الإمارات

وسائل النقل العام في دبي

يتسائل الكثير من المقيمين أو السياح الجدد في دبي عن أفضل الطرق المثالية للتجول في المدينة، فإن كنت تود عزيزي القارىء، أن تتعرف على وسائل النقل العام في دبي ، فإليك هذا التقرير.

وسائل النقل العام في دبي

يمكن للمقيمين والسياح التنقل بسهولة داخل المدينة باستخدام شبكة النقل العام في دبي، والتي تربط بين أجزاء مختلفة من المدينة بطريقة آمنة وفعالة.

مترو دبي

وسائل النقل العام في دبي

مترو دبي

باعتباره أكثر وسائل النقل العام شعبية في دبي، يسمح مترو دبي لمرتاديه التنقل في نظام سكة حديد حديث، علما أنه يوجد حاليًا خطان مترو يعملان، وهما الخط الأحمر والخط الأخضر، مع 49 محطة عبر كلا الخطين.

يربط مترو دبي بسلاسة العديد من المناطق السكنية والتجارية في المدينة، بينما يتوقف أيضًا بالقرب من العديد من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في دبي، كما أن هناك أيضًا محطات مترو دبي الواقعة في مبنيي مطار دبي الدولي 1 و 3، مما يسهل على السياح والزوار المسافرين إلى دبي التنقل داخل المدينة بمجرد وصولهم.

طريقة الدفع: بطاقة نول

ترام دبي

وسائل النقل العام في دبي

ترام دبي

يعد ترام دبي أحد أحدث وسائل النقل المحلي في دبي، وهو عبارة عن ترام عالمي المستوى يخدم مناطق بارزة في دبي، بما في ذلك مرسى دبي وجميرا بيتش ريزيدنس والصفوح.

يرتبط ترام دبي أيضًا بمترو دبي ونخيل مونوريل، مما يقلل من الازدحام المروري ويسمح للركاب بالوصول بسهولة إلى الوجهات الترفيهية في جميرا بيتش ريزيدنس ودبي مارينا والمراكز المهنية لمدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للإنترنت .

يوجد حاليًا 11 محطة ترام في دبي مع محطات مرسى دبي وأبراج بحيرة جميرا التي ترتبط بمترو دبي.

طريقة الدفع: بطاقة نول

الحافلات العامة

تعد شبكة الحافلات واحدة من الخيارات الأكثر شعبية بين وسائل النقل العام في دبي، حيث تغطي الحافلات العامة التابعة لهيئة الطرق والمواصلات 82 ٪ من المناطق الحضرية في المدينة مع 119 خطًا داخليًا، بما في ذلك الخطوط التي ترتبط بمترو دبي، وخطوط المدن والخطوط السريعة أيضًا.

مع شبكة واسعة ومحطات حافلات مكيفة وحجرات منفصلة للنساء والعائلات، يعد نظام الحافلات العامة وسيلة ملائمة لوسائل النقل العام في دبي.

طريقة الدفع: بطاقة نول

سيارات الأجرة

تعد سيارات الأجرة من الطرق الشائعة لوسائل النقل العام في دبي، والتي يمكن للركاب العثور عليها في كل جزء من أجزاء المدينة تقريبًا، وبالفعل فإن سيارات الأجرة في دبي هي أسرع الطرق وأكثرها راحة للتنقل في المدينة، على الرغم من أنها أكثر تكلفة من وسائل النقل العام الأخرى.

ليس هناك فقط سيارات أجرة مخصصة في دبي للمطار، ولكن هناك أيضًا سيارات أجرة خاصة للنساء والعائلات فقط، والتي تأتي مع سائق.

طريقة الدفع: بطاقة نول أو بطاقة نقدية أو بطاقة ائتمان

أوبر وكريم

اكتسبت تطبيقات مثل أوبر وكريم شعبية أيضًا في دبي، ويستخدمها السكان عادة للتنقل داخل الإمارات، وتتيح هذه التطبيقات للركاب اختيار نوع السيارة التي يريدونها وتعرض أيضًا التكلفة المقدرة للرحلة مقدمًا عند حجز الرحلة.

طريقة الدفع: نقدا، بطاقة ائتمان

وسائل النقل المائية

تعد دبي فيري وسيلة رائجة لخدمات النقل في دبي للسياح الذين يرغبون في الاستمتاع بإطلالات جميلة على المدينة خلال رحلتهم.

يمكن للركاب أيضًا التنقل فوق الماء باستخدام وسائل النقل العام في دبي للوصول إلى وجهتهم، وتشمل خيارات النقل البحري في دبي فيري دبي وحافلة دبي المائية وتاكسي دبي المائي والعبرة، والتي توفر رحلة رائعة للمسافرين.

طريقة الدفع: بطاقة نول أو بطاقة نقدية أو بطاقة ائتمان.

قواعد استخدام النقل العام في دبي

عند استخدام وسائل النقل العام في دبي للتنقل داخل المدينة، هناك قواعد وآداب معينة يجب أن يتبعها الركاب.

لا تدخن عند استخدام وسائل النقل العام في دبي، حتى لا تدفع غرامة 200 درهم.

لا تسبب أي إزعاج أو إلهاء عند التنقل عبر وسائل النقل العام، حتى لا تدفع غرامة 100 درهم.

لا تحمل الأمتعة الضخمة في وسائل النقل العام.

لا تضع قدميك على المقعد عند استخدام وسائل النقل العام في دبي، حتى لا تدفع غرامة 100 درهم.

ما هي أفضل طريقة للتجول في دبي؟

وسائل النقل العام في دبي

إذا كنت تبحث عن طريقة مناسبة وبأسعار معقولة للتنقل في جميع أنحاء المدينة، فإن وسائل النقل العام في دبي هي خيار جيد، حيث تربط وسائل النقل العام المختلفة الركاب بجميع المناطق الشعبية في المدينة، بالإضافة إلى المعالم السياحية البارزة.

المصدر

اترك تعليق