الإمارات

معلومات عن شاطئ خورفكان

تقع خورفكان على الساحل الشرقي لدولة الإمارات العربية المتحدة على طول خليج عمان، وتشتهر بشاطئ خورفكان الذي يقع شمال وسط المدينة، ويتمتع بروعة الشعاب المرجانية المزدهرة، ما جعله المكان المفضل لعشاق الحياة البحرية.. تعرف على معلومات عن شاطئ خورفكان للاستمتاع بمجموعة من التجارب الممتعة.

معلومات عن شاطئ خورفكان

أنشطة يمكن ممارستها في شاطئ خورفكان

معلومات عن شاطئ خورفكان

هناك مجموعة متنوعة من الأنشطة التي يمكنك تجربتها على شاطئ خورفكان، خاصة أن العديد من الجزر الصغيرة في المنطقة، تجعلها مثالية للغوص والغطس والرياضات المائية الأخرى، ويمكنك حجز التجربة بالكامل مسبقًا مع الشركات السياحية مثل Adventure Sports أو 7 Seas Divers أو Hydro Water Sports..

من شاطئ خورفكان، يمكنك أيضًا استئجار قارب صغير للوصول إلى الجزر المختلفة، حيث يقدم الوكلاء المحليون الغطس والزعانف والأقنعة للإيجار.

مواقع الغوص والغطس قبالة شاطئ خورفكان

هناك العديد من الأماكن حيث يمكنك الغطس والغوص في خورفكان، تأكد من اختيار الشركات الموثوقة فقط، إليك بعض أفضل الأماكن لتجربة هذه الرياضات المائية في خورفكان.

جزيرة القرش

ستتمكن من رؤية أسماك القرش الشعابية السوداء في الطرف الشرقي من الجزيرة، خاصة من نوفمبر إلى أبريل، ولكن كن مطمئنًا، فأنت دائمًا على مسافة آمنة من أسماك القرش، في حين يمكنك أن تقترب الأسماك الصغيرة والسلاحف البحرية عند الغطس هناك، وإذا كنت غطاسًا، فإن خورفكان مكان رائع للاستمتاع بمجموعة متنوعة غنية من الحياة البحرية..

جزيرة دبا

تجد جزيرة دبا صدى واسع بين الغواصين، لأنها تتمتع بالحياة البحرية المزدهرة على مدار السنة، فهذه الجزيرة الصخرية والمياه الضحلة هي موطن للسلاحف وسمك المهرج ومجموعة متنوعة من الشعاب المرجانية الناعمة والصخرية.

حدائق المرجان

أسماك التمساح وأسماك القرش جعلت من حدائق المرجان موطنها، لذا فربما حان الوقت لشراء كاميرا مضادة للماء، لالتقاط صورة سيلفي بالقرب من أسماك التمساح ستكون رائعة، أليس كذلك؟

حدائق النعمان

نحو الشمال الشرقي من جزيرة القرش توجد حديقة النعمان، والتي لا يزيد عمق المياه بها عن 20 مترًا في هذه البقعة الواقعة بالقرب من شاطئ خورفكان، والتي تتمتع بالكثير من الحياة البرية المتنوعة.

مقبرة السيارات

حتى إذا لم تكن غواصًا ذو خبرة، ستجد في مقبرة السيارات ما تتمناه، فغالبًا ما تختبئ الحيوانات المخيفة هنا، ومع ذلك، إذا تغلبت على التحدي، فقد تجد حيوانات بحرية غريبة في هذا المكان المثير.

الإبحار بالمظلة على شاطئ الفجيرة خورفكان

معلومات عن شاطئ خورفكان

معلومات عن شاطئ خورفكان

أحد أكثر الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها على شاطئ خورفكان هو التزلج الشراعي، فرحلة الإبحار بالمظلات على شاطئ خورفكان: 135 درهمًا إماراتيًا (شخص واحد) – (249 شخصًا لشخصين).

مدة الإبحار: 8-10 دقائق

تكلفة استئجار سترة النجاة مدرجة في سعر التذكرة

تقييد العمر: 5 سنوات وما فوق

من الأحد إلى الخميس من الساعة 9:00 صباحًا حتى 7:00 مساءً

من الجمعة إلى السبت من الساعة 9:00 صباحًا حتى 4:00 مساءً

ملاعب للأطفال

هناك ملاعب مخصصة للأطفال بالقرب من هذا الشاطىء الرائع، فهذه الأراضي محاطة بأشجار النخيل، لذا فيمكن للأطفال قضاء ساعات هناك محاولين محاكاة أبطالهم في كرة القدم، فإذا كان طفلك من محبي رونالدو أو ميسي، فلن يرغب في مغادرة الملعب حتى يسجل عشرات الأهداف.

بينما يمرح الأطفال في الجوار، يمكنك الحصول على حمام شمسي على الشاطئ الرملي، في تجربة لن تنساها ذاكرتك.

كل ما تحتاج إلى معرفته قبل أن تبدأ رحلتك إلى شاطئ خورفكان

كم تبعد خورفكان عن دبي؟

عن طريق البر، تبلغ المسافة بين دبي وخورفكان 163.1 كم، في حين يقع الشاطىء على بعد 127 كم من الشارقة و 270.1 كم من أبوظبي.

كيفية الوصول إلى خورفكان من دبي؟

هناك خيارات نقل متعددة للاختيار من بينها، ويمكنك القيادة هناك، أو ركوب سيارة أجرة، أو استخدام الحافلة، الخيار المفضل هو قيادة سيارتك الخاصة حيث أن وسائل النقل العام محدودة في خورفكان.

كم من الوقت يستغرق القيادة من دبي إلى خورفكان؟

بفضل النفق الذي تم بناؤه مؤخرًا ، سيستغرق الأمر حوالي ساعتين.

إذا كنت تأخذ سيارة أجرة إلى خورفكان من دبي، فقد يكلفك ذلك ما بين 300 إلى 350 درهمًا، وسيعتمد ذلك على ازدحام حركة المرور.

هل يمكنني استخدام المترو أو الحافلة للذهاب إلى خورفكان من دبي؟

معلومات عن شاطئ خورفكان

نعم. يمكنك استخدام مترو دبي للوصول إلى محطة الحافلات في الفهيدي، بعد ذلك يمكنك الانتقال بالحافلة إلى خورفكان عبر الفجيرة. بعد الوصول إلى الفجيرة، ستحتاج إلى ركوب سيارة أجرة للوصول إلى خورفكان، حيث سيستغرق الأمر 3 ساعات ويكلف حوالي 100-115 درهم إماراتي.

المصدر

اترك تعليق