  تصدير واستيراد بيانات الاعتماد في شكل ملفات XML ، CSV ، HTML ، إلخ.

يدعم ميزات إدارة كلمات المرور الشائعة مثل الملء التلقائي للنموذج، وما إلى ذلك. كما يتضمن أيضًا أداة لإنشاء كلمة مرور مضمنة.

كونه مجاني تمامًا جعلتنا يندرج في قائمة أفضل مديري كلمات المرور لنظام التشغيل Windows 10 والإصدارات الأقدم لعام 2020. لتحميل البرنامج اضغط هنا

أفضل 5 تطبيقات لحماية الملفات بكلمة مرور على نظام Windows

أفضل 5 تطبيقات لحماية الملفات بكلمة مرور على نظام Windows

  1. Sticky Password

متوفر لأنظمة Windows 10 و macOS و iOS و Android. يوفر الدعم لجميع متصفحات الويب الشائعة أيضًا.

تتضمن قائمة ميزات Sticky Password الملء التلقائي ، وملء النموذج ، وإدارة كلمة المرور ، ودعم القياسات الحيوية مثل بصمات الأصابع.

يأتي Sticky أيضًا في إصدار مدفوع يضيف ميزات أخرى، بما في ذلك النسخ المزامنة عبر الأجهزة والاحتياطي السحابي ودعم الأولوية وما إلى ذلك.

كما يمكنه تخزين تفاصيل الدفع الخاصة بالمستخدم بالإضافة إلى بيانات الاعتماد. يستطيع مزامنة البيانات عبر WiFi محليًا، في حالة عدم رغبة بعض عمل ذلك عبر السحابة. لتحميل البرنامج اضغط هنا

  1. Roboform

تطبيق مجاني يتمتع بواجهة أنيقة ونظيفة ومظهر رائع، جزء من الدعم متعدد المنصات، متاح للأنظمة الأتية Windows 10 و iOS و Android و macOS.

تسمح النسخة المجانية من مخزن كلمات المرور هذا بتخزين كلمات مرور بلا حدود ، وملء نماذج الويب بشكل تلقائي، وتسجيلات الدخول بنقرة لمواقع الويب والتطبيقات .

هناك نسخة مدفوعة متاحة والتي توفر، بعض المزايا الإضافية مثل المزامنة السحابية مثل مديري كلمات المرور الآخرين. بخلاف كونه أحد أفضل التطبيقات لإدارة كلمات المرور لنظام التشغيل Windows 10، فإنه أيضًا أحد أقدم التطبيقات. تم إصداره لأول مرة عام 1999.

يتيح للمستخدمين مشاركة بيانات اعتماد تسجيل الدخول بأمان. يحتوي أيضاً على أداة لحساب قوة كلمات المرور. واجهة المستخدم كما لو كنت تستخدم برنامج Windows تقليديًا، ويمتزج بسهولة مع الصفات العامة لنظام التشغيل. لتحميل البرنامج اضغط هنا

أفضل 5 تطبيقات لحماية الملفات بكلمة مرور على نظام Windows

أفضل 5 تطبيقات لحماية الملفات بكلمة مرور على نظام Windows

  1. Dashlane

Dashlane هو تطبيق يستخدم لإدارة كلمات مرور مصمم بشكل يحمي بيانات اعتماد المستخدم باستخدام تشفير AES-256 bit ويخزنها محليًا. وهو يدعم أيضاً الميزات التي يمكن أن تساعد المستخدم عند ملء النماذج كما يوفر تسجيلات الدخول التلقائية واستيراد / تصدير بيانات الاعتماد وما إلى ذلك.

تطبيق Dashlane يعمل أيضًا كمحفظة رقمية لتخزين بطاقات الخصم وبطاقات الائتمان وتفاصيل الدفع الأخرى. كما يحتوي على واجهة تم تخصيصها لتغيير كلمات مرور متعددة بسهولة.

يمكن لخزانة كلمات المرور المجانية في تطبيق DashLane تخزين كلمات مرور بدون حدود، ولكنها مقتصرة على جهاز واحد فقط.

كما يمكنك الذهاب إلى خيار Premium ، الذي يمدد حدود الجهاز إلى ما لانهاية ويمكّنه أيضًا من المزامنة خلال الأجهزة والنسخ الاحتياطي السحابي. لتحميل البرنامج اضغط هنا

طالع أيضا … افضل تطبيقات التصوير 2020 الجديدة علي الاندرويد

  1. LastPass

هو اسم معروف كواحد من أفضل تطبيقات إدارة كلمات المرور لنظام التشغيل Windows LastPass 10. يوفر دعمًا عبر الأنظمة الأساسية خلال تخزين تفاصيل كلمة المرور على خوادم السحابة.

يمكن لـ LastPass أيضًا أن يقوم باسترداد البيانات من متصفحات الويب الأخرى التي تثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو أي مدير كلمات مرور آخر في حالة التبديل. ما يجعل LastPass  أفضل برنامج مجاني لإدارة كلمات المرور لنظام التشغيل Windows والأنظمة الأساسية الأخرى أنه موجود في العالم الرقمي منذ ما  يقرب من عقد من الزمان.

تتوفر إضافات LastPass لمختلف متصفحات الويب، بما في ذلك Google Chrome و Mozilla Firefox و Microsoft Edge و Apple Safari و Opera ، إلخ.

أيضًا، يمكن للمستخدمين تحميل تطبيق LastPass Windows 10 من Microsoft Store لاستخدامهم في إدارة حساباتهم خارج المتصفحات. لتحميل البرنامج اضغط هنا

المرجع

المصدر

اترك تعليق